تابعونا على:
شريط الأخبار
صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق كوسومار تسلط الضوء على مساهمتها في السيادة الغذائية أولمبيك أسفي يخضع عبوب لفحص مضاد الرجاء ينتظر قرار زينباور للتعاقد مع الهدهودي “البيجيدي” يهاجم الحصيلة الحكومية ويعتبرها “حققت رقما قياسيا في البطالة” الجيش يشكو الرجاء للجنة الأخلاقيات أخنوش: الأغلبية ستناقش كيفية تدبير المرحلة المقبلة بعد مؤتمر الاستقلال الزيادة في أسعار البوطا.. أخنوش يخرج عن صمته نقابة للصحة تقرر تصعيد احتجاجاتها ببني ملال نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب الحكومة تعين إيمان بلمعطي مديرة عامة ل”ANAPEC” الدرك يحبط محاولة تهريب الأطنان من المواد الغذائية المدعمة بمشاركة بوخيام .. الدار البيضاء تحتضن النسخة الثالثة لرياضة ركوب الأمواج

الرياضة

منتخب إسبانيا يَختبر قوته أمام زملاء مودريتش

27 يونيو 2021 - 20:20

يجد منتخب إسبانيا المتجدد بعناصر شابة نفسه تحت مجهر الاختبار عندما يواجه كرواتيا، الإثنين، على ملعب “باركن ستاديوم” في كوبنهاغن، في دور ثمن النهائي من كأس أوروبا 2020 لكرة القدم.

الثقة

لا تأتي الأخبار فرادى للمنتخب الاسباني: سجل 5 أهداف في مرمى سلوفاكيا الأربعاء بعد مباراتين لم يسجل خلالهما سوى هدف، وتجنب خروجا مبكرا من دور الأول. ارتقى للمركز الثاني في مجموعته الخامسة برصيد 5 نقاط خلف السويد (7)، وبات بإمكانه أن يحلم بالفوز باللقب القاري للمرة الرابعة في مسيرته بعد أعوام 1964 و2008 و2012.

لم يبد المدرب الاسباني لويس إنريكي اهتماما كبيرا بمركز منتخب بلاده ضمن مجموعته، مشددا على أهمية تجاوز دور المجموعات والإفلات من كابوس الخروج المبكر.

كشر شباب إنريكي عن أنيابهم في الوقت الحاسم أمام سلوفاكيا ومنحوا بلادهم أكبر انتصار في تاريخ مشاركاتها في النهائيات، بعد الفوز سابقا 4-0 مرتين في نهائيات 2012 ضد إيرلندا في الدور الأول وإيطاليا في النهائي.

وحيت الصحف الإسبانية خماسية إسبانيا على ملعب “لاكارتوخا” في إشبيلية، فعنونت ماركا الخميس “بهذه الطريقة تماما”، فيما كتبت “آس” على صفحتها الأولى “السماح بالتصديق”.

وسواء كانت موجة التفاؤل قصيرة أو طويلة الأمد أمام كرواتيا الإثنين، إلا أن وصيفة بطل مونديال 2018 بدأت تكتسب الثقة مع مرور المباريات.

ضربة لكراوتيا

سيشكل المنتخب الكرواتي اختبارا صعبا لإسبانيا بخلاف مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام منتخب سلوفاكي متواضع عكس أسوأ أداء بين المنتخبات الـ 36 في الدور الأول.

ويبدو طريق “لاروخا” إلى المباراة النهائية معبد بالصعاب، حيث من المحتمل أن يواجه فرنسا في الدور ربع النهائي، وربما إيطاليا أو بلجيكا أو البرتغال في المربع الذهبي.

وعلى الرغم من أن كرواتيا يمكن أن تكون أقل هذه المنتخبات جودة، إلا أنها بالتأكيد أفضل من المنتخبات الثلاث التي واجهتها إسبانيا حتى الآن، مع خط وسط مدجج بالمواهب وقادر على السيطرة على الأفضل مع الثلاثي لوكا مودريتش ومارتسيلو بروزوفيتش وماتيو كوفاتشيتش.

وتلقت آمال كرواتيا ضربة موجهة بعدما أعلن الاتحاد المحلي للعبة إصابة المهاجم إيفان بيريشيتش صاحب هدفين من أهداف فريقه الأربعة في النهائيات، بفيروس كورونا وغيابه عن اللقاء المرتقب الإثنين.

غير أن صفوف المنتخب الإسباني لا تخلو بدورها من المواهب الشابة، حيث أن الفوز في كوبنهاغن الإثنين سيمنحه زخما حقيقيا، وفرصة خوض الدور ربع النهائي في بطولة كبيرة للمرة الأولى منذ التتويج باللقب القاري في عام 2012.

قال إنريكي: “من الواضح أن ما حصل يبعث على الارتياح، ليس فقط بالنسبة لي، ولكن ما يعنيه عندما تستمر بالإصرار على الأفكار الكروية ذاتها وترى انه باستطاعتك تحقيق النتائج بفضلها”. وتابع “تأتي النتيجة في أفضل لحظة وهي تحضرنا لما هو قادم”.

وبالفعل، تأتي كلمات مدرب برشلونة السابق من رحم المعاناة التي يمر بها مهاجم يوفنتوس الإيطالي ألفارو موراتا ابن الـ 28 عاما الذي ربما كان الوحيد المغادر لملعب “لا كارتوخا” من دون أن يشعر بالرضى.

أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 12 صدها الحارس السلوفاكي مارتن دروبرافكا، قبل أن يخرج في الدقيقة 66 من الشوط الثاني ليشاهد بديله فيران توريس يسجل الهدف الرابع بعد ثوان قليلة من نزوله إلى أرض الملعب.

وكشف موراتا، صاحب هدف يتيم في النهائيات حتى الآن في التعادل أمام بولندا 1-1، أنه تلقى وأفراد عائلته “تهديدات” وتمنيات بالموت لأولاده بسبب إهداره فرصا عدة أمام المرمى.

ومع إصرار إنريكي على إشراك جيرار مورينو في الهجوم، شعر موراتا انه بخطر، لذا يتوجب عليه أن يثبت الولاء للقميص التي يرتديها.

في المقابل، تميز بابلو سارابيا أمام سلوفاكيا بفضل ح ه ودقته في الثلث الأخير، فيما أثبت توريس سرعته وخطورته، وعلى الرغم من جلوس ماركوس يورنتي على مقاعد البدلاء إلا أنه ما زال يعتبر أحد أهم المفاتيح الهجومية بيد إنريكي.

التبديلات الأربعة

اعترف الأخير أن التبديلات الأربعة التي أجراها في مباراته الثالثة الأخيرة كانت تهدف إلى “هز عش الدبابير” وإيجاد حل “لنوع من التكتل (الدفاعي)، عندما لا تكون الطاقة موجودة”.

من ناحية أخرى، لم تصب عودة المخضرم سيرجيو بوسكيتس إلى الوسط ضمن خانة المفاجآت بعدما غاب عن المباراتين الاوليين بسبب اصابته بفيروس كورونا.

وجلب لاعب برشلونة الاتزان لخط الوسط والقيادة لتشكيلة شابة مليئة بالمواهب والبراعة الكروية ولكنها تفتقر إلى الثقة التي تأتي مع الخبرة.

قال عنه إنريكي: “قدم أداء مكتوبا حول كيفية أن تكون لاعبا محوريا ، هجوميا ودفاعيا”.

ويأمل المدرب الإسباني أن لا يكون فريقه قابلا للكسر بسبب الهوس الذي رافق لاعبيه لهز شباك المنافسين، في ظل تأرجح نتائج المنتخب مع فوز على ليتوانيا برباعية نظيفة في يونيو ثم التعادل السلبي مع السويد. قبل أن يسحق ألمانيا 6-صفر في نونبر قبل أن يسقط مجددا في فخ التعادل أمام اليونان 1-1.

تأمل كرواتيا أن تظهر اسبانيا عقمها الهجومي، في حين تسعى الاخيرة إلى إثبات أن الفوز على سلوفاكيا كان نقطة التحول في “يورو 2020″، بدلا من كونها “طلقة ناجحة” لمرة واحدة فقط. لذا، يختم بوسكيتس قائلا “لدينا الثقة” و”هذه يجب أن تكون البداية”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

نشر 3 مؤلفات علمية لدعم البحث الزراعي وضمان السيادة الغذائية في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

صدمة أخرى للجزائر.. الكاف ترفض استئناف اتحاد العاصمة

للمزيد من التفاصيل...

جمهور الجيش الملكي ممنوع من التنقل إلى أكادير

للمزيد من التفاصيل...

القهوة.. التامني تدعو إلى حماية القدرة الشرائية للمستهلك

للمزيد من التفاصيل...

الأميرة للا مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية

للمزيد من التفاصيل...

أتركين تطالب بالنهوض بأوضاع الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى في مراكش

للمزيد من التفاصيل...

إغلاق سجن “سات فيلاج” بشكل نهائي

للمزيد من التفاصيل...

الممثل القانوني لشركة إنتاج أقمصة نهضة بركان يكشف مستجدات خطيرة

للمزيد من التفاصيل...

الوداد: البرناكي يكشف أعضاء لجان الفريق

للمزيد من التفاصيل...