تابعونا على:
شريط الأخبار
“CIH” يجدد شهادة الجودة ISO المتعلقة بأربع أنشطة حنان مبروك وابن عمها يتصارعان من أجل رئاسة مجلس اليوسفية كونتي: حكيمي يحلم بالعودة للريال عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات ” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي الأهلي الليبي يعرض 350 الف دولار لضم أنيس سالتو تحكيم غاني لمباراة بافلز ضد الجيش رئيس السنغال يعين بابو سين قنصلا عاما بالداخلة الملك محمد السادس يعين الجنرال بلخير امفتشا عاما للقوات المسلحة إسبانيا ترفع وارداتها من الخضر والفواكه المغربية التحرش الجنسي بطنجة.. إخضاع المتورطين للتحقيق بعد توقيف المتهم الرئيسي بوطالب يفوز بجائزة أفضل عمدة في العالم بلفقيه يعتزل السياسة بسبب وهبي “جنوب الدرب” جديد الفنانة بلقيس الملك يعين الجنرال دوكور دارمي بلخير الفاروق مفتشا عاما للقوات المسلحة الملكية

مجتمع

خالد أيت الطالب

بعد التقرير الفضيحة.. هذا ما قرره أيت الطالب بحق مسؤولين

19 يوليو 2021 - 17:50

وصلت تداعيات التقرير الفضيحة الذي كشف عن كواليس مثيرة حول كيفية تدبير صفقات وزارة الصحة، إلى عدد من مسؤولي الوزارة، بعدما قرر الوزير خالد أيت الطالب التضحية بهم.

أول زلزال أحدثه التقرير هو قرار إعفاء الكاتب العام للوزارة، بالنيابة، من مهامه، دون توضيح أسباب ذلك، كما يشير قرار الإعفاء الذي يتوفر “الأنباء تيفي” على نسخة منه.

وجاء هذا الإعفاء بعد قرار مماثل في حق رئيس قسم الصيدلة ورئيسة مصلحة التأشيرات والتصديق والرخص بمديرية الأدوية والصيدلة، وهي المديرية التي كان التقرير البرلماني كشف عما يحدث بداخلها وكيف كانت تدبر الصفقات وتمنح الرخص والتأشيرات، كما سبق للموقع أن سلط عليه الضوء بالتفصيل.

وكان فريق الاتحاد المغربي للشغل بمجلس المستشارين وجه سؤالا كتابيا إلى وزير الصحة، بخصوص ما سماه ارتفاع منسوب الاحتقان الاجتماعي بمديرية الأدوية والصيدلة.

وقال الفريق إن وزارة الصحة أصدرت بتاريخ 17 فبراير 2021، مقررين يقضيان بإعفاء رئيس قسم الصيدلة، ورئيسة مصلحة التأشيرات والتصديق والرخص بمديرية الأدوية والصيدلة، من مهامهما دون ذكر الأسباب.

وأورد أن المقررين المذكورين، لا يحددان تاريخ معين لإنهاء مهام المسؤولين المعنيين، مشيرا إلى أن مديرية الأدوية والصيدلة أمرت في نفس يوم الإعفاء بمباشرة عملية تسليم المهام بطريقة مهينة وغير إدارية لم تحترم فيها المساطر القانونية والتنظيمية المعمول بها.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حنان مبروك وابن عمها يتصارعان من أجل رئاسة مجلس اليوسفية

للمزيد من التفاصيل...

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المغرب يعطي موافقته للأمين العام للأمم المتحدة على تعيين مبعوثه الشخصي إلى الصحراء المغربية

للمزيد من التفاصيل...

11 شتنبر..بعد 20 عاما..من هم المتهمون بتنفيذ الاعتداء؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“CIH” يجدد شهادة الجودة ISO المتعلقة بأربع أنشطة

للمزيد من التفاصيل...

” ABL Aviation ” تسلم طائرتين A350 لشركة الطيران LUFTHANSA

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عاجل: الحموشي يقود حملة تظهير بمديرية الأمن

للمزيد من التفاصيل...

يشغل نفس المنصب منذ ربع قرن.. إعادة انتخاب مبديع رئيسا

للمزيد من التفاصيل...

إعادة انتخاب ولد الرشيد رئيسا لجهة العيون-الساقية الحمراء

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال متزوج تخلى عن أسرته من أجل العيش مع عشيقته

للمزيد من التفاصيل...

الوزارة تحدد مواعيد جديدة لإجراء الامتحانات

للمزيد من التفاصيل...

تدخلات لتسوية خلاف خاليلودزيتش والمزراوي

للمزيد من التفاصيل...