تابعونا على:
شريط الأخبار
من أجل العنف.. إدانة متزوجة ب4 اشهر حبسا تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال في مجال الهجرة بالصويرة أزمة انتاج العسل و اختفاء النحل تثير مخاوف المربين والمختصين لهذه الأسباب.. أعضاء “البام” بجهة فاس-مكناس يطالبون بإقالة احجيرة حادثة سير بالطريق السيار ترسل 16 لاعبا نحو المستعجلات لاعب جديد يخضع للتجربة بالوداد سطات: الدرك يستمع لمستشار سابق بجماعة أولاد عامر كورونا يتسبب في إغلاق 21 مؤسسة تعليمية بجهة الشمال في أسبوع واحد تداريب انفرادية لحكيمي لإعداده لمواجهة مالاوي وكالات كراء السيارات تستغيث بالحكومة وتطالب بالدعم طبيب الأسود يطمئن خاليلودزيتش بشأن المرابط ملف الصحراء..خبراء إيطاليون يؤكدون على مسؤولية الجزائر ويدعون إلى الحوار منظمة الصحة: من الممكن نهاية كوفيد-19 في أوروبا في مارس اليوم العالمي للتعليم: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فاعل منخرط في التحول التربوي بالمملكة اتريكن: تسائل بوريطة عن تحسين جواز السفر المغربي الجفاف ووضعية الفلاحين يجران صديقي إلى البرلمان للمساءلة توقيف 9 أشخاص ضمنهم شرطيان بكلميم صحيفة إسبانية: المغرب سيشيد قاعدة عسكرية في الداخلة كوفيد يجبر رئيسة وزراء نيوزيلدا على تأجيل زفافها الحالة الوبائية بالمغرب: تسجيل 4435 حالة و19 حالة وفاة

24 ساعة

مراكز صحية

إنشاء مراكز صحية للقرب بأزيلال للتلقيح

03 أغسطس 2021 - 11:30

قامت سلطات أزيلال بتنسيق مع المندوب الإقليمي للصحة، بإحداث مركزين صحيين بإقليم أزيلال خاصين بتلقيح المواطنين، ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد19، بدون موعد ودون اعتبار لمحل السكنى.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بأزيلال عادل آيت حدو، إنه جرى تهيئة المركزين الصحيين بكل التجهيزات الاساسية لاستقبال المواطنين والمواطنات الراغبين في نيل جرعات اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” في ظروف تحقق التباعد وتقلل من زمن الانتظار.

وأوضح آيت حدو في تصريح لجريدة الأنباء تيفي’’ أن إحداث المركزين المذكورين، جاء من أجل تسريع وتيرة التلقيح خاصة لفئة 25 سنة فما فوق دون أخد معياري مكان إقامة المستفيدين والجرعة، هذا ويتطابق مع تصاعد أعداد الإصابات المؤكدة خلال الأيام الماضية، وكذا بسبب تزايد عدد المواطنين والمواطنات للفئة السالفة الذكر.

وتمكن المركزان الجديدان، من تلقيح أزيد من 2500 شخصا؛ وهو رقم هام يكشف أن عمليات التلقيح بأزيلال باتت مرنة، ومن شأنها أن تسرع وتيرة استفادة الفئات المستهدف بارتياح كبير.. وفق ما أورده المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال.

وقال المصدر إن السلطات الإقليمية والصحية بأزيلال تسهر على هذه العملية التي تطلبت تعبئة 75 مركزا صحيا بالإضافة إلى مركزين يشكلان فضاءا عاما للتلقيح بكل من دمنات وأزيلال وسيشتغلان طيلة أيام الاسبوع من 8 صباحا إلى 20 مساءا وتوفير العشرات من الأطر الصحية لإنجاح عمليات التلقيح.

يشار إلى أنه حدود الساعة تم تلقيح أزيد من 209774 شخصا بالجرعة الأولى كما استفاد 144156 من الجرعة الثانية أي ما يشكل أزيد من 60٪ من الأهداف المسطرة بالإقليم.

وفضلا عن هذه المجهودات يقول المندوب الإقليمي تدعو السلطات الصحية الساكنة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال ارتداء الكمامات، واحترام مسافة الأمان وغسل الأيادي باستمرار.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

اختلالا مالية وادارية تقود مستشار جماعي سابق للتحقيق ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

الجنس بالجامعات.. الوزير يعد بإجراءات جديدة والنواب ينددون بالوضعية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش

للمزيد من التفاصيل...

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أنوار المستقبل تطلق مشروعها “گرين بارك البرنوصي”

للمزيد من التفاصيل...

مونديليز المغرب تفوز بلقب أفضل المشغلين في سنة 2022

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

صادم.. شاب من قلعة السراغنة ينحر خاله باسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

آيت الطالب: وزارة الصحة غير مسؤولة عن وفاة الأم سلمى بعد الولادة

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف 4 طلبة من أجل ابتزاز خليجي جنسيا

للمزيد من التفاصيل...

دراجي ممنوع من التعليق على مباريات كأس افريقيا ببين سبورت

للمزيد من التفاصيل...

أوسمة ملكية لموظفي التربية الوطنية..

للمزيد من التفاصيل...

من أجل العنف.. إدانة متزوجة ب4 اشهر حبسا

للمزيد من التفاصيل...

اختلالا مالية وادارية تقود مستشار جماعي سابق للتحقيق ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال في مجال الهجرة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...