تابعونا على:
شريط الأخبار
الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين ورش بناء يهدد 400 أسرة بالتشرد+ فيديو تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان الجيش يفتقد أبرز نجومه ضد المولودية “البام” يتصدر نتائج انتخابات مجلس عمالة مراكش أخنوش: هذه معايير تشكيل الأغلبية الحكومية مجلس جماعة أكلمام يطالب باسترجاع الأموال المودعة بمحكمة جرائم الأموال محكمة تقضي بسجن المتهمين ملف خديجة بأزيد من 220 عاما غينيا تستقبل الأسود بأكادير في 12 أكتوبر قتلى وجرحى في صفوف ركاب بمركز الهري خنيفرة الفرقة السياحية بمراكش تشن حملة شرسة ضد الخارجين عن القانون أولاد امراح.. حريق يلتهم مقاهي وسط المدينة الاتحاد الاشتراكي يقرر عدم المشاركة في الحكومة فرار ثلاثة معتقلين مغاربة من سجن مليلية المحتلة

24 ساعة

كوت ديفوار تجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي المغربية 

28 أغسطس 2021 - 00:00
جددت كوت ديفوار، أمس الخميس، التأكيد أمام لجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، على دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي الرامية للتوصل إلى حل “سياسي متفاوض بشأنه، ومقبول من كافة الأطراف، وقائم على الواقعية” بشأن النزاع حول الصحراء.
  وقال السفير، نائب الممثل الدائم لكوت ديفوار لدى الأمم المتحدة، غبولي ديزيري ولفران إيبو، بمناسبة انعقاد الندوة الإقليمية للجنة ال24 لمنطقة الكاريبي، بدومينيكا، “إن بلادي تتبنى هذا الحل التوافقي الذي يتماشى مع القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن الدولي والجمعية العامة للأمم المتحدة”.
  واغتنم ممثل كوت ديفوار هذه المناسبة للإشارة إلى “الجهود الهامة التي يبذلها المغرب وإطار نموذجه التنموي الجديد لأقاليمه الجنوبية”.
  وأبرز السفير أن كوت ديفوار “ترحب في هذا الصدد بالإقلاع السوسيو-اقتصادي الذي تعرفه هذه المنطقة المنخرطة في عملية تنموية شاملة، ومتعددة القطاعات ومستدامة بهدف التمكين لسكانها”.
  كما سجل الدبلوماسي الإيفواري “بارتياح، التدابير الجوهرية التي اعتمدها المغرب والرامية إلى النهوض بحقوق الإنسان في منطقة الصحراء، وكذا مكافحة جائحة كوفيد-19، من خلال تعزيز ولوج الساكنة المحلية إلى لقاح كوفيد-19 على نطاق واسع”.
  وبالنسبة لممثل كوت ديفوار، فإن “كافة هذه المبادرات الوجيهة وذات المصداقية تعكس إرادة المملكة المغربية تعزيز الحكم الذاتي سواء على الصعيد السياسي أو الاقتصادي أو الثقافي الذي تمنحه لمنطقة الصحراء”. كما رحب بتشبث المغرب بالعملية السياسية التي تجري بشكل حصري تحت رعاية الأمم المتحدة لحل النزاع حول الصحراء.
  وفي هذا الصدد، أكد السفير أن بلاده ترحب بالتقدم المحرز في العملية السياسية من قبل المبعوث الشخصي السابق للأمين العام للصحراء، هورست كولر، الذي مكن انخراطه الحازم من عقد مائدتين مستديرتين، على التوالي في دجنبر 2018 ومارس 2019 في سويسرا، بمشاركة الجزائر، والمغرب، وموريتانيا، و”البوليساريو”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال

للمزيد من التفاصيل...

تأجيل انتخاب رئاسة جماعة بني أعياط للمرة الثانية..يثير الاستياء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

وفاة بوتفليقة..كيف تعاملت سلطات الجزائر مع رحيله؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

الشركة العامة تطلق تشالنج “Move for youth”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله

للمزيد من التفاصيل...

إرهابيو الرشيدية كانوا يخططون لتسميم مسؤولين أمنيين

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء ضد اوليرز ذهابا وإيابا بالمغرب

للمزيد من التفاصيل...

تهديدات وفوضى وتوقيفات.. قربلة في انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أحزاب الأغلبية الحكومية تسيطر على مجلس عمالة اكادير-إدوتنان

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يفتقد أبرز نجومه ضد المولودية

للمزيد من التفاصيل...