تابعونا على:
شريط الأخبار
بلفقيه انتحر والنيابة العامة تغلق الملف (تقرير) كوفيد19: 1620 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية أخنوش: أسعى لأكون عند حسن ظن سكان أكادير عارضة الأزياء إيفانجليستا ضحية عملية التجميل “سيبة” إهداء من “دون الييغ” إلى روح الفقيدين التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا رابطة أسرة المساجد تحتج أمام البرلمان للإفراج عن إمام ݣلميم الحسنية تستغني عن لاعبين بارزين هؤلاء سيدبرون مع أخنوش شؤون أكادير ” ONEE ” و” UMP6 ” يوقعان اتفاقية لتشجيع التميز الأكاديمي في هذا المجال بوريطة: المغرب ملتزم بتحقيق دور التحالف من أجل التعددية قلوب الصنوبر يدعو الكاف إلى إقصاء الوداد من دوري الأبطال العرجون ورحيمي وحركاس يغيبون عن مباراة الرجاء إيقاف سيدة متلبسة بحيازة كمية من أقراص الهلوسة المحكمة تلغي انتخاب رئيس بلدية الناظور “مؤسسة التجاري وفا بنك” تنظم لقاء جديدا من سلسلة “التبادل من أجل فهم أفضل” صوت واحد يقود “البام” لهزم الأحرار بتامنصورت قطب ” Intelcia IT Solutions ” يطلق عرضين للمتدخلين في مجال الإتصالات انتخاب غلالو عمدة للرباط الجامعة ترفع منحة أسود القاعة إلى 40 مليون

24 ساعة

oncf

حوالي 8مليون مغربي يختارون السفر عبر القطار

03 سبتمبر 2021 - 17:20

أفادت  المؤشرات المالية للربع الثاني من السنة الجارية لمكتب السكك الحديدية  أن عدد المسافرين عبر القطار بلغ  حوالي 7.6 ملايين شخص، مقابل 700 ألف شخص فقط في الفترة نفسها من السنة الماضية.

وقال مكتب السكك إن هذا التطور يعكس انتعاش حركة النقل السككي بعد انخفاضها السنة الماضية بسبب تعليق تناوبي للنقل السككي في إطار القيود المفروضة لتفادي تفشي كورونا.

وفي ما يخص نقل البضائع فقد سجلت في الربع الثاني من السنة الجارية نمواً بحوالي 5 في المائة، إذ نقل المكتب حوالي 2 مليون طن، مقابل 1.9 ملايين طن السنة الماضية.

في المقابل، انخفض بشكل طفيف نقل الفوسفاط بحوالي 5.8 في المائة من حيث الحجم، إذ انتقل من 4.3 ملايين طن في أشهر أبريل وماي ويونيو 2020 إلى 4 ملايين طن في الفترة نفسها من السنة الجارية.

ونما رقم المعاملات الموطد بشكل ملحوظ، إذ انتقل من 485 مليون درهم في الربع الثاني من السنة الماضية إلى 875 مليون طن، ما يمثل ارتفاعا قدره 80 في المائة.

وفي ما يتعلق بالنصف الأول من السنة الجارية بلغ رقم معاملات المكتب حوالي 1.7 مليارات درهم، مقابل 1.5 مليارات درهم في يونيو 2020، أي بارتفاع قدره 11 في المائة.

وعلى مستوى الآفاق، قال المكتب الوطني للسكك الحديدية ضمن تواصله المالي إن أداء الفصل الأول من السنة الجارية أظهر مرونة وصموداً في أنشطته، وهو ما يؤكد الانتعاش الذي تسير فيه أنشطة النقل السككي.

ووفق المعطيات الرسمية مازالت المديونية الصافية للمكتب مرتفعة جداً، بحيث بلغت في نهاية يونيو المنصرم حوالي 44.4 مليارات درهم.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بلفقيه انتحر والنيابة العامة تغلق الملف (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أسعى لأكون عند حسن ظن سكان أكادير

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

التجاري وفا بنك يتوج بجائزة البنك الأكثر أمانا في افريقيا

للمزيد من التفاصيل...

” ONEE ” و” UMP6 ” يوقعان اتفاقية لتشجيع التميز الأكاديمي في هذا المجال

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بلفقيه انتحر والنيابة العامة تغلق الملف (تقرير)

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد19: 1620 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أسعى لأكون عند حسن ظن سكان أكادير

للمزيد من التفاصيل...

الحسنية تستغني عن لاعبين بارزين

للمزيد من التفاصيل...

هؤلاء سيدبرون مع أخنوش شؤون أكادير

للمزيد من التفاصيل...

قلوب الصنوبر يدعو الكاف إلى إقصاء الوداد من دوري الأبطال

للمزيد من التفاصيل...