تابعونا على:
شريط الأخبار
رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد ما وقع مع نهضة بركان.. سلوك جبان نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين بعد التتويج بالكان.. أسود الفوتسال في المركز الثامن قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط انتخابات فاس..”البيجيدي” يعزو هزيمته للمال الحرام ممثلة اتحاد تشاد لكرة القدم تزور أكاديمية الرجاء كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب مولودية وجدة تستنجد بالمحكمة السويسرية في قضية وادو FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة الاتحاد الأوروبي يفتح أبوابه لاستيراد العسل المغربي كاف يقترح تأجيل كأس أفريقيا2026 نزال فاس.. أخنوش يطيح بابن كيران برلماني يطالب بتعديل تقنيات وطرق منح مواعيد “الفيزا” زاوية الشيخ.. الدرك يطيح بعصابة ل”الفراقشية” “العربية للطيران” تطلق عرض الحجز المبكر لجدول رحلاتها الشتوي أمن مراكش يفكك عصابة إجرامية مختصة في سرقة الدراجات النارية إعفاء لاعبي الجيش ونهضة بركان من معسكر المنتخب

24 ساعة

مع بدء الحملة.. قياديو ومسؤولو أحزاب يتحاربون فيما بينهم

27 أغسطس 2021 - 10:59
 في اليوم الأول للحملة الانتخابية، التي انطلقت أمس الخميس، كانت الندوات التي أعلنت من خلالها أحزاب عن برامجها الانتخابية مناسبة للقصف و”تقطير الشمع” بين القياديين السياسيين.

البيجيدي.. التباكي والمظلومية

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني استغل تقديم برنامج حزبه في مهرجانه الرقمي أمس الخميس، ليهاجم خصومه ووزارة الداخلية، حيث تساءل “كيف يعقل أن يتم التشطيب على رئيس جهة، كيف يمكن ذلك أن يكون رئيس جهة وغير مسجل، فالأمر غير مقبول”، وهو يشير بذلك إلى قياديين من الحزب تم تشطيب أسمائهم من لوائح الانتخابات.
قبل أن يوجه مدفعيته نحو بعض الأحزاب، حيث قال إن هناك ضغوطات وإغراءات مالية كبيرة وتهديدات لمنع الترشح بحزب العدالة والتنمية.
في المهرجان ذاته لم يكف إدريس الأزمي وعبد الله بوانو عن قصف سياسيين، سواء من حلفائهم أو معارضيهم. حيث قال الأخير إن “لا سلطة تعلو اليوم فوق سلطة المال، التي تٌهدد نزاهة الانتخابات وتضرب مبدأ دستوريا مرتبطا بالانتخابات الحرة والنزيهة”، وهو يشير ضمنيا إلى الاتهامات الأخيرة التي توجه أساس إلى حزب التجمع الوطني للأحرار من قبل أحزاب، على خلفية سجن مرشح من الحزب في قضية توزيع المال على مواطنين.
أما الأزمة فظل وفيا لهجوماته ضد الأحرار، حيث قال “هناك كيشيّر بالوعود الكاذبة في كل الاتجاهات، رغم أنه يعلم أن ما تعيشه بلادنا من تداعيات الجائحة لا يسمح بذلك”.

أوزين يهاجم الحلفاء

بدوره استغل محمد أوزين القيادي في الحركة الشعبية ندوة تقديم البرنامج الانتخابي، ليقصف بعد حلفائه في الحكومة، حيث تساءل “ماذا حققنا اليوم في ظل حكومات تركيبات حكومية هجينة وفي سقف مشتّت؟ نحن حاولنا إضفاء بصمة لكن لازلنا محبَطين. في ظلّ البلقنة الحكومية لم نستطع تنزيل مشروع الإنصاف المجالي”.

بنعبد الله يشتكي شراء المنتخبين

وعاد الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية نبيل بنعبد الله، ليتحدث عن مشكلته الأساسية، وهي استعمال المال، قائلا “هناك مرشحين للبرلمان يُغيرون انتماءاتهم السياسية بين عشية وضحاها، وهناك مرشحين يتم شراؤهم بـ400 و300 مليون سنتم وهناك آخرين يطلبون 20 ألف درهم في الدوائر المحلية، ما يعني حاجة كل حزب إلى مليار سنتم لإرشاء المرشحين في كل 500 دائرة”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى طي ملف الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

انتخابات فاس..”البيجيدي” يعزو هزيمته للمال الحرام

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

Foundever تفتتح منشأة جديدة في العاصمة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

FILIERE M: مجموعة مرجان تواصل التزامها تجاه المنتجين والتعاونيات والبيئة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

رسميا: نهضة بركان يهزم اتحاد العاصمة الجزائري ب3 أهداف دون رد

للمزيد من التفاصيل...

التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى طي ملف الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

نقابة تطالب الحكومة بفتح حوار حول ملف المهندسين

للمزيد من التفاصيل...

أمن طنجة يطيح بمروجين للكوكايين

للمزيد من التفاصيل...

بعد التتويج بالكان.. أسود الفوتسال في المركز الثامن

للمزيد من التفاصيل...

قرصنة المكالمات الهاتفية تجر شخصا للاعتقال بطنجة

للمزيد من التفاصيل...

انتخابات فاس..”البيجيدي” يعزو هزيمته للمال الحرام

للمزيد من التفاصيل...

كتاب الضبط يشلون محاكم المغرب

للمزيد من التفاصيل...