تابعونا على:
شريط الأخبار
الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال 140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

مال و أعمال

التجاري-وفا-بنك

"التجاري وفا بنك" يُصنف ضمن أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم

22 يونيو 2021 - 11:00

صنفت المجلة الأمريكية الشهيرة غلوبال فينانس التجاري وفا بنك ضمن أفضل مختبرات الابتكار على الصعيد العالمي في تصنيفها “مبتكرو 2021”.

 وأشار البلاغ الصادر عن المجموعة البنكية، إلى أن هذه الجائزة تكافئ في نسختها الرابعة الابتكارات التي يتم دعمها وإطلاقها من طرف المؤسسات، والمختبرات، والتكنولوجيات المالية الأخرى ضمن المناطق السبع للعالم، باعتبارها مرجعا عالميا في مجال المستجدات المالية.

وخلال هذه السنة، اعتمد رؤساء تحرير المجلة الشهرية الصادرة باللغة الإنجليزية الهيئة التابعة للمجموعة ” Wenov by Attijariwafa bank ” والموجهة كليا للابتكار، بصفتها علامة مرجعية في تنفيذ أدوات الابتكار وريادة الأعمال المبتكرة، مما يتيح تطوير حلول بنكية وتكنولوجيات جديدة وبنيات تحتية رقمية أكثر شمولا.

ويقوم فرعها « WeLab »، باعتباره مختبرا تكنولوجيا فعليا، بتسريع تطور التصورات التكنولوجية المبتكرة وذات قيمة مضافة عالية على مستوى الأعمال، من خلال إثبات ملموس لقدرة منتوج أو خدمة ما على الاشتغال، وارتكازا على مواهب داخلية من نساء ورجال التجاري وفابنك.

وتم وضع فروع وأدوات إضافية، على غرار « Smart Up & Ideation » و« WeDesign » و « WeCulture »، لتصور التجربة البنكية المستقبلية عبر مقاربات تقطع مع السابق من نوع التفكير التصميمي و الشركات الناشئة الرشيقة، إلخ. كما تروم هذه الأدوات تحفيز إبداع المستخدمين بفضل مجموعة من البرامج لاستيعاب هذه الثقافة. وتتم بشكل منفتح وتشاركي مع منظومة الحاضنات والشركات الناشئة والجامعات والفاعلين المؤسساتيين.

ولحدود اليوم، تعاونت هيئة ” Wenov by Attijariwafa bank ” التي تضم فريقا من رواد الأعمال الشغوفين والملتزمين الذين يطورون باستمرار تدابير مبتكرة، مع 120 مقاولة ناشئة، وسلمت ما يزيد عن مئة إثبات للمفاهيم المبتكرة ، ووقعت عدة شراكات استراتيجية مع منظومتها الوطنية والدولية.

وعلى صعيد المقاولات الناشئة، بات التمويل ممكنا بفضل شراكات تم إبرامها مع حاضنين أو مسرعين، مثل المركز المغربي لريادة الأعمال.

وتعمل ” Wenov ” كذلك مع جامعيين لتأطير الطلبة واحتضان مشاريعهم حول مواضيع تتعلق بالذكاء الاصطناعي والبلوكشين وأنترنت الأشياء وغيرها.

من خلال جعله من الابتكار رافعة استراتيجية وقيمة ضمنية لكسب العديد من الرهانات التي تتعلق بمحيطه، رفع التجاري وفابنك منذ عدة سنوات من المبادرات المبتكرة على الصعيدين الداخلي والخارجي.

وفي هذا الصدد، صرح السيد جوزيف جيارابوتو، مدير تحرير غلوبال فينانس قائلا : ” لازالت الثورة الرقمية في

بدايتها، وتعمل فرق من العالم بأسره في الوقت الراهن على ضمان المستقبل من خلال أفكار جديدة” ثم أضاف ” سواء تم تأسيسها من طرف بنك أو جامعة أو مستشار أو منظمة غير حكومية، تعتبر مختبرات الابتكار المالي المنضوية في لائحة غلوبال فينانس مكانا لاحتضان حلول الغد”.

ومن جهته، صرح حسن البدراوي، المدير العام المساعد لمجموعة التجاري وفابنك، المكلف بقطب التحويل والابتكار والتكنولوجيات والعمليات، عقب هذا التتويج ” نتشرف بتصنيف ” Wenov by Attijariwafa bank ” ضمن أفضل مختبرات الابتكار المالي في العالم من طرف المجلة الشهيرة غلوبال فينانس. وتمنح هذه الهيئة الموجهة كليا للابتكار للتجاري وفابنك قدرة فريدة على الاستغلال والتجريب والانفتاح، مما يتيح تصور ونمذجة تجارب بنكية مبتكرة وبناء بنك الغد. ولعل هذا التتويج خير دليل على دقة تصور رئيسنا الذي جعل من الابتكار محورا استراتيجيا ورمزيا للتجاري وفابنك ورافعة حقيقية لإيجاد القيمة سواء بالنسبة للبنك أو منظومته المغربية والإفريقية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الجزائر تمنع صحافيا من الدخول إلى بلاده وتعزو قرارها لبمواقف صحيفته

للمزيد من التفاصيل...

مجلس النواب يحدد موعد استكمال هياكل المجلس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بنك أفريقيا يجدد اتفاقية تفاهمه مع “سينوسور” للتأمين

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الصناعة تضبط 966 حالة إخلال بشروط مطابقة الاستيراد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

صلاح السعدني..عمدة ليالي الحلمية في ذمة الله

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود لاعتقال مرشد سياحي مزور في فاس

للمزيد من التفاصيل...

أسود الفوتسال يواجهون ليبيا وعينهم على بطاقة المونديال

للمزيد من التفاصيل...

140مليون تفتح سماء الجزائر أمام طائرة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد العربي للثقافة الرياضية يحتفي بالبقالي والمرضي والأسطورة فرس

للمزيد من التفاصيل...

الأمن يطيح بشخص غرر بأطفال بغرض تعريضهم لاعتداءات

للمزيد من التفاصيل...

تنسيق أمني ينقذ 12 مهاجرا سريا بضواحي العيون

للمزيد من التفاصيل...

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...