تابعونا على:
شريط الأخبار
حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي

مال و أعمال

OCP يُوقع اتفاقية تمويل مع IFC بقيمة 100 مليون

28 يونيو 2021 - 13:45

وقعت مجموعة OCP، المنتج الأول للفوسفاط في العالم والرائد في سوق الأسمدة الفوسفاطية، اتفاقية تمويل هامة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC)، وستساهم هذه الشراكة في دعم جهود المجموعة، الهادفة إلى تعزيز سلسلة القيمة الفلاحية بإفريقيا، والمساهمة في التنمية الاقتصادية للقارة، إضافة إلى تشجيع خلق أنظمة غذائية مستدامة في المنطقة.

وأوضح البلاغ الصادر عن المكتب الشريف أن OCP Africa، فرع مجموعة OCP ستعتمد، على هذا التمويل الذي تصل قيمته إلى 100 مليون دولار، من أجل تعزيز سلسلة الإمدادات واللوجيستيك وتوفير الأسمدة الملائمة للتربة والزراعات المحلية بكل من ساحل العاج، وإثيوبيا، وغانا، وكينيا، ونيجيريا، والسنغال، وتنزانيا.

وستتم الاستعانة بهذه الموارد أيضا لتطوير برامج جديدة لمواكبة الفلاحين المحليين. كما أطلق الشريكان، بالإضافة إلى هذا التمويل، مشاريع مشتركة في مجالات تحسين حكامة المقاولات وتعزيز التنوع بين الجنسين.

وبهذه المناسبة صرح مصطفى التراب، الرئيس المدير العام لمجموعة OCP: “نواصل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين مجموعة OCP ومؤسسة التمويل الدولية (IFC)، ويجسد الاتفاق الموقع اليوم القيم المشتركة والمستوى الكبير من الثقة التي تتقاسمها مؤسساتنا. نحن ملتزمون تماما بتحقيق نمو مستدام وشامل إلى جانب الرفع من إمكانيات موارد الفوسفاط. من خلال ذلك، سنتمكن من دعم مزيد من الزراعات، ومزيد من الفلاحين، ومزيد من المجتمعات ومزيد من النظم الإيكولوجية من أجل تغذية ساكنة العالم. وهكذا، فإننا نؤسس لمرحلة جديدة في سعينا لتحقيق أهدافنا المشتركة المتمثلة في تطوير فلاحة مستدامة في إفريقيا، مما سيمكن القارة الإفريقية من لعب دورها كاملا في مجال الأمن الغذائي على الصعيد الدولي”.

من جهته، صرح مختار ديوب، المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية (IFC): “تندرج الشراكة مع مجموعة OCP في إطار استراتيجية مؤسسة التمويل الدولية الهادفة إلى تعزيز التكامل الإقليمي من خلال دعم قدرات بطل وطني في إفريقيا جنوب الصحراء. سيساهم ذلك في خلق فرص الشغل وتشجيع نقل التكنولوجيا. من خلال هذه الشراكة، سيتمكن صغار الفلاحين من الإلمام بالممارسات الفلاحية الذكية التي تساهم في تعزيز قدراتهم لمواجهة تحديات المناخ والرفع من المردودية وبالتالي توفير سبل العيش، كما سيساهم ذلك في تمكين المجتمعات من مقاومة التغيرات المناخية بشكل أفضل”.

للإشارة، تعتبر مجموعة OCP، التي تشغل أكثر من 21000 متعاون، أحد أكبر المقاولات في البلاد والمصدر الأول للفوسفاط في العالم. تستند الاتفاقية على شراكتين سابقتين، تهدف إحداهما إلى تعزيز قطاع الأرز بساحل العاج وقطاع الدخن (mil) بالسنغال، فيما تهدف الشراكة الثانية إلى مساعدة مجموعة OCP للحصول على الشهادة العالمية EDGE التي تعتبر المعيار الرئيسي لتقييم أداء المقاولات في مجال الإدماج والتنوع بين الجنسين.

وأشار البلاغ إلى أن مؤسسة التمويل الدولية IFC تلتزم بمكافحة الفقر وخلق الفرص في إفريقيا مع المساهمة في تغلب المنطقة على الآثار الاقتصادية المرتبطة بأزمة جائحة كوڤيد-19.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...