تابعونا على:
شريط الأخبار
التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح  حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم رغبة في الاستجمام..مغاربة يكتظون بمحطات القطار غير آبهين بالإجراءات الاحترازية المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده وفاة سيدة أمام صيدلية بأسفي كوفيد-19..تلقيح أزيد من 10 ملايين شخص الاستقلال يرشح الزروالي بجماعة الدورة الريسوني يتعهد برفع الاضراب عن الطعام جمعويون يفترشون الأرض احتجاجا على تردي الأوضاع بمستشفى الصويرة برشيد.. أب يمثل أمام النيابة العامة بتهمة قتل ابنه إسرائيل: بحضور بنيامين نتياهو..شخصيات سياسية ويهود مغاربة يحتفون بعيد العرش وزير خارجية اسرائيل يكشف موعد زيارة المغرب بمناسبة عيد العرش.. الملك يصدر عفوه على 1243 شخصا  الملك يخاطب الشعب يوم السبت كوفيد-19.. 8995 إصابة جديدة خلال 24 ساعة وعدد الوفيات 32 حالة وفاة لشكر: نتوقع أن نكون ضمن الأحزاب الثلاثة الأولى في الانتخابات المقبلة شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

سياسة

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تتواصل مع الفاعلين الجهويين بجهة بني ملال 

11 يونيو 2021 - 21:21

عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي التي يرأسها شكيب بن موسى، اليوم الجمعة، اجتماعا بمقر الولاية، بهدف التواصل مع الفاعلين المؤسساتيين من منتخبين ومصالح خارجية بالجهة، وذلك بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة والسادة عمال الأقاليم بالجهة ورؤساء المصالح الخارجية والغرف المهنية والمجالس المنتخبة.

وبالمناسبة، أكد والي جهة بني ملال خنيفرة، أن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج اللجنة التواصلي مع الفاعلين بالجهة، يعتبر فرصة لكافة الفاعلين بالجهة، للاطلاع والمشاركة في النقاش حول الخلاصات والتوصيات التي جاء بها تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

ودعا الوالي الى التفاعل الجدي مع خلاصات هذا التقرير، الذي يشكل مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يستمد أسسه من التوجيهات الملكية السامية الرامية الى بلورة منظور جديد، يستجيب لحاجيات المواطنين، وقادر على الحد من الفوارق المجالية ومواكبة التطورات الوطنية والعالمية.

ومن جهته قدم شكيب بنموسى عرضا مفصلا حول نتائج وخلاصات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد، حيث تطرق من خلاله الى مراحل وكيفية إعداد التقرير، والى الخيارات الاستراتيجية التي يقترحها هذه التقرير، وكذا التوصيات التي جاء بها، والتي تهدف الى تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.

وأكد بنموسى، على أن اقتــراح النمــوذج التنمــوي يرتكــز علــى طمــوح مشــترك ومســار مــن أجــل تحقيقــه وإنجاحه، مضيفا أنه بإمــكان المغــرب، مــن خــلال تعبئــة كافــة مؤهلاتــه وطاقــات نســائه ورجالــه، أن يحقــق، تحــت القيــادة الحكيمــة لصاحــب الجلالــة، قفــزة نوعيــة تمكنــه مــن الانتقــال الــى مرحلــة جديــدة فــي مســاره التنمــوي.

وعرف اللقاء عدة مداخلات في مختلف المجالات من طرف مجموعة من الفاعلين، همت عل العموم طرح تساؤلات وطلب توضيحات تتعلق ببعض النقط والمحاور التي تضمنها تقرير اللجنة؛ حيث لقيت هذه التساؤلات تفاعل رئيس وأعضاء اللجنة الذين قدموا إجابات وتوضيحات بشأنها.

وفي السياق ذاته، عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اجتماعا آخر بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حضره مجموع الفاعلين من جمعيات المجتمع المدني والمنظمات المهنية بجهة بني ملال خنيفرة. كما حلت زوال اليوم ذاته، بإقليم ازيلال لمواصلة عقد لقاءاتها المبرمجة للتواصل مع المواطنين، على ان تختم يوم غد السبت هذه اللقاءات باجتماع مع جمعيات فاعلة في جماعة قروية بهذا الاقليم.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مؤلَّـف يحمل الجزائر مسؤولية النزاع حول الصحراء المغربية 

للمزيد من التفاصيل...

مغاربة يرفضون زيارة مسؤول اسرائيلي ويطلقون حملة ضده

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

رئيس لبنان يكلف ميقاتي بتشكيل حكومة جديدة

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

عجز الميزانية يرتقب أن يبلغ 77.8 مليار درهم عند متم 2021

للمزيد من التفاصيل...

شركة الأنستغرام تطلق خاصية جديدة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

التحقيق مع مؤسسة فندقية لتنظيمها نشاطا ترفيهيا

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصحة تصدر بلاغا بشأن مراكز التلقيح 

للمزيد من التفاصيل...

حفل ترفيهي يتسبب في إغلاق مؤسسة فندقية

للمزيد من التفاصيل...

فاجعة: مقتل 5لاعبين في انفجار بحافلة لفريق كرة قدم

للمزيد من التفاصيل...

المغرب التطواني يعلن شفاء 9 لاعبين من كورونا

للمزيد من التفاصيل...

كلميم: مركز لايواء مسنين مرضى وبدون مأوى 

للمزيد من التفاصيل...