تابعونا على:
شريط الأخبار
عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح تنسيق أمني يحبط محاولة تهريب أزيد من 116 ألف قرص مخدر بالناظور الدكيك: أعددنا لمباراة ليبيا بدقة وانضباط رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو” برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة الفحلي يشترط مبلغا كبيرا للإنتقال للرجاء “البيجيدي” يجدد الثقة في بووانو رئيسا للمجموعة النيابية مجلس الحكومة يصادق على مقترحات تعيين في مناصب عليا بايتاس:مجلس النواب هو من طلب تأجيل جلسة تقديم حصيلة الحكومة خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء طنجة.. توقيف شخص متحوزا ل1800 قرص مخدر بوريطة: سوينا أوضاع عشرات آلاف المهاجرين في سياق عالمي صعب توخيل يشيد بأداء المزراوي أمام أرسنال بسبب صندوق المقاصة..اليماني يطالب بنكيران بالاعتذار للمغاربة

مال و أعمال

ocp

" OCP " تلتحق بالمنصة الأوروبية للفوسفور المستدام ESPP

12 يوليو 2021 - 18:15

أعلنت مجموعة OCP الرائدة عالمياً في صناعة الفوسفاط ، التحاقها  بالمنصة الأوروبية للفوسفور المستدام  ESPP  من أجل الإنعاش و التسيير المستدام للفوسفور.

وقالت   المجموعة  نقلا عن البلاغ  الصادر عنها “نشارك  خبرتنا وممارساتنا الجيدة مع أكثر من 40 عضوًا من ESPP بالإضافة إلى شبكتنا الواسعة من الباحثين والفاعلين  الصناعيين مغطين سلسلة القيمة الكاملة للفوسفات والفوسفور من أجل للتفكير معًا في طرق مبتكرة جديدة لاستخدام هذا المورد على النحو الأمثل.

وذكر البلاغ أن   مجموعة OCP  تقوم باستخراج ومعالجة وتحويل وتصدير منتجات الفوسفات من أكبر احتياطيات الفوسفات العالمية المعروفة حتى الآن في المغرب ، إلى عملائها في القارات الخمس الذين يستهدفون المزارعين في أوروباو إفريقيا و أمريكاو باقي دول العام   وباعتبارها الوصي المسؤول عن هذا المورد خلال سلسلة القيمة بأكملها ، من عملية إنتاج الأسمدة إلى استخدامها من قبل المزارعين ،  OCPتضع في قلب استراتيجيتها الحاجة إلى تقديم السماد المناسب  بالسعر المناسب لجميع المزارعين.

وأشاردات المصدر  إلى تقنية  4Rs للتخصيب المبرر (المصدر الصحيح ، الكمية المناسبة ، الوقت المناسب ، المكان المناسب) ، الدي  يهدف إلى ضمان الاستخدام الفعال للأسمدة ويعتمد على العلوم وأفضل الممارسات الزراعية ، لتحسين توافرالعناصر الغذائية  وبالتالي  فمن الأولويات التفكير في الابتكارات المتعلقة بإعادة تدوير الفوسفور وبالتالي مواجهة التحدي الذي يواجه الصناعة.

و تناول   البلاغ  كيفية تلبية الطلب المتزايد على الفوسفور بطريقة مستدامة حيث أفاد ذات المصدر أن  ، ESPP أنشأت شبكة فعالة واستباقية للتفكير في الذكاء الجماعي لتسييؤ أخضر ومستدام لهذا المورد وذلك  من خلال تبادل المعرفة و خبرة جميع الفاعلين في صناعة الفوسفات.

وقالت مديرة  الاستدامة والتنمية الصناعية الخضراء للمجموعة OCP حنان مرشد : “يسرنا أن نصبح عضوا في منصة الفوسفور المستدامة الأوروبية (ESPP). الفوسفور هو مورد حيوي وفاعل  رئيسي ومسؤول عن أهم الحجوزات الفوسفات المعروفة حتى الآن، نلزم أنفسنا بزيادة إمكانات هذا المورد، من خلال قوة الابتكار والبحث والتطوير لمتابعة إنشاء منتجات الفوسفات التي تساعد في إطعام العالم بطريقة مستدامة. يتيح لنا دمج ESPP مواصلة العمل الذي قمنا به لتحسين وإدارة استخدام الفوسفات في صناعتنا، مع مشاركة معرفتنا مع الجهات الفاعلة الأخرى التي تشترك في نفس الالتزام. إذا كنا نريد مواصلة إطعام سكاننا المتنامية، فمن المهم مواصلة إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لإدارة موارد الفوسفات ”

من جهته  صرح  Ludwig Hermann، رئيس ESPP،: “إن ESPP تجمع بين المنظمات من سلسلة قيمة الفسفور بأكملها التي تلتزم بتحديات استدامة هذا المورد. نحن سعداء مع الترحيب بمجموعة OCP كعضو. ككبير لاعب في صناعة الفوسفات ومساهم كبير في أبحاث الفوسفور، يسعدنا المساعدة في إنشاء فرص البحث والابتكار حول إدارة الفوسفات، وخاصة فيما يتعلق بطرق إعادة التدوير التي ستأتي من هذه الشراكة

و أضاف  هرمان الحوارات الحالية ومشاركة المعرفة ضرورية لضمان التقدم المحرز في الاستخدام المسؤول للفوسفور، والتي ستغذي عالمنا لعدة قرون قادمة “.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

عبد الجليل يقدم أمام الحكومة تحديد مواصفات تصميم الطائرات

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء دوليون يناقشون تحديات التأمين بملتقى الدار البيضاء

للمزيد من التفاصيل...

القمة الإقليمية للفاو تبرز التزام المغرب بالاستدامة الزراعية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حمودان يصاب قبل مواجهة المغرب الفاسي

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يغير موعد انطلاق معسكر الأسود

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحدد كيفيات مسك قائمة المحكمين وشروط التسجيل فيها والتشطيب منه

للمزيد من التفاصيل...

إقتحام الحيوانات والكلاب الضالة للطريق السيار يجر بركة للمساءلة

للمزيد من التفاصيل...

مراكش.. النيابة العامة تقرر متابعة كريمة غيث في حالة سراح

للمزيد من التفاصيل...

رئيس الحكومة يستقبل المدير العام لمنظمة “فاو”

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب ببناء محكمة جديدة بأولاد النمة

للمزيد من التفاصيل...

اعتدوا على شرطي.. توقيف مروجين للمخدرات بأصيلة

للمزيد من التفاصيل...