تابعونا على:
شريط الأخبار
هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة رحلة شاب نحو منتجع أوريكا تنتهي بمأساة حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس قاصر يضع حدا لحياته بسبب لعبة تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية 7 سنوات سجنا في حق عصابة “الأرناك” باليوسفية في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم الحكومة تتعهد بتقديم دعم مالي مباشر للفئات المعوزة ابتداء من يناير المقبل المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية في ضيافة الحموشي المغرب يخلد اليوم الوطني للمهاجر شاب يضع حدا لحياته بطريقة مأساوية قرب مركب ديني مشروع قانون المالية 2023: تخصيص 4 ملايير درهم لإصلاح منظومة التعليم القضاء بمراكش يدين شبكة للقرصنة المعلوماتية اجتماع بين خاليلوزديتش ولقجع في هذا التاريخ مراكز تجارية ترفع من أسعار المشروبات الغازية حارس أولمبيك أسفي رسميا بالدفاع الجديدي دراسة تحصي إيجابيات منح الموظفين ثلاثة أيام عطلة في الأسبوع الوداد يطوي نزاعه مع سيسوكو جثة ثلاثيني تستنفر أمن مراكش نشرة إنذارية: ارتفاع درجات الحرارة من جديد بعدد من أقاليم المملكة

الرياضة

أمم أوروبا: طبيب إريكسن يكشف سبب سقوطه

13 يونيو 2021 - 22:33

 

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم الأحد أن لاعب المنتخب كريستيان إريكسن لا يزال في المستشفى لكنه في حالة “مستقرة” بعد سقوطه في المباراة الأولى للدنمارك أمام فنلندا في كأس أوروبا لكرة القدم السبت، في حين أكد طبيب المنتخب أن لاعب الوسط تعرض لنوبة قلبية من دون يجد “أي تفسير حتى الآن” لما حدث.

وقال طبيب المنتخب مورتن بوزين خلال مؤتمر صحافي الأحد “لقد رحل وقمنا بإنعاش القلب”، مضيفا “إلى أي مدى كنا قريبين؟ لا أعلم. لقد أعدناه بعد إزالة الرجفان مرة واحدة، لذلك كان الأمر سريعا جدا “.

واعتبر بوزين انه “ما من تفسير حتى الآن” لما حصل، وأن كل الفحوصات التي خضع لها اللاعب حتى الآن كانت نتيجتها جيدة. وأردف “هذا أحد الاسباب ايض ا لبقائه في المستشفى، لنفهم ما الذي حدث“.

وكان الاتحاد المحلي للعبة أفاد في تغريدة على تويتر “تحدثنا هذا الصباح إلى كريستيان إريكسن، الذي أرسل تحياته إلى زملائه في المنتخب. حالته مستقرة، وما زال يرقد في المستشفى لمزيد من الفحوصات“.

ولفت الاتحاد المحلي للعبة إلى أن المنتخب والموظفين “تلقوا المساعدة من فريق الأزمات وسيواصلون تواجدهم هناك لمؤازرة بعضهم البعض بعد حادثة الأمس“.

وسقط إريكسن (29 عاما)، المتوج مع إنتر بلقب الدوري الإيطالي، فجأة على الأرض عندما كان يستقبل الكرة من رمية تماس قريبة قبل انتصاف المباراة في كوبنهاغن وعيناه واسعتان.

وشكل زملاؤه دائرة حوله بعدما تدخل فريق إسعاف طبي محاولا إنعاشه وتقديم تدليك قلبي له.

وبعد نحو 15 دقيقة من سقوطه، عندما كانت النتيجة تشير إلى تعادل سلبي، تم اخراج اللاعب على حمالة، برفقة جهاز طبي ولاعبي المنتخب الدنمارك الذين بدا عليهم التأثر بشكل كبير، فيما قامت الجماهير المحلية بالتصفيق.

وضمن السياق ذاته، أكد طبيب فريق إنتر بييرو فولبي “الامر المهم هو أنه بخير، لكنه لم يعان أبدا من أي انتكاسة ألمحت الى وجود مشاكل، لا مؤخرا ولا في السابق، لا عندما كان في توتنهام (الانجليزي) ولا في إنتر. في إيطاليا، الضوابط صارمة للغاية“.

وتابع “تجاوزنا أوقات عصيبة. ليس فقط أنا بل كل عائلة النادي. سيخضع لفحوصات إضافية واكثر دقة في الايام المقبلة“.

وتوقفت المباراة الأولى التي جمعت بين الجارين الاسكندنافيين بعد سقوط إريكسن، واستؤنفت بعد ساعة ونصف، عقب أنباء من قبل الاتحادين الأوروبي والدنماركي عن استقرار الحالة الصحية للاعب واستعادة وعيه، وانتهت بفوز فنلندا 1-0.

وكان هناك خياران امام منتخب الدنمارك، إما استئناف المباراة او تأجيلها، ولكن المدرب كاسبر هيولماند أكد الأحد انه يندم على قرار العودة.

 

وقال “صراحة أعتقد انه ما كان يجب ان نعود الى ارض الملعب”، مضيفا ان إريكسن طلب منه ان يستمر المنتخب في البطولة.

وتابع هيولماند “كريستيان يتمنى ان نستمر في المنافسات لذا سنقوم بذلك. نريد ان نلعب من أجل كريستيان“.

فيما قال جوزيبي ماروتا المدير التنفيذي الرياضي في إنتر “صور مثل هذه أنذرت بأشياء درامية، لكنها لحسن الحظ لم تحصل بفضل الأطباء“.

وأضاف ان إريكسن لم ي صب بفيروس كورونا ولم يتلق اللقاح ضده.

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

مشروع قانون المالية 2023: تخصيص 4 ملايير درهم لإصلاح منظومة التعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

دراسة تحصي إيجابيات منح الموظفين ثلاثة أيام عطلة في الأسبوع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المركز التجاري للأبحاث: بإمكان الدولة تجميد 14% من نفقات الإستثمار

للمزيد من التفاصيل...

سوق الصرف: شبه استقرار في سعر صرف الدرهم مقابل الدولار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

رحلة شاب نحو منتجع أوريكا تنتهي بمأساة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

قاصر يضع حدا لحياته بسبب لعبة

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

7 سنوات سجنا في حق عصابة “الأرناك” باليوسفية

للمزيد من التفاصيل...

في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تتعهد بتقديم دعم مالي مباشر للفئات المعوزة ابتداء من يناير المقبل

للمزيد من التفاصيل...