تابعونا على:
شريط الأخبار
هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟ العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن “كوفيد-19”..توقعات ببلوغ المنحنى الوبائي ذروته شريط فيديو يقود إلى اعتقال قاصر مختص في السرقة بني ملال: تنصيب رئيس أول جديد لمحكمة الاستئناف والوكيل العام للملك لديها جميلة البدوي تعود بأغنية “ولا عليك” مضائف eco6: الترشح للدورة الخامسة مايزال مفتوحا بجهة الحسيمة قانون يمنع تعديل الصور بالفلتر كمين محكم ينتهي بإيقاف مروج خطير للمخدرات بقلعة السراغنة وزارة الصحة تصدر نشرة إنذارية بسبب كورونا عموتة يلغي معسكرا للاعبي البطولة لهذا السبب مديرية الصحة بمراكش تناشد أطرها لتفادي انتكاسة محتملة “نمشيو الكركرات” أغنية جديدة للفنان رشيد باطمة وإبنته صوفية باطمة 250 مليونا لانتقال نجم الماط إلى الوداد البيضاوي إنشاء مراكز صحية للقرب بأزيلال للتلقيح مصرع شاب إثر سقوطه من مرتفع جبلي ضواحي مراكش

سياسة

الريسوني: هكذا وجدت سليمان المضرب عن الطعام

13 يونيو 2021 - 17:24

كشف أحمد الريسوني، مؤسس ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، تفاصيل الزيارة التي قام بها إلى شقيقه الصحفي سليمان، المضرب عن الطعام منذ بضعة أسابيع.

وقال الريسوني إنه زار أمس السبت شقيقه سليمان في سجنه بعين السبع.

وكتب الريسوني: “لم أتمكن من معرفة سليمان والتأكد من شخصه إلا بعد أن أقبل علي مباشرة للسلام. لقد تغيرت هيئته البدنية وصوته بشكل تام. فقط حين كنت أمعن النظر في وجهه، كنت أجد شخصا ملامحه كملامح سليمان.. ولكن شيئا فشيئا بدأت أستأنس بـ”سليمان الجديد”، بوجهه النحيف وصوته الضعيف!

لم نُطل في المقدمات، ودخلنا معه في مسألة الإضراب عن الطعام، وأعربنا له عن طلبنا ورجائنا مجددا بأن يوقف إضرابه هذا فورا، وأننا نريد ألا نفارقه إلا على هذا القرار، الذي لم يعد يحتمل التأجيل”.

وأضاف: “شرح لنا سليمان موجبات هذا الإضراب، وأنه لم يتسرع فيه، بل صبر وانتظر طويلا، وفكر وناقش كثيرا مع نفسه، وقلَّب الأمر من كل نواحيه الدينية والسياسية والصحية.. وبعد مرور أزيد من سنة من الاعتقال والإهمال، قرر الدخول في هذا الإضراب، الذي يعتبره وجها آخر من وجوه نضاله للإصلاح والتقويم في وطننا ودولتنا، وأن المهم ليس هو شخصه، وإنما خدمة المصلحة العامة”.

عاد زوار سليمان لتأكيد طلبهم ومناشدتهم، موضحين أن حفظ حياته وسلامته سيسمح بنضالات وأعمال كثيرة لصالح الوطن وجهود الإصلاح فيه.

وقال له أحدهم: لندَعْ جانبا التحليل العقلي والتقدير السياسي، نحن الآن نتوسل إليك ونترجاك فلا تخيب رجاءنا (احنا مزاوكين فيك).

وقال له آخر: إذا كنت ديموقراطيا فعليك الاستجابة لهذه الطلبات والمناشدات.

قلت له: أنت الآن يا سليمان أمام إجماع على ضرورة وقف الإضراب: إجماع عائلي، وإجماع من زملائك الصحفيين، وإجماع من أصدقائك الحقوقيين، وإجماع من الأطباء، وإجماع من قرائك ومحبيك.. كلهم يدعونك إلى وقف إضرابك عن الطعام عاجلا.

قال زائر آخر، وهو محام: لقد ضعنا في مقالاتك وافتتاحياتك؛ كنتُ عند دخول مكتبي كل صباح، أبدأ بقراءة افتتاحيتك في (أخبار اليوم)، لكني الآن تركت قراءة الصحف بالمرة، لأنها لم يعد فيها ما يُقرأ.. أرأيت كم نحن بحاجة إليك؟

حقوقي آخر بدأ بالكلام، فغلبه البكاء ولم يستطع إكمال حديثه، فقام إليه سليمان يعانقه ويقبل رأسه.

وتابع: “للأسف سليمان لم يَعدنا بشيء صريح، وإن كنت أظن أننا لَيَّنَّا موقفه وجعلناه أكثر إيجابية وقربا من القرار الصحيح”.

وقد تواعدنا – أمام سليمان – على أننا مستعدون في غضون يومين أو ثلاثة للرجوع إليه – إذا لزم الأمر- في وفد أكثر عددا وأثقل وزنا.. فقال وهو يبتسم ويشير إليَّ: أما هذا فلا داعي..!

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين

للمزيد من التفاصيل...

العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19: ألمانيا تبدأ التطعيم بجرعة ثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مضائف eco6: الترشح للدورة الخامسة مايزال مفتوحا بجهة الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

حجم القروض الممنوحة في إطار برنامج “انطلاقة” بلغت 2.7 مليار درهم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هل الانتخابات المبكرة الحل الأنسب لتجاوز أزمة تونس؟

للمزيد من التفاصيل...

العثماني يعلق على قرار التشطيب على السكال وحامي الدين

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19 يفتك بالمغاربة..أودى بحياة 9885 شخص

للمزيد من التفاصيل...

مخالفات المرور تترك 7 مليون درهم في خزينة الدولة

للمزيد من التفاصيل...

أولمبياد طوكيو: إقصاء بوقنطار في الدور الأول لسباق 5000م

للمزيد من التفاصيل...

العثماني: لم نناقش تأجيل الانتخابات لكن كل شيء ممكن

للمزيد من التفاصيل...