تابعونا على:
شريط الأخبار
النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب الشرطة القضائية تتمكن من 3 أشخاص من أجل السرقة اثنان وعشرون فنان عربي يتنافسون على جائزة أفريما الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد  رجال الدرك يصلون إلى أحد المعتدين على شرطي  صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء  ترويج المخدرات بزاوية الشيخ يجر ثلاثينيا إلى القضاء فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا  اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار مسوفا يسبق بعثة الوداد إلى غانا  “اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ نورة الصقلي تغادر “ستاند اب” بكرات ينصب فكري كاتبا عاما مكلفا بالشؤون الجهوية نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا  المعارضة تتسبب في رفع أشغال غرفة الصناعة التقليدية أم لثلاثة أبناء تضع حدا لحياتها شنقا خطير..انقلاب سيارة إسعاف بسبب كلب ضال بعد وزير الصحة..هؤلاء مرشحون للالتحاق بحكومة أخنوش

24 ساعة

acaps

عقد شراكة لتسريع رقمنة قطاع التأمين في المغرب

23 سبتمبر 2021 - 18:15

أعلنت مؤسسة التمويل الدولية وهيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي ، عن عقد شراكة تهدف إلى تحديد التوجهات الاستراتيجية، وتسريع وتيرة رقمنة قطاع التأمين في المغرب.

 

وورد في بلاغ مشترك للمؤسستين أن الأمر يتعلق بإتاحة الفرصة للقطاع من أجل التكيف مع التوجهات الرقمية الكبيرة، وتعزيز الشمول المالي والحد من مظاهر الضعف، مضيفا أنه في إطار برنامج المساعدة التقنية، ستواكب مؤسسة التمويل الدولية هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي في رسم خارطة طريق لتسريع التحول الرقمي لقطاع التأمين وبالتالي الاستفادة من التطور السريع للاقتصاد الرقمي في القارة.

ويساهم برنامج المساعدة التقنية هذا في جهود مؤسسة التمويل الدولية لتعزيز الشمول المالي في المغرب وتحسين النمو الاقتصادي المستدام والعادل.

ونقل البلاغ عن رئيس هيئة مراقبة التأمينات والاحتياط الاجتماعي بالنيابة، عثمان العلمي، قوله إن “المغرب يتمتع بسوق تأمينات ديناميكي ومرن، ورغم ذلك نعتقد أنه لتعزيز هذا المكتسب، يجب تمهيد الطريق أمام فرص تطوير جديدة وخاصة تلك التي يوفرها العالم الرقمي”.

وأضاف العلمي أن “شراكتنا مع مؤسسة التمويل الدولية ستساهم في تحديد أفضل الشروط لتطوير قطاع التأمين الرقمي، مع ضمان حماية حقوق المؤمنين والمستفيدين من العقود”.

من جانبه، أعلن كزافييه رايل، مدير مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة المغرب العربي، أن “الأدوات الرقمية تمثل فرصة حقيقية لتطوير قطاع التأمين في المغرب من خلال السماح للفاعلين في السوق بتقديم منتجات مبتكرة وتحسين عملياتهم وتلبية احتياجات الحماية للمقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة، وأيضا للأسر التي لا تشملها حاليا العروض والطرق التقليدية”.

وتندرج هذه الشراكة في إطار برنامج المقاولات الصغيرة جدا والصغيرة والمتوسطة 0.2 التابع لمؤسسة التمويل الدولية، والذي تم تنفيذه في المغرب بدعم من الحكومة السويدية، بهدف تعزيز ولوج المقاولات الصغيرة والمتوسطة إلى الخدمات المالية.

ووفقا لتقرير نشرته مؤسسة التمويل الدولية و(غوغل)، العام الماضي، يمكن أن يمثل الاقتصاد الرقمي 5.2 في المائة من الناتج الداخلي الخام للقارة الأفريقية بحلول عام 2025، أي حوالي 180 مليار دولار.

وتشكل الحلول الرقمية فرصة لتوسيع الولوج إلى الخدمات المالية، بما في ذلك منتجات التأمين في البلدان النامية، خصوصا في المغرب، الذي يعد ثاني أكبر سوق تأمين في إفريقيا، حيث يبلغ فيه معدل انتشار منتجات التأمين أعلى المعدلات في القارة ورغم ذلك لا يزال أقل من 4 في المائة.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

النواب يدرس مقترحا لتمكين البيجيدي من تشكيل فريق

للمزيد من التفاصيل...

وكيل الملك بالرباط يرد على هيئة التضامن مع منجب

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نقل الرئيس الأميركي إلى المستشفى بسبب إصابته بعدوى

للمزيد من التفاصيل...

العثور على عداءة بارزة مقتولة في شقتها

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“اير فرانس” تمدد الرحلات الصيفية انطلاقا من طنجة إلى هذا التاريخ

للمزيد من التفاصيل...

الجواهري : البنك المركزي وافق على إجمالي طلبات إعادة التمويل البنكي

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الجامعة تصدم الرجاء بقرار جديد 

للمزيد من التفاصيل...

صفعة قوية يتلقاها الأحرار من القضاء

للمزيد من التفاصيل...

فحص مضاد يؤكد إصابة الركراكي بفيروس كورونا 

للمزيد من التفاصيل...

اعتقال ستيني حاول سرقة وكالة في واضحة النهار

للمزيد من التفاصيل...

وفاة سجين أثناء نقله من السجن

للمزيد من التفاصيل...

الركراكي يخضع لفحص جديد ضد كورونا قبل السفر إلى غانا 

للمزيد من التفاصيل...