تابعونا على:
شريط الأخبار
النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب الشرطة القضائية تتمكن من 3 أشخاص من أجل السرقة اثنان وعشرون فنان عربي يتنافسون على جائزة أفريما الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد  رجال الدرك يصلون إلى أحد المعتدين على شرطي  صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء  ترويج المخدرات بزاوية الشيخ يجر ثلاثينيا إلى القضاء فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا  اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار مسوفا يسبق بعثة الوداد إلى غانا  “اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ نورة الصقلي تغادر “ستاند اب” بكرات ينصب فكري كاتبا عاما مكلفا بالشؤون الجهوية نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا  المعارضة تتسبب في رفع أشغال غرفة الصناعة التقليدية أم لثلاثة أبناء تضع حدا لحياتها شنقا خطير..انقلاب سيارة إسعاف بسبب كلب ضال بعد وزير الصحة..هؤلاء مرشحون للالتحاق بحكومة أخنوش

24 ساعة

نجيب الوزاني

الوزاني يهزم السعدي وينتخب رئيسا لجماعة الحسمية

20 سبتمبر 2021 - 14:30

تم، اليوم الإثنين، انتخاب نجيب الوزاني، عن حزب الحركة الشعبية، رئيسا جديدا لجماعة الحسمية.

وحصل نجيب الوزاني على 21 صوتا من مجموع 31 صوتا التي يضمها مجلس جماعة الحسيمة، مقابل 7 أصوات لمنافسته فاطمة السعدي عن حزب الأصالة والمعاصرة، و امتنع عضوان عن التصويت ، فيما سجل غياب عضو عن جلسة الانتخاب .

كما جرى خلال جلسة عامة انتخاب النواب الست للرئيس. ويتعلق الأمر بكل من وسيم لبحر عن حزب الانصاف، وكريم الغازي عن حزب البيئة والتنمية المستدامة، وعبد السلام الغلبزري عن حزب الوحدة والديمقراطية، وعبد العلي النفسي عن حزب التقدم والاشتراكية، وحليمة لهيت عن حزب الوحدة والديمقراطية ، وحياة بولحجل عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تم انتخاب مريم دادي كاتبة للمجلس عن حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، وخديجة الوجدي عن حزب التقدم والاشتراكية نائبة لها.

يذكر أن 19 لائحة انتخابية تبارت للظفر بالمقاعد ال 31 المخصصة لجماعة الحسيمة.

وتصدرت أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والحركة الشعبية والوحدة والديمقراطية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نتائج الانتخابات بجماعة الحسيمة بحصولها على ثلاث مقاعد لكل منها.

واحتلت سبعة أحزاب المرتبة الثانية بحصولها على مقعدين، ويتعلق الأمر بكل من حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الإنصاف وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب العدالة والتنمية.

كما حصل حزب “الديمقراطيون الجدد”، وحزب الاستقلال، وحزب الشورى والاستقلال، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الاتحاد الدستوري، على مقعد واحد لكل منها.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق

للمزيد من التفاصيل...

وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى

للمزيد من التفاصيل...

العثور على عداءة بارزة مقتولة في شقتها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ

للمزيد من التفاصيل...

الجواهري : البنك المركزي وافق على إجمالي طلبات إعادة التمويل البنكي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد 

للمزيد من التفاصيل...

صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء

للمزيد من التفاصيل...

فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا 

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار

للمزيد من التفاصيل...

وفاة سجين أثناء نقله من السجن

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا 

للمزيد من التفاصيل...