تابعونا على:
شريط الأخبار
النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب الشرطة القضائية تتمكن من 3 أشخاص من أجل السرقة اثنان وعشرون فنان عربي يتنافسون على جائزة أفريما الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد  رجال الدرك يصلون إلى أحد المعتدين على شرطي  صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء  ترويج المخدرات بزاوية الشيخ يجر ثلاثينيا إلى القضاء فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا  اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار مسوفا يسبق بعثة الوداد إلى غانا  “اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ نورة الصقلي تغادر “ستاند اب” بكرات ينصب فكري كاتبا عاما مكلفا بالشؤون الجهوية نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا  المعارضة تتسبب في رفع أشغال غرفة الصناعة التقليدية أم لثلاثة أبناء تضع حدا لحياتها شنقا خطير..انقلاب سيارة إسعاف بسبب كلب ضال بعد وزير الصحة..هؤلاء مرشحون للالتحاق بحكومة أخنوش

24 ساعة

cih

"السياش" تحقق نتائج تجارية مرضية خلال الدورة الاولى من2021

20 سبتمبر 2021 - 14:48

أعلن البنك العقاري والسياحي CIH عن نتائجه المالية  للدورة الاولى من سنة 2021 حيث بلغ صافي الدخل  حصة المجموعة   (  RNPG  ) 264.6   مليون درهم مقابل   45.7مليون درهم في السنة الماضية محققا نموا  صافيا بلغ  %479 .

 

 

وحسب البيانات  المالية التي نشرها  البنك  فقد تم تسجيل تحسنا في صافي المنتوج البنكي حيث بلغ 1.5مليار  درهم بزيادة 7% مقارنة بنهاية يونيو 2020  .

 

و أفاد التقرير المالي أنه  تم تسجيل نمو في الناتج البنكي الموطد بنسبة 48.7 في المائة ليستقر عند 652.9 مليون درهم مقارنة مع الفترة نفسها من السنة الماضية. في حين تراجعت تكاليف الاستغلال إلى 221 مليون درهم مسجلة انخفاضا  بلغ 46.7 في المائة   .مقارنة مع نهاية يونيو من السنة الماضية .

 من جهة أخرى فقد بلغت ودائع الزبناء  57.4  مليار درهم مسجلة ارتفاعا بنسبة 6.8 في المائة مقارنة مع  شهردجنبر من السنة الماضيىة .وفي ما يخص  جاري القروض  الممنوحة للزبناء فقد بلغت  66.9  مليار درهم  بزيادة 6.3 في المائة .

وسجلت القروض غير العقارية زيادة بنسبة 8٪ مقارنة بشهر ديسمبر 2020 لتصل إلى 35.4 مليار درهم.

و تم الكشف خلال العرض  التقديمي للنتائج  المالية للنصف الأول من العام الذي أقيم عن بعد يوم الجمعة  أن   شبكة وكالات سياش تستمر  في التوسع بهدف إحداث عشروكالات أخرى هذا العام ، بما في ذلك تم فتح ثلاثة  في النصف الأول  من السنة الجارية.

وصرح الرئيس التنفيذي للمجموعة المصرفية لطفي السقاط خلال الندوة التي  أقيمت عن بعد  : “الهدف هو الوصول إلى 350 وكالة بحلول عام 2021 مقابل 310وكالة  حاليًا”.

وقالت الشركة في بيانها المالي   إنها راضية عن أدائها التجاري خلال الفترة التي ظلت متأثرة بتداعيات الأزمة الصحية لـ Covid-19 ، لكنها ساهمت خلالها بنشاط في تمويل الاقتصاد من خلال منتجات “Damane Relance” وبرنامج “Intelaka“.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق

للمزيد من التفاصيل...

وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى

للمزيد من التفاصيل...

العثور على عداءة بارزة مقتولة في شقتها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ

للمزيد من التفاصيل...

الجواهري : البنك المركزي وافق على إجمالي طلبات إعادة التمويل البنكي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد 

للمزيد من التفاصيل...

صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء

للمزيد من التفاصيل...

فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا 

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار

للمزيد من التفاصيل...

وفاة سجين أثناء نقله من السجن

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا 

للمزيد من التفاصيل...