تابعونا على:
شريط الأخبار
توقيف قاصر وبحوزته بندقية صيد ومخدرات ستيني يضع حدا لحياته شنقا داخل حفرة شابي يكتفي بإنذار بنحليب بعد تسوية خلافهما الجامعة تكافئ أسود القاعة بقرار جديد انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الارتفاع قانون الأصغر سنا يحسم بين الكتاب والحمامة في رئاسة جماعة فضالات الركراكي يريح لاعبي الوداد بعد هزم الحسنية اشنكلي: هذه هي المشاريع التي ستشتغل عليها جهة سوس ماسة دوري الأبطال:سان جرمان-سيتي..مباراة بنكهة الإثارة خبير يكشف مصير الطعن في ترشح أخنوش مكناس تخلد الذكرى 200 لوفاة ربي رافائيل بيرديغو  الداخلة.. فاجعة بسبب حادثة سير أرباب الحمامات يتخذون قرارات ويمهلون الحكومة أياما صحيفة إسبانية: الانتخابات أفرزت ثورة نسوية بالمغرب بولمان: السكان ينزلون للشارع من أجل التطبيب الاتحاد الاشتراكي يترأس 7 جماعات بسيدي بنور سعر صرف الدرهم يرتفع أمام الأورو ويتراجع أمام الدولار استدعاء اللافي لمنتخب ليبيا ضد مصر  استنفار بطاقم الأسود بسبب إصابة لاعب بارز

24 ساعة

21ألف صوت تبوء الأحرار صدارة للمشهد السياسي بالنواصر

11 سبتمبر 2021 - 20:00
تقاسم حزبا التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة المقاعد الأربع المخصصة لإقليم النواصر بمجلس جهة الدار البيضاء – سطات، بمعدل (مقعدين لكل حزب).
واستنادا للنتائج المعلن عنها من قبل السلطات المحلية بعمالة النواصر، فقد ظفر حزب “الحمامة” بالمرتبة الأولى بحصوله على 21102 صوتا متبوعا بحزب “الجرار” الذي حصل بدوره على 13479 صوتا .
وتقدم لخوض غمار انتخابات مجلس جهة الدار البيضاء – سطات على مستوى إقليم النواصر 44 مترشحا موزعين على 11 لائحة انتخابية، نسبة النساء منهم 27ر52 في المائة في حين بلغت نسبة الذكور 73ر47 في المائة.
وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات العامة (التشريعية والجهوية والجماعية)، على مستوى الدوائر الانتخابية بعمالة إقليم النواصر 88ر50 في المائة، من مجموع الهيئة الناخبة المسجلة والتي يصل عددها الإجمالي إلى 139017 ناخبا.
من جهة أخرى كشفت معطيات للسلطات الإقليمية بالنواصر، عن فوز أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والاستقلال بالمقاعد البرلمانية الثلاث (مجلس النواب) المخصصة للإقليم.
وأوضح المصدر ذاته، أن حزب “الحمامة” حل في مقدمة الترتيب بحصوله على 21076 صوتا متبوعا بحزب”الجرار” ب13092 صوتا وحزب “الميزان” ب9449 صوتا.
وبلغت نسبة المشاركة في هذا الاقتراع بالإقليم، 88ر50 في المائة من مجموع الهيئة المسجلة البالغة 139017 ناخبا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حكومة أخنوش..ماهي توجهاتها؟

للمزيد من التفاصيل...

قانون الأصغر سنا يحسم بين الكتاب والحمامة في رئاسة جماعة فضالات

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين

للمزيد من التفاصيل...

الشرطي الذي قتل فلويد يستأنف الحكم الصدر ضده

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

التجاري وفابنك يحقق ارتفاعا بنسبة % 35.8 في النتيجة الصافية

للمزيد من التفاصيل...

إنوي يطلق عروض Business Connect

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حكومة أخنوش..ماهي توجهاتها؟

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تكافئ أسود القاعة بقرار جديد

للمزيد من التفاصيل...

انتخابات: ألمانيا تدخل في مرحلة عدم اليقين

للمزيد من التفاصيل...

اشنكلي: هذه هي المشاريع التي ستشتغل عليها جهة سوس ماسة

للمزيد من التفاصيل...

دوري الأبطال:سان جرمان-سيتي..مباراة بنكهة الإثارة

للمزيد من التفاصيل...

خبير يكشف مصير الطعن في ترشح أخنوش

للمزيد من التفاصيل...