تابعونا على:
شريط الأخبار
من أجل العنف.. إدانة متزوجة ب4 اشهر حبسا تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال في مجال الهجرة بالصويرة أزمة انتاج العسل و اختفاء النحل تثير مخاوف المربين والمختصين لهذه الأسباب.. أعضاء “البام” بجهة فاس-مكناس يطالبون بإقالة احجيرة حادثة سير بالطريق السيار ترسل 16 لاعبا نحو المستعجلات لاعب جديد يخضع للتجربة بالوداد سطات: الدرك يستمع لمستشار سابق بجماعة أولاد عامر كورونا يتسبب في إغلاق 21 مؤسسة تعليمية بجهة الشمال في أسبوع واحد تداريب انفرادية لحكيمي لإعداده لمواجهة مالاوي وكالات كراء السيارات تستغيث بالحكومة وتطالب بالدعم طبيب الأسود يطمئن خاليلودزيتش بشأن المرابط ملف الصحراء..خبراء إيطاليون يؤكدون على مسؤولية الجزائر ويدعون إلى الحوار منظمة الصحة: من الممكن نهاية كوفيد-19 في أوروبا في مارس اليوم العالمي للتعليم: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فاعل منخرط في التحول التربوي بالمملكة اتريكن: تسائل بوريطة عن تحسين جواز السفر المغربي الجفاف ووضعية الفلاحين يجران صديقي إلى البرلمان للمساءلة توقيف 9 أشخاص ضمنهم شرطيان بكلميم صحيفة إسبانية: المغرب سيشيد قاعدة عسكرية في الداخلة كوفيد يجبر رئيسة وزراء نيوزيلدا على تأجيل زفافها الحالة الوبائية بالمغرب: تسجيل 4435 حالة و19 حالة وفاة

سياسة

اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي تتواصل مع الفاعلين الجهويين بجهة بني ملال 

11 يونيو 2021 - 21:21

عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي التي يرأسها شكيب بن موسى، اليوم الجمعة، اجتماعا بمقر الولاية، بهدف التواصل مع الفاعلين المؤسساتيين من منتخبين ومصالح خارجية بالجهة، وذلك بحضور والي جهة بني ملال خنيفرة والسادة عمال الأقاليم بالجهة ورؤساء المصالح الخارجية والغرف المهنية والمجالس المنتخبة.

وبالمناسبة، أكد والي جهة بني ملال خنيفرة، أن هذا اللقاء الذي يندرج في إطار تنفيذ برنامج اللجنة التواصلي مع الفاعلين بالجهة، يعتبر فرصة لكافة الفاعلين بالجهة، للاطلاع والمشاركة في النقاش حول الخلاصات والتوصيات التي جاء بها تقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

ودعا الوالي الى التفاعل الجدي مع خلاصات هذا التقرير، الذي يشكل مرحلة جديدة في توطيد المشروع المجتمعي، الذي يستمد أسسه من التوجيهات الملكية السامية الرامية الى بلورة منظور جديد، يستجيب لحاجيات المواطنين، وقادر على الحد من الفوارق المجالية ومواكبة التطورات الوطنية والعالمية.

ومن جهته قدم شكيب بنموسى عرضا مفصلا حول نتائج وخلاصات التقرير العام للنموذج التنموي الجديد، حيث تطرق من خلاله الى مراحل وكيفية إعداد التقرير، والى الخيارات الاستراتيجية التي يقترحها هذه التقرير، وكذا التوصيات التي جاء بها، والتي تهدف الى تعزيز الارتباط بقيم المواطنة الإيجابية والفاعلة، وتقوية الشعور بالانتماء إلى الأمة، وتأكيد الشخصية التاريخية والثقافية المغربية، الغنية بتاريخها العريق، والمتميزة بالانفتاح، وبتعدد مكوناتها.

وأكد بنموسى، على أن اقتــراح النمــوذج التنمــوي يرتكــز علــى طمــوح مشــترك ومســار مــن أجــل تحقيقــه وإنجاحه، مضيفا أنه بإمــكان المغــرب، مــن خــلال تعبئــة كافــة مؤهلاتــه وطاقــات نســائه ورجالــه، أن يحقــق، تحــت القيــادة الحكيمــة لصاحــب الجلالــة، قفــزة نوعيــة تمكنــه مــن الانتقــال الــى مرحلــة جديــدة فــي مســاره التنمــوي.

وعرف اللقاء عدة مداخلات في مختلف المجالات من طرف مجموعة من الفاعلين، همت عل العموم طرح تساؤلات وطلب توضيحات تتعلق ببعض النقط والمحاور التي تضمنها تقرير اللجنة؛ حيث لقيت هذه التساؤلات تفاعل رئيس وأعضاء اللجنة الذين قدموا إجابات وتوضيحات بشأنها.

وفي السياق ذاته، عقدت اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي اجتماعا آخر بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، حضره مجموع الفاعلين من جمعيات المجتمع المدني والمنظمات المهنية بجهة بني ملال خنيفرة. كما حلت زوال اليوم ذاته، بإقليم ازيلال لمواصلة عقد لقاءاتها المبرمجة للتواصل مع المواطنين، على ان تختم يوم غد السبت هذه اللقاءات باجتماع مع جمعيات فاعلة في جماعة قروية بهذا الاقليم.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

اختلالا مالية وادارية تقود مستشار جماعي سابق للتحقيق ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

الجنس بالجامعات.. الوزير يعد بإجراءات جديدة والنواب ينددون بالوضعية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش

للمزيد من التفاصيل...

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أنوار المستقبل تطلق مشروعها “گرين بارك البرنوصي”

للمزيد من التفاصيل...

مونديليز المغرب تفوز بلقب أفضل المشغلين في سنة 2022

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

صادم.. شاب من قلعة السراغنة ينحر خاله باسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

آيت الطالب: وزارة الصحة غير مسؤولة عن وفاة الأم سلمى بعد الولادة

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف 4 طلبة من أجل ابتزاز خليجي جنسيا

للمزيد من التفاصيل...

دراجي ممنوع من التعليق على مباريات كأس افريقيا ببين سبورت

للمزيد من التفاصيل...

أوسمة ملكية لموظفي التربية الوطنية..

للمزيد من التفاصيل...

من أجل العنف.. إدانة متزوجة ب4 اشهر حبسا

للمزيد من التفاصيل...

اختلالا مالية وادارية تقود مستشار جماعي سابق للتحقيق ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال في مجال الهجرة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...