تابعونا على:
شريط الأخبار
النيابة العامة تأمر بتوقيف رئيس جماعة بإقليم برشيد جريمة مروعة.. أربعيني يجهز على مستخدمة داخل مستشفى عمومي+ فيديو الفضالات..ماذا قال الرئيس المنهزم لمنافسته بعد تعادل الأصوات؟ توقيف قاصر وبحوزته بندقية صيد ومخدرات ستيني يضع حدا لحياته شنقا داخل حفرة شابي يكتفي بإنذار بنحليب بعد تسوية خلافهما الجامعة تكافئ أسود القاعة بقرار جديد انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع قانون الأصغر سنا يحسم بين الكتاب والحمامة في رئاسة جماعة فضالات الركراكي يريح لاعبي الوداد بعد هزم الحسنية اشنكلي: هذه هي المشاريع التي ستشتغل عليها جهة سوس ماسة دوري الأبطال:سان جرمان-سيتي..مباراة بنكهة الإثارة خبير يكشف مصير الطعن في ترشح أخنوش مكناس تخلد الذكرى 200 لوفاة ربي رافائيل بيرديغو  الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور

24 ساعة

حزب الحركة الشعبية يقدم لائحة نسائية خالصة بمراكش

29 أغسطس 2021 - 17:00

قدم حزب الحركة الشعبية، في سابقة وطنية، لائحة نسائية بنسبة 100 في المئة على مستوى مقاطعة جليز بمراكش، لخوض غمار الانتخابات الجماعية المقرر إجراؤها في 8 شتنبر المقبل.

وتتألف هذه اللائحة، التي تقودها المنسقة الإقليمية لحزب “السنبلة” بالمدينة الحمراء، السيدة عزيزة بوجريدة، من نساء جامعيات ومهندسات وطبيبات ومقاولات ومحاميات ومصممات أزياء وربات بيوت وغيرهن، واللواتي يجمع بينهن النضال الجمعوي داخل جمعية (نساء مراكش). وأكدت وكيلة اللائحة أنه “في سابقة من نوعها في تاريخ الانتخابات الجماعية بالبلاد، وفي سياق التوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى النهوض بالمشاركة السياسية للمرأة، قدمنا لائحة نسائية خالصة للدفاع عن قضايا المرأة المغربية، لاسيما بالعالم القروي”.

واعتبرت أن “حضور المرأة في تدبير الشأن العام ، على الأصعدة المحلية والجهوية والوطنية، هو ضمانة لكل تنمية”.

 

وإلى جانب السيدة بوجريدة، النائبة السابقة لرئيس مجلس جهة مراكش – آسفي، تدخل النساء الأخريات العضوات باللائحة، الساحة السياسية للمرة الأولى.

وأشارت المناضلة الحركية إلى أنه على الرغم من ذلك، فإن هؤلاء النسوة يتوفرن على تجربة مؤكدة في مجال عمل القرب، خاصة داخل جمعية (نساء مراكش)، مذكرة بأن الحزب كان قد نظم دورات تكوينية لفائدة هؤلاء النساء لدمجهن بشكل أفضل، وتقريبهن من العمل السياسي. وأوضحت أن “تجربتنا داخل جمعية نساء مراكش مكنتنا من أن ننصت لكافة مكونات المجتمع، وأن نكون، بالتالي، أكثر قدرة على الاستجابة لانتظاراتها”، مبرزة أن عضوات هذه اللائحة، التي تضم شريحة عمرية تتراوح بين 20 و56 سنة، تعبأن للدفاع عن البرنامج الانتخابي للحزب، مع إيلاء أهمية خاصة لقطاعي الصحة والتعليم. وأعربت السيدة بوجريدة عن أملها في الظفر بالانتخابات الجماعية للثامن من شتنبر، مشيرة إلى أن نجاح هذه اللائحة سيشكل تكريما للمرأة المغربية، ولبنة جديدة على درب النهوض بأوضاعها.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

النيابة العامة تأمر بتوقيف رئيس جماعة بإقليم برشيد

للمزيد من التفاصيل...

الفضالات..ماذا قال الرئيس المنهزم لمنافسته بعد تعادل الأصوات؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين

للمزيد من التفاصيل...

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

التجاري وفابنك يحقق ارتفاعا بنسبة % 35.8 في النتيجة الصافية

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يطلق عروض Business Connect

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

النيابة العامة تأمر بتوقيف رئيس جماعة بإقليم برشيد

للمزيد من التفاصيل...

جريمة مروعة.. أربعيني يجهز على مستخدمة داخل مستشفى عمومي+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

حكومة أخنوش..ماهي توجهاتها؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تكافئ أسود القاعة بقرار جديد

للمزيد من التفاصيل...

انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين

للمزيد من التفاصيل...

اشنكلي: هذه هي المشاريع التي ستشتغل عليها جهة سوس ماسة

للمزيد من التفاصيل...