تابعونا على:
شريط الأخبار
مدرب يشكو إتحاد طنجة للجنة النزاعات بالفيفا الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS” عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء

مجتمع

كوفيد-19: افريقيا تشهد موجة ثالثة والأرقام مقلقة (منظمة الصحة)

01 يوليو 2021 - 20:45

أفادت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن المتغيرات الجديدة والأسرع انتشارا لفيروس كورونا تغذي الموجة الثالثة المتصاعدة في بلدان القارة الإفريقية.

وأفادت المنظمة، في مؤتمر صحفي لمكتبها الإقليمي لأفريقيا اليوم، بأن حالات الإصابة زادت في إفريقيا لمدة ستة أسابيع متتالية وارتفعت بنسبة 25 % أسبوعا بعد أسبوع لتصل إلى ما يقرب من 202 ألف حالة في الأسبوع المنتهي في 27 يونيو الماضي ولتصل إلى تسعة أعشار الرقم القياسي السابق للقارة البالغ 224 ألف حالة إصابة جديدة.

وأشارت المنظمة إلى ان أعداد الوفيات قد ارتفعت بنسبة 15% في 38 دولة إفريقية إلى ما يقرب من 3000 في نفس الفترة. وأوضحت أنه ” مع تضاعف أعداد الحالات في إفريقيا كل ثلاثة أسابيع فإن متغير دلتا ينتشر إلى عدد متزايد من البلدان، حيث تم الابلاغ عنه في 16 دولة بما في ذلك 9 مع ارتفاع الحالات “، مشيرة إلى أن متغير دلتا هو الأكثر عدوى حتى الآن، حيث يقدر أنه أكثر قابلية للانتقال من المتغيرات الأخرى بنسبة ما بين 30 % إلى 60 %.

وذكرت المنظمة أن جنوب إفريقيا شكلت أكثر من نصف الحالات في أفريقيا في نفس الفترة، كما أنه تم اكتشاف متغير دلتا في 97 % من العينات المتسلسلة في أوغندا و 79 % من العينات المتسلسلة في جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقالت المنظمة إن سرعة وحجم الموجة الثالثة با فريقيا لا تشبه أي شيء واجهته مع الفيروس من قبل، مؤكدة أن الانتشار الواسع للمتغيرات المعدية أدى إلى دفع التهديد لأفريقيا إلى مستوى جديد تماما.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة ماتشيديسو مويتي المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لأفريقيا إلى أن المزيد من انتقال العدوى يعني أعراضا أكثر خطورة ومزيدا من الوفيات، داعية الجميع للتحرك الآن وتعزيز تدابير الوقاية لمنع تحول حالة الطوارئ إلى مأساة .

وقدرت المنظمة الطلب على الأكسجين في إفريقيا حاليا أكبر بنسبة 50 % من ذروة الموجة الأولى قبل عام واحد، مشيرة إلى أنه تم الإبلاغ عن متغيرات ألفا وبيتا في 32 و 27 دولة على التوالي، حيث تم اكتشاف متغير ألفا في معظم البلدان في شمال وغرب ووسط أفريقيا في حين أن متغير بيتا أكثر انتشارا في جنوب أفريقيا.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن متغيرات ألفا وبيتا أكثر قابلية للانتقال من الفيروس الأصلي.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

للمزيد من التفاصيل...

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الملتقى الدولي للفلاحة: 7 تعاونيات ومجموعات فلاحية تظفر بجوائز التميز

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدث معاشات لأقل من 3240 يوما من التأمين في”CNSS”

للمزيد من التفاصيل...

عطية الله مهدد بالغياب عن معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يدين اقتحامات المتطرفين اليهود لباحات المسجد الأقصى

للمزيد من التفاصيل...

الزيادة في أسعار “البوطا”.. بايتاس يحسم الجدل

للمزيد من التفاصيل...

رئيس اتحاد العاصمة: نحن مستعدون للذهاب إلى المغرب لمواجهة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس

للمزيد من التفاصيل...