تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

24 ساعة

شباط لبركة: جمع راسك واش ماحشمتيش.. أنت ماعندكش تجربة سياسة وآجي عندنا نأطروك ‎‎

13 يوليو 2021 - 14:30

 

في خرجة مثيرة ومختلفة عن سابقاتها، كرسها للرد على القيادي الحالي بحزب الاستقلال نزار بركة، صعد عبد الحميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال سابقا، من لهجته ضد القيادي الحالي للحزب موجها له عددا من الرسائل.

وقال شباط في بث عبر صفحته على الفايسبوك، أمس الإثنين، بأن حزب الاستقلال ومناضليه قبلوا بنزار بركة كأمين عام بالرغم من افتقاده للتجربة السياسية، وأنه كان يشدد دائما على ضرورة احترام الأمانة العامة للحزب، إلا أنه وبعد “تطاول” نزار عليه قلب شباط الطاولة على خصمه مخاطبا إياه بلهجة تحذيرية: “احترم تحترم، لا ما احترمتينيش ماغانحترمكش، أنا شباط وأنت نزار وأنا الأمين العام الحقيقي آ سي نزار بالديمقراطية وبالقضاء”.

وردا على ما صرح به نزار في إحدى الندوات الصحفية، حيث قال بأن ساكنة فاس صوتت عقابيا ضد شباط، رد شباط: “انت اللي تعاقبتي فاش طلعتي أمين عام”، واتهمه بخلق “الفتنة” و”فجوة خطيرة” داخل الحزب باستقطابه وتزكيته لأناس من خارج حزب الاستقلال ولـ”أصحاب الشكارة” وفق تعبير شباط. وضرب مثالا بالعرائش التي قال بأن بركة تجاهل مناضلا يعمل على تأطير الشباب على المستوى الوطني بالعرائش موضحا: “عندك شاب فالعرائش تجلس معه ساعة آسي نزار تتأطر”. وانتقد شباط تدبير بركة ونصحه بالتعلم من القدماء :”اجي سكن معنا غير سيمانة تولي سياسي وتولي تعرف اش تدير ويولي عندك ذكاء ونباهة”.

ونبه شباط من الإضرار بمدينة فاس وساكنتها متهما بركة بـ”بيع فاس” من أجل تولي حقيبة وزارية إجهاض رغبة الحزب في تولي الحكومة هذه السنة معتبرا بأن نزار ضيع على حزب الاستقلال هذه الفرصة، مذكرا بأهمية وضرورة التكوين وامتلاك تجربة سياسة تخول له قيادة الحزب وتنمية المدينة، كما انتقد بشكل لاذع أسلوب بركة وتاريخه السياسي:”احنا انطلقنا من القواعد وهوما نزلو من السما وغايبداو يتحكمو فينا”، معبرا عن رفضه لما أسماه أسلوب الإدارات على اعتبار أن هنالك شبابا يجب أن يتولى قيادة المرحلة.

وتعد هذه الخرجة الأولى التي سيصعد فيها شباط بهاته الطريقة ضد القيادة الحالية لحزب الاستقلال بعد ما أسماه تطاولا وهجوما على شخصه في الوقت الذي كان يدعوا فيه إلى احترام الأمانة العامة للحزب.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...