تابعونا على:
شريط الأخبار
الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر  استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز مالانغو يمهل الرجاء 10أيام قبل اللجوء للقضاء عبد الرؤوف حي يرزق ووفاته إشاعة مساعد الشابي يغيب عن الرجاء لهذا السبب  مواجهات بين الأمن ومواطنين بسبب الانتخابات الجمارك تحبط محاولة تهريب أزيد من 106 ألف أورو بطنجة منع وقفة ضد صرف “منحة الوزراء” أمام البرلمان وهبي يكشف موعد تشكيل الحكومة 9غيابات للوداد ضد الحسنية سعيدة ورحمان: عندما تترقى المرأة القروية في سلم السياسة حجز 64 رزمة من المخدرات بمنزل بتغازوت العرائش: متطوعون يطلقون حملة لجمع الازبال هذه توقعات أحوال الطقس ليومه الأحد

24 ساعة

المغرب يقدم هبة غير متوقعة لسائقي الدراجات النارية في بنين

23 يوليو 2021 - 18:00

 

منح المغرب السلطات البنينية هبة قوامها ألف خوذة معتمدة لفائدة سائقي الدراجات النارية، وفقا للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى تعزيز التعاون بين البلدين.

وقدمت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبر الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية (نارسا)، للمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، هذه الهبة خلال حفل تم تنظيمه يوم 19 يوليوز الجاري عبر تقنية التناظر المرئي.

وأضاف المصدر ذاته أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، أشاد خلال خلال هذا الحفل بجودة التعاون بين الوكالة الوطنية للسلامة الطرقية في المغرب والمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين، والذي تميز بالتوقيع يوم 26 نونبر 2015 بالرباط على اتفاقية تعاون ثلاثية الأطراف بين قطاعه، ممثلا بمديرية النقل عبر الطرق والسلامة الطرقية، واللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير والمركز الوطني للسلامة الطرقية في بنين.

وتابع، أن السيد اعمارة أشار إلى أن هذه المبادرة النبيلة سيكون لها أثر كبير في الحفاظ على الأرواح، مسجلا أن التعاون بين المغرب وبنين يتجاوز الشعارات ويفرض نفسه كواقع ملموس. كما سلط الوزير الضوء على دينامية التشاور المستمر بين مسؤولي البلدين في مجال السلامة الطرقية.

من جانبه، نوه وزير البنيات التحتية والنقل في بنين، السيد إيف هيرفي هيهومي، بتميز العلاقات المغربية-البنينية وتوجه بالشكر إلى المملكة المغربية وصاحب الجلالة الملك محمد السادس على هاته الهبة.

كما أبرز السيد هيهومي التعاون بين هيئتي السلامة الطرقية في البلدين، مذكرا بالدورة التكوينية التي أجريت في المغرب لفائدة أطر المركز الوطني للسلامة على الطرق في بنين.

وفي نهاية الحفل، قدم سفير جلالة الملك في بنين وطوغو، السيد رشيد الركيبي، شهادة هبة الألف خوذة للمركز الوطني للسلامة على الطرق في بنين، كما حضر العملية الرمزية لتوزيع الخوذات على ممثلي جمعيات دراجات الأجرة.

وجرى حفل توزيع الخوذات بحضور السفير، الكاتب العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، والكاتب العام لوزارة البنية التحتية والنقل، ومدير المركز الوطني للسلامة الطرقية، وممثلي جمعيات دراجات بالأجرة.

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار والاستقلال يتقاسمان رئاسة جماعات ببنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما

للمزيد من التفاصيل...

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر 

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز

للمزيد من التفاصيل...