تابعونا على:
شريط الأخبار
كونتي: حكيمي يحلم بالعودة للريال عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات ” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي الأهلي الليبي يعرض 350 الف دولار لضم أنيس سالتو تحكيم غاني لمباراة بافلز ضد الجيش رئيس السنغال يعين بابو سين قنصلا عاما بالداخلة الملك محمد السادس يعين الجنرال بلخير امفتشا عاما للقوات المسلحة إسبانيا ترفع وارداتها من الخضر والفواكه المغربية التحرش الجنسي بطنجة.. إخضاع المتورطين للتحقيق بعد توقيف المتهم الرئيسي بوطالب يفوز بجائزة أفضل عمدة في العالم بلفقيه يعتزل السياسة بسبب وهبي “جنوب الدرب” جديد الفنانة بلقيس الملك يعين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية العثماني يعتذر عن لقاء أخنوش شاب يشوه وجه فتاة بواسطة سكين حاد

الرياضة

بيدري..الذي سرق الأضواء في يورو

05 يوليو 2021 - 23:15

قبل نحو سنة ونصف كان لاعبا مجهولا مع منتخب إسبانيا تحت 17 عاما. اليوم، أصبح بيدري أحد ركائز “لاروخا” التي تخوض الثلاثاء نصف نهائي كأس أوروبا في كرة القدم ضد إيطاليا في لندن.
تفتحت موهبة بيدري في وقت مبكر، فقبل بلوغه سن الرشد، صنع اسما له إلى جانب أسطورة برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي.
أغرى أداؤه المدرب الوطني لويس إنريكي، فكان لاعبا أساسيا لاغبار عليه في مباريات كأس أوروبا الحالية.
قال إنريكي بعد إقصاء سويسرا في ثمن النهائي بركلات الترجيح “بيدري لاعب فريد، مختلف تماما عن كل الذين نعرفهم”.
يلعب بيدري دور الملهم في خط الوسط، يمرر الكرات البعيدة، يراوغ ويخترق الدفاع، لكنه لم يكن محظوظا في مواجهة كرواتيا في ثمن النهائي (5-3 بعد التمديد)، عندما لعب تمريرة خلفية عادية لحارسه أوناي سيمون الذي ارتكب خطأ فادحا وتركها تعانق شباكه ليحتسب الهدف باسم بيدري عن طريق الخطأ.
عرف بيدرو غونساليس لوبيس “بيدري” مسارا صاروخيا. وصل إلى برشلونة في صيف 2020 من لاس بالماس.
يجسد اللاعب القادم من جزر الكناري، مع أنسو فاتي، ريكي بوتش وأوسكار مينغيسا، الجيل الجديد للفريق الكاتالوني الذي يحاول المدرب الهولندي رونالد كومان بناء تشكيلته حوله.
قال بيدري في مقابلة مع إذاعة كادينا سير، معلقا على رفض ريال مدريد التعاقد معه بعد خضوعه لتجارب غير ناجحة “أشكر الذي رفضني وقال عني إني لست جيدا بما فيه الكفاية. ألعب اليوم مع النادي الذي أحببت دوما”.
أنيق مع الكرة، موهوب باختراق الحصارات الدفاعية، ويملك رؤية خارقة في اللعب والتمرير: كانت المقارنة سريعة مع أسطورتي وسط برشلونة السابقين تشافي وأندريس إينيستا.
شرح مدربه لويس إنريكي بعد خوضه أول مباراة دولية في 25 مارس ضد اليونان “أتفهم هذه المقارنات، هذا طبيعي، لكن على بيدري أن يشبه بيدري”. وتابع “ما يقوم به في عمره رائع. هو متواضع، مجتهد، ذكي…وزميل جيد”، معتبرا أنه يجب ترك اللاعب المراهق “ليشق طريقه”.
في غضون عام، ارتفعت قيمة بيدري السوقية من 7 ملايين يورو في أبريل 2020 عندما كان مع لاس بالماس في الدرجة الإسبانية الثانية، إلى 70 مليون يورو، بحسب موقع الانتقالات المتخصص ترانسفر ماركت.
يتذكر بيدري في مؤتمر صحافي في 15 يونيو الماضي “قبل سنة، لم أكن أتخيل التواجد هنا. وأكثر من ذلك، أن أكون أساسيا في المباراة الأولى من كأس أوروبا. هذا حلم الطفولة الذي تحو ل إلى حقيقة”.

حقيقته، إنه شاب بعمر الثامنة عشرة مع وجه طفولي، يحطم الرقم القياسي تلو الآخر، ليصبح قطعة رئيسة في خطة لعب المنتخب الإسباني الطموح.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المغرب يعطي موافقته للأمين العام للأمم المتحدة على تعيين مبعوثه الشخصي إلى الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

11 شتنبر..بعد 20 عاما..من هم المتهمون بتنفيذ الاعتداء؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA

للمزيد من التفاصيل...

أورونج تطلق تكنولوجيا Wifi -6 لأول مرة في المغرب

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن

للمزيد من التفاصيل...

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته

للمزيد من التفاصيل...

الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات

للمزيد من التفاصيل...

تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي

للمزيد من التفاصيل...