تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

24 ساعة

يهم الطلبة: الصين تقدم أزيد من 500 منحة للمغاربة

19 سبتمبر 2021 - 13:30

أبرز مدير وكالة المساعدة على القبول والحصول على منح للدراسة بجامعات أجنبية (فوزا) Foreign Universities Scholarships and Admissions Assistant Agency (FUSAAA) السيد مهدي الإحساني ، أن هذه الوكالة قدمت أزيد من 500 ملف يهم منحا للدراسة بالصين لفائدة شباب مغاربة خلال دورة شتنبر 2021 .

وأشار السيد الإحساني، خلال حفل تسليم ثلاثة منح دراسية، إلى أنه منذ 2017، ما فتئت (فوزا) تواكب الطلبة المغاربة الراغبين في استكمال دراستهم بالصين، وذلك بفضل الشراكات المتعددة التي تم إبرامها مع جامعات صينية ذات صيت عالمي.

وقال إن هذا الحفل، الذي يهدف إلى تكريم الطلبة الذين حصلوا على منح للدراسة في الصين، هو أول مبادرة تقوم بها هذه الوكالة لتشجيع المواهب الشابة وقادة المستقبل في المغرب على استكشاف آفاق جديدة في هذا البلد الآسيوي الذي يشهد نموا مستمرا على جميع المستويات.

وبالنظر لى كون الصين هي الوجهة الجديدة للطلبة الطموحين والموهوبين، أبرز السيد الإحساني، في هذا السياق أن هذا البلد يقترح أربعة أنواع من المنح. ويتعلق الأمر أساسا بمنح دراسية تمنح سواء من قبل الحكومة الصينية أو أحد الأقاليم الصينية أو إحدى المدن الصينية أو الجامعات المحلية.

وأضاف أن الطلبة المغاربة مهتمون أكثر فأكثر بمواصلة دراستهم في الصين، وتقترح الوكالة مواكبة وتتبع كامل لكافة الإجراءات الإدارية )التأشيرة، الرحلة …) ، إضافة إلى الاستفادة ، أثناء إقامتهم للدراسة في الصين من مواكبة لحجز مكان لهم في الحرم الجامعي.

وقال السيد الإحساني، إن “هدفنا يتمثل في المساهمة في تكوين أطر يكون بمقدورها تولي مناصب القيادة بالبلاد في المستقبل ، واستلهام التجربة الصينية والعودة للمملكة برصيد قوي يزخر بالمعرفة والخبرة المكتسبة هناك”.

من جهتها، أوضحت المؤس سة المشاركة لوكالة ( فوزا)، أبرار أوزغيتي ، في تصريح مماثل ، انهم باعتبارهم خريجي جامعات صينية ، قرروا مساعدة الطلبة المغاربة من أجل أن يتم قبولهم في الجامعات الصينية ، بالإضافة إلى توفير منح دراسية لكي يكون لهم موطئ قدم في التخصصات التي تم اختيارها والمساهمة في نقل المعرفة.

من جانبها، أشارت أميمة طريب (18 عاما)، إحدى المستفيدات من المنح أن وكالة( فوزا ) منحتها منحة للدراسة وأعطتها الفرصة لمتابعة دراساتها في إحدى الجامعات الصين.

بدورها ، صرحت إيمان الراشقي (19 عام ا) بأنها مهتمة بقوة بالدراسة في الصين، وبعد أن تابعت دورة لتعلم اللغة الصينية ، اتصلت بوكالة (فوزا ) التي وفرت لها جميع التسهيلات لتحقيق حلمها المتمثل في دراسة الطب.

من جهته، أشاد والد إيمان، بوشعيب الراشقي بهذه الوكالة لما تقدمه من خدمات مهمة لصالح الطلبة المغاربة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة

للمزيد من التفاصيل...

الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال

للمزيد من التفاصيل...

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...