تابعونا على:
شريط الأخبار
جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022 كلية خنزير تنقذ حياة رجل (سابقة طبية) حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب حكام من النيجر لنهضة بركان بكأس الكاف المنصوري تتفقد مشاريع أعطى انطلاقتها الملك 3 طالبات يتألقن في مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي شركات مغربية تؤكد إلزامية جواز التلقيح بتنسيق مع الدرك.. الأمن يطيح بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات  شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية   مساعد الركراكي يقود الوداد ضد أولمبيك أسفي اعتقال 3 قاصرين للتحرش بفتاة في الشارع العام أخنوش يرسم خارطة طريق لبرلمانييه اعتقال سيدة وزوجها الشرطي.. من أجل النصب والاحتيال جمع توقيعات لرفض جواز التلقيح  خطير: النيران تلتهم وجه متشرد ويدي شرطي داخل مصلحة للديمومة الفنانة ماجدة أزناك مهددة بفقدان منزلها سنتان سجنا لمسؤول كان يبيع دقيقا فاسدا

24 ساعة

الفرقة السياحية بمراكش تشن حملة شرسة ضد الخارجين عن القانون

21 سبتمبر 2021 - 22:00
بادرت قيادة ولاية أمن مراكش إلى إطلاق خطة أمنية مدروسة لمواكبة المجال السياحي، تعكس عمق ودقة الاستراتيجية الأمنية، وذلك منذ بداية ظهور الأفواج الأولى للسياح الأجانب شهر فبراير الفارط.
ومع تزامن تفعيل الخطة بسياق مطبوع بالتحديات التي يشهدها الوضع الصحي العام بسبب الجائحة الفيروسية وتداعياتها، فقد روعيت فيها كافة الأسس العملية لإحراز  إشعاع بالإحساس العام بالأمن لدى الزائر ،  وتحقيق تطهير عميق للمجال السياحي من جميع الظواهر والانحرافات الماسة بالقطاع السياحي،  عبر انخراط أوسع وتعبئة أقوى للفرقة السياحية المتخصصة ووفق مقاربة تشاركية لباقي المكونات الأمنية ذات الاختصاص الترابي المشمول بالفضاءات السياحية، وفي مقدمتها منطقة أمن المدينة العتيقة.
هذا، وحسب مصدر أمني، فإنه نتاجا لهذه الدينامية التي طبعت العمل الأمني للفرقة السياحية منذ ظهور الأفواج الأولى للسياح مطلع السنة الحالية، فقد تمكنت الفرقة السياحية من إيقاف 29 مبحوثا عنهم وطنيا من أجل جنح وجنايات مختلفة، و 32 متورطاً في قضايا السرقة، و1084 شخصاً من أجل جنح تتعلق بالمخدرات، و 251 شخصاً في حالة سكر علني بيّن، و 12308 شخصا متلبسا  بخرق حالة الطوارئ الصحية، و294 شخصا من أجل انتحال صفة مرشد سياحي.
بالموازاة مع ذلك تم تقديم المساعدة ل 4657 شخصا يعانون من اختلال عقلي أو يعيشون على التشرد أو التسول من خلال إيوائهم بالمؤسسات المختصة. حيث أشار ذات المصدر، إلى أنه تم أيضا ضبط 143 مخالفة مرورية تم القيام في حق مرتكبيها بما هو متعين قانونيا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إدارة الجمارك تطلق  كبسولة فيديو حول منصة “[email protected]

للمزيد من التفاصيل...

شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية  

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي: جواز التلقيح غير قانوني

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد

للمزيد من التفاصيل...

مستشار بيجيدي يتحدى القيادة ويرفض الاستقالة

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب

للمزيد من التفاصيل...