تابعونا على:
شريط الأخبار
حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع اجتماع تنسيقي بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال بعد أن صدمته صناديق الاقتراع… القضاء يصفع البيجيدي 25 سنة سجنا لعشريني نحر غريمه بشفرة حلاقة “ألزا البيضاء” تستعد لإحداث متحف خاص تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة توافقات وكواليس تسبق انتخاب عمدة الرباط فرقة محاربة المخدرات تتمكن من مروجين خطيرين اسود القاعة إلى ربع نهائي المونديال فشل صفقة انتقال الكرتي لبيراميدز  انتخبت رئيسة جماعة: أنا نݣافة وحمرت الوجه للنݣافات محاصرة “حراكة” على متن دراجة جيت-سكي شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة انطلاق  برنامج ” المدرسة الايجابية” لاكتشاف المواهب “مول C90 البيضاء” اللص الذي روع نساء مراكش ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19 الأمن يعتقل شابا دفن جثة والده في حديقة واستولى على ماله انتخاب أعضاء المجلس الاقليمي لبني ملال

24 ساعة

تلقيح الأطفال

كيف سيتم تلقيح الأطفال في المناطق النائية؟

06 سبتمبر 2021 - 18:00

كشف عبد الرزاق غزاوي، المدير الإقليمي للتعليم بميدلت، أنه تم إعداد ست مراكز تلقيح في إقليم ميدلت، بالإضافة إلى 14 وحدة متنقلة، بتنسيق مع السلطات الصحية، لضمان سير عملية تلقيح الأطفال.

وقال في تصريحه لـ”الأنباء تيفي”،”أحذنا بعين الاعتبار أن الطابع التضاريسي للإقليم سيُصعب العملية، لذلك أعددنا خطة التلقيح، سواء لتفادي الكلفة المادية التي سيتطلبها الأمر بالنسبة للأسر، خصوصا مع إجراءات التنقل ومصاريفه المرتفعة، وأيضا لضمان الوصول إلى تلاميذ المناطق المعزولة”.

وأضاف “هناك مشكل كبير في التنقل، إذ شخصيا وجدت أن تنقل تلاميذ منطقة “كرامة” القروية إلى مدينة الريش، مثلا، سيتطلب ميزانية كبيرة، حيث يوجد حوالي 1500 تلميذ وتلميذة، زيادة على أولياء أمورهم، لذلك سيستفيدون من هذه الوحدات المتنقلة.

وشدد على أنه تم تدارك صعوبة العملية بهذه الوحدات المتنقلة، بالتنسيق مع مندوبية الصحة في الإقليم.

واجتمع المدير الإقليمي مع رؤساء المصالح والمكاتب لمناقشة موضوع استعمال منظومة مسار مع رؤساء مراكز التلقيح وأساتذة المعلوميات المكلفين بتتبع العملية بالمراكز. تلاه لقاء مع أطر الصحة العمومية بالمندوبية الإقليمية.

وفي جهة بني ملال خنيفرة لا يختلف الأمر بسبب تضاريس المنطقة، حيث عقد المدير الإقليمي لخنيفرة بمعية لجنة تمثل المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بخنيفرة لقاء تواصليا وتحسيسيا مع أعضاء فيدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بإقليم خنيفرة وكذا رؤساء بعض جمعيات الآباء. وخصص اللقاء لمناقشة مختلف التدابير الكفيلة بانخراط أمهات وآباء وأولياء التلاميذ لإنجاح هذه العملية.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بعد أن صدمته صناديق الاقتراع… القضاء يصفع البيجيدي

للمزيد من التفاصيل...

توافقات وكواليس تسبق انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

حفتر..عسكري يطمح إلى رئاسة ليبيا عبر صناديق الاقتراع

للمزيد من التفاصيل...

بوتفليقة رمز “الفرص الضائعة” بالنسبة للجزائريين

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا لهذه المناسبة

للمزيد من التفاصيل...

الشركة العامة تطلق تشالنج “Move for youth”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

تحقيق يكشف فوضى في مشاريع أعمدة الإنارة

للمزيد من التفاصيل...

توافقات وكواليس تسبق انتخاب عمدة الرباط

للمزيد من التفاصيل...

شفشاون.. سيول قوية تجرف سيارة أجرة

للمزيد من التفاصيل...

ثلاث مباريات للأسود في 6 أيام بتصفيات المونديال

للمزيد من التفاصيل...

إحالة شرطيين على النيابة العامة للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية

للمزيد من التفاصيل...

محامية تضع حدا لحياتها بعد شهر من وفاة زوجها بكوفيد 19

للمزيد من التفاصيل...