تابعونا على:
شريط الأخبار
الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر  استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز مالانغو يمهل الرجاء 10أيام قبل اللجوء للقضاء عبد الرؤوف حي يرزق ووفاته إشاعة مساعد الشابي يغيب عن الرجاء لهذا السبب  مواجهات بين الأمن ومواطنين بسبب الانتخابات الجمارك تحبط محاولة تهريب أزيد من 106 ألف أورو بطنجة منع وقفة ضد صرف “منحة الوزراء” أمام البرلمان وهبي يكشف موعد تشكيل الحكومة 9غيابات للوداد ضد الحسنية سعيدة ورحمان: عندما تترقى المرأة القروية في سلم السياسة حجز 64 رزمة من المخدرات بمنزل بتغازوت العرائش: متطوعون يطلقون حملة لجمع الازبال هذه توقعات أحوال الطقس ليومه الأحد

24 ساعة

عبد العزيز أفتاتي

"البيجيدي" يرشح "المجذوب" بدائرة وجدة انجاد

28 يوليو 2021 - 17:40

رشح حزب “العدالة والتنمية” القيادي البارز عبد العزيز أفتاتي، وكيلا للائحة الحزب في دائرة وجدة أنجاد، لخوض غمار الاستحقاقات الانتخابية المزمع تنظيمها يوم الـ8 شتنبر المقبل.

وكانت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، كشفت أمس الثلاثاء، عن لائحة بعض مرشحي الحزب الذين تمت تزكيتهم لخوض الاستحقاقات الانتخابية التشريعية المقبلة.

وجاء في بيان صادر عن الأمانة العامة “بناء على مقتضيات النظام الأساسي للحزب، ووفقا للمساطر التي اعتمدها المجلس الوطني بشأن اختيار مرشحي ومرشحات الحزب للاستحقاقات الانتخابية التي ستجرى بتاريخ 08 شتنبر 2021، عقدت الأمانة العامة بصفتها هيأة التزكية خمسة اجتماعات أيام 06 و13 و16 و17 و24 يوليوز الجاري، وتداولت في النتائج التي توصلت بها من لجان الترشيح بناء على الاختصاص المسند لها”.

وخلصت الأمانة العامة لـ”المصباح”- يضيف البيان- إلى تزكية مرشحين ومرشحات لبعض الدوائر المحلية والجهوية للانتخابات التشريعية في بعض جهات المملكة في انتظار استكمال باقي الدوائر.

ويرى مراقبون أن أفتاتي الملقب في الأوساط السياسية بـ”المجذوب”، سيكون أمام مهمة صعبة للظفر بمقعد برلماني في الولاية التشريعية المقبلة.

ورغم التحديات التي يواجهها “إخوان” سعد الدين العثماني، من قبيل: إقرار “قاسم انتخابي” يرفضه الحزب، وتراجع شعبيته في الساحة السياسية بسبب أدائه، يدخل الحزب الإسلامي، غمار الانتخابات المقبلة وعينه على المرتبة الأولى.

يذكر أن حزب العدالة والتنمية ذي المرجعية الإسلامية فاز في الانتخابات البرلمانية الأخيرة (2016)، بحصوله على 125 مقعدا، فيما نال حزب الأصالة والمعاصرة 102 مقعدا، بينما احتل حزب الاستقلال المركز الثالث بـ46 مقعدا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار والاستقلال يتقاسمان رئاسة جماعات ببنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما

للمزيد من التفاصيل...

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر 

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز

للمزيد من التفاصيل...