تابعونا على:
شريط الأخبار
المقدم ودايو يغيبان عن نهضة بركان بكأس الكاف خطير..اعتقال 230 حراكَ بالعيون وطرفاية غياب 7 لاعبين عن معسكر الرجاء بمراكش قصة جريمة.. مذبحة بدم بارد تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات التلاعب بتلقيح كورونا.. توقيف ممرض و”سمسارة” لهذا السبب يعقد الميزان دورته عن بعد النيابة العامة تحقق في اعتداء خطير على مدير جريدة “إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9% القرض الفلاحي يتوج 8 مشاريع في هذه التظاهرة نهضة بركان ترفض التخلي عن الموساوي للمنتخب مدرب الرجاء يطلب فسخ عقود 3لاعبين برلمانيون يرفضون التصريح بمصاريف حملاتهم الانتخابية لاعب بارز يغيب عن تداريب الوداد التجاري وفا بنك” ينظم الدورة الثانية لمنتدى مواهب إفريقية تأجيل محاكمة المدير الجهوي السابق لوزارة الصحة مندوبية الصيد تحذر بحارة الأقاليم الجنوبية 9لاعبين بتداريب المنتخب استعدادا لكأس العرب دعوى ضد بنموسى تجره إلى القضاء مسؤول مغربي يتهم بوليساريو بارتكاب جرائم حرب

سياسة

الريسوني

هكذا برّرت السلطات منع محامٍ بلجيكي من حضور محاكمة الريسوني‎‎

30 يونيو 2021 - 11:45

أفادت السلطات العمومية أن منع المحامي البلجيكي كريستوف مارشان من دخول التراب الوطني هو قرار سيادي، تم وفقا لمقتضيات القانون رقم 02. 03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية وبالهجرة غير النظامية.

وذكر بلاغ للمندوبية الوزارية لحقوق الإنسان، أمس الثلاثاء، صدر على إثر قرار السلطات الإدارية المختصة منع دخول المعني بالأمر إلى التراب الوطني من أجل تتبع أطوار محاكمة جارية، أن تمكين السلطات العمومية لملاحظين أجانب، من جنسيات مختلفة، من دخول التراب الوطني من أجل تتبع أطوار محاكمة جارية، إلى جانب ممثلين عن بعض الهيئات الدبلوماسية وعن المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، يندرج ضمن حرصها على توفير ملاحظة محايدة ومستقلة لأطوار هذه المحاكمة.

وأضاف البلاغ أن قدوم المواطن البلجيكي المعني بقرار المنع من دخول التراب الوطني، والمعروف بمواقفه العدائية تجاه المغرب خاصة المس بوحدته الترابية، “ما هو إلا محاولة منه لاستغلال التواجد بالمغرب للتشويش على قضية معروضة على المحكمة”.

وحسب المصدر ذاته، فإن المعني بالأمر، وبالرغم من أنه على علم بأنه ممنوع من ولوج التراب الوطني منذ 24 فبراير 2021، فإنه أصر على التوجه إلى المغرب في محاولة لفرض الأمر الواقع واستغلال قرار منعه للمس بصورة البلد من خلال تقمص دور الضحية، وكذا استغلال حضوره في أطوار المحاكمة لإعداد تقارير منحازة وغير موضوعية.

وخلص البلاغ إلى أن “القرار السيادي القاضي برفض دخول المعني بالأمر تم وفقا لمقتضيات القانون رقم 02. 03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية وبالهجرة غير المشروعة، ولاسيما المادة الرابعة منه التي تبيح رفض دخول أي أجنبي إلى التراب الوطني إذا كان ممنوعا من الدخول إليه وهو ما ينطبق على هذه الحالة”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

لهذا السبب يعقد الميزان دورته عن بعد

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يرفضون التصريح بمصاريف حملاتهم الانتخابية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب الخضر..رئيسة وزراء السويد تستقيل بعد ساعات على تعيينها

للمزيد من التفاصيل...

  هكذا استعلمت مصر معطيات المخابرات الفرنسية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9%

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يتوج 8 مشاريع في هذه التظاهرة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

منظمة الصحة العالمية تطلق اسم “أوميكرون” على متحور كورونا الجديد

للمزيد من التفاصيل...

تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات

للمزيد من التفاصيل...

التلاعب بتلقيح كورونا.. توقيف ممرض و”سمسارة”

للمزيد من التفاصيل...

النيابة العامة تحقق في اعتداء خطير على مدير جريدة

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان ترفض التخلي عن الموساوي للمنتخب

للمزيد من التفاصيل...

مدرب الرجاء يطلب فسخ عقود 3لاعبين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانيون يرفضون التصريح بمصاريف حملاتهم الانتخابية

للمزيد من التفاصيل...

لاعب بارز يغيب عن تداريب الوداد

للمزيد من التفاصيل...