تابعونا على:
شريط الأخبار
الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر  استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز مالانغو يمهل الرجاء 10أيام قبل اللجوء للقضاء عبد الرؤوف حي يرزق ووفاته إشاعة مساعد الشابي يغيب عن الرجاء لهذا السبب  مواجهات بين الأمن ومواطنين بسبب الانتخابات الجمارك تحبط محاولة تهريب أزيد من 106 ألف أورو بطنجة منع وقفة ضد صرف “منحة الوزراء” أمام البرلمان وهبي يكشف موعد تشكيل الحكومة 9غيابات للوداد ضد الحسنية سعيدة ورحمان: عندما تترقى المرأة القروية في سلم السياسة حجز 64 رزمة من المخدرات بمنزل بتغازوت العرائش: متطوعون يطلقون حملة لجمع الازبال هذه توقعات أحوال الطقس ليومه الأحد

24 ساعة

مراكز صحية

إنشاء مراكز صحية للقرب بأزيلال للتلقيح

03 أغسطس 2021 - 11:30

قامت سلطات أزيلال بتنسيق مع المندوب الإقليمي للصحة، بإحداث مركزين صحيين بإقليم أزيلال خاصين بتلقيح المواطنين، ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد19، بدون موعد ودون اعتبار لمحل السكنى.

وقال المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بأزيلال عادل آيت حدو، إنه جرى تهيئة المركزين الصحيين بكل التجهيزات الاساسية لاستقبال المواطنين والمواطنات الراغبين في نيل جرعات اللقاحات المضادة لفيروس “كورونا” في ظروف تحقق التباعد وتقلل من زمن الانتظار.

وأوضح آيت حدو في تصريح لجريدة الأنباء تيفي’’ أن إحداث المركزين المذكورين، جاء من أجل تسريع وتيرة التلقيح خاصة لفئة 25 سنة فما فوق دون أخد معياري مكان إقامة المستفيدين والجرعة، هذا ويتطابق مع تصاعد أعداد الإصابات المؤكدة خلال الأيام الماضية، وكذا بسبب تزايد عدد المواطنين والمواطنات للفئة السالفة الذكر.

وتمكن المركزان الجديدان، من تلقيح أزيد من 2500 شخصا؛ وهو رقم هام يكشف أن عمليات التلقيح بأزيلال باتت مرنة، ومن شأنها أن تسرع وتيرة استفادة الفئات المستهدف بارتياح كبير.. وفق ما أورده المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال.

وقال المصدر إن السلطات الإقليمية والصحية بأزيلال تسهر على هذه العملية التي تطلبت تعبئة 75 مركزا صحيا بالإضافة إلى مركزين يشكلان فضاءا عاما للتلقيح بكل من دمنات وأزيلال وسيشتغلان طيلة أيام الاسبوع من 8 صباحا إلى 20 مساءا وتوفير العشرات من الأطر الصحية لإنجاح عمليات التلقيح.

يشار إلى أنه حدود الساعة تم تلقيح أزيد من 209774 شخصا بالجرعة الأولى كما استفاد 144156 من الجرعة الثانية أي ما يشكل أزيد من 60٪ من الأهداف المسطرة بالإقليم.

وفضلا عن هذه المجهودات يقول المندوب الإقليمي تدعو السلطات الصحية الساكنة إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية من خلال ارتداء الكمامات، واحترام مسافة الأمان وغسل الأيادي باستمرار.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

الأحرار والاستقلال يتقاسمان رئاسة جماعات ببنسليمان

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي للمغرب يطلق منتوجه الجديد للتمويل المسبق للتصدير

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما

للمزيد من التفاصيل...

صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب

للمزيد من التفاصيل...

الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور

للمزيد من التفاصيل...

استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر 

للمزيد من التفاصيل...

استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز

للمزيد من التفاصيل...