تابعونا على:
شريط الأخبار
إدارية مراكش تصدم قياديا بـ”البام” بقرار العزل بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين أبرامي: مباراة الأسود ضد الكونغو كانت شبه تدريبية وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو” سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر الجامعة تبدأ في استخلاص تأشيرات الأولمبياد انطلاق محاكمة جديدة لصاحبي أغنية “شر كبي أتاي” مربو الماشية يحافظون على تقاليد العناية بسلالة”تمحضيت” المحامون الشباب يؤازرون زيان أمام المحكمة مباراة واحدة للأسود خارج المغرب في التصفيات الركراكي يثني على أداء الأسود ويطالب المساندة من الجماهير مرحبا 2024.. هذه استعدادات الوزارة لاستقبال مغاربة الخارج وزارة النقل تواجه أزمة المحروقات بمشروع قانون المقايسة اعتقال سيدة وشقيقها من أجل ترويج أدوية تستعمل في الإجهاض أسود الأطلس يسقطون الكونغو بسداسية نظيفة المغرب ينجح في الحد من وصول المهاجرين السريين إلى أوربا (تقرير)

24 ساعة

مراكز صحية

إنشاء مراكز صحية للقرب بأزيلال للتلقيح

03 أغسطس 2021 - 11:30

قامت سلطات أزيلال بتنسيق مع المندوب الإقليمي للصحة، بإحداث مركزين صحيين بإقليم أزيلال خاصين بتلقيح المواطنين، ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد19، بدون موعد ودون اعتبار لمحل السكنى.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بأزيلال عادل آيت حدو، إنه جرى تهيئة المركزين الصحيين بكل التجهيزات الاساسية لاستقبال المواطنين والمواطنات الراغبين في نيل جرعات اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” في ظروف تحقق التباعد وتقلل من زمن الانتظار.

وأوضح آيت حدو في تصريح لجريدة الأنباء تيفي’’ أن إحداث المركزين المذكورين، جاء من أجل تسريع وتيرة التلقيح خاصة لفئة 25 سنة فما فوق دون أخد معياري مكان إقامة المستفيدين والجرعة، هذا ويتطابق مع تصاعد أعداد الإصابات المؤكدة خلال الأيام الماضية، وكذا بسبب تزايد عدد المواطنين والمواطنات للفئة السالفة الذكر.

وتمكن المركزان الجديدان، من تلقيح أزيد من 2500 شخصا؛ وهو رقم هام يكشف أن عمليات التلقيح بأزيلال باتت مرنة، ومن شأنها أن تسرع وتيرة استفادة الفئات المستهدف بارتياح كبير.. وفق ما أورده المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال.

وقال المصدر إن السلطات الإقليمية والصحية بأزيلال تسهر على هذه العملية التي تطلبت تعبئة 75 مركزا صحيا بالإضافة إلى مركزين يشكلان فضاءا عاما للتلقيح بكل من دمنات وأزيلال وسيشتغلان طيلة أيام الاسبوع من 8 صباحا إلى 20 مساءا وتوفير العشرات من الأطر الصحية لإنجاح عمليات التلقيح.

يشار إلى أنه حدود الساعة تم تلقيح أزيد من 209774 شخصا بالجرعة الأولى كما استفاد 144156 من الجرعة الثانية أي ما يشكل أزيد من 60٪ من الأهداف المسطرة بالإقليم.

وفضلا عن هذه المجهودات يقول المندوب الإقليمي تدعو السلطات الصحية الساكنة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال ارتداء الكمامات، واحترام مسافة الأمان وغسل الأيادي باستمرار.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

إدارية مراكش تصدم قياديا بـ”البام” بقرار العزل

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الحج : خدمات متقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن لأداء مناسكهم بالمسجد الحرام

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء زوجة سانشيز في قضية فساد ومدريد تؤكد أن لا أساس للتحقيق معها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إنوي” تطلق النسخة 12 من “إنوي دايز”

للمزيد من التفاصيل...

نادي المسيرين يحتفل بست سنوات من الريادة والنجاح

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

إدارية مراكش تصدم قياديا بـ”البام” بقرار العزل

للمزيد من التفاصيل...

بيع أطفال حديثي الولادة..محكمة تأمر بسجن أطباء وممرضين

للمزيد من التفاصيل...

أمن الجديدة يطيح ب”حراكة” على وشك المغادرة

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تحل عصبة محاربة أمراض القلب والشرايين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة تلميذة بسبب الغش في الباكالوريا.. الحكومة تتأسف

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف سائقي سيارتي أجرة من أجل تبادل العنف بمراكش

للمزيد من التفاصيل...

تقرير الخبرة التقنية..يؤخر محاكمة “مومو”

للمزيد من التفاصيل...

سلا: توقيف متهمين بحوزتهما ألف قرص مخدر

للمزيد من التفاصيل...