تابعونا على:
شريط الأخبار
جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022 كلية خنزير تنقذ حياة رجل (سابقة طبية) حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب حكام من النيجر لنهضة بركان بكأس الكاف المنصوري تتفقد مشاريع أعطى انطلاقتها الملك 3 طالبات يتألقن في مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي شركات مغربية تؤكد إلزامية جواز التلقيح بتنسيق مع الدرك.. الأمن يطيح بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات  شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية   مساعد الركراكي يقود الوداد ضد أولمبيك أسفي اعتقال 3 قاصرين للتحرش بفتاة في الشارع العام أخنوش يرسم خارطة طريق لبرلمانييه اعتقال سيدة وزوجها الشرطي.. من أجل النصب والاحتيال جمع توقيعات لرفض جواز التلقيح  خطير: النيران تلتهم وجه متشرد ويدي شرطي داخل مصلحة للديمومة الفنانة ماجدة أزناك مهددة بفقدان منزلها سنتان سجنا لمسؤول كان يبيع دقيقا فاسدا

24 ساعة

القضاء الإداري بفاس يصفع الأحرار

25 سبتمبر 2021 - 14:00
وجهت المحكمة الإدارية بفاس، صفعة قوية لحزب التجمع الوطني للأحرار، وذلك عندما قضت يوم أمس الجمعة، بإلغاء انتخاب اسماعيل الهاني المنتمي للتجمع، رئيسا لجماعة قرية ابا محمد بإقليم تاونات، مع ما يترتب عن ذلك من آثار قانونية.
والهاني لم يكن وحده الذي أسقطته المحكمة إثر طعون من منافسيهم، بل حتى 5 أعضاء آخرين من الحزب نفسه، فقدوا العضوية بينهم قريبان، وبمن فيهم 4 نواب للرئيس الذي لم يستقل من الاتحاد الاشتراكي والتحق بالتجمع، أما الخامس من النواب الستة، فتنازل الطاعن لفائدته في جلسة أمس، لتسقط الدعوى ضده.
 وفي نفس السياق، فقد وجهت إدارية فاس صفعة أيضا إلى رئيس جماعة سيدي حرازم، بعدما قررت إلغاء العملية الانتخابية في الدائرة الثامنة التي فاز بها عضوان آخران، إثر طعن تقدم به هندة بودان مستشارة سابقة، وزميلة لها.
وانضاف رئيسا قرية با محمد وسيدي حرازم، للائحة رؤساء جماعات أسقطتهم هذه المحكمة، بعد ساعات من إلغاء انتخاب عبد الحق أبو سالم من الأصالة والمعاصرة عضوا بجماعة الرتبة بغفساي في تاونات، التي انتخب رئيسا لها قبل انتخابه نائبا ثانيا لرئيس جهة فاس مكناس.
وأسقطت هذه المحكمة رئيسا سابقا لجماعة ألميس مرموشة ببولمان من التقدم والاشتراكية التي ترشح باسمها بعدما كان ينتمي للحركة الشعبية، في الوقت الذي يرتقب أن تطيح طعون أخرى معروضة على أنظارها، برؤساء جماعات أخرى بمختلف الأقاليم التابعة لدائرة نفوذها.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إدارة الجمارك تطلق  كبسولة فيديو حول منصة “[email protected]

للمزيد من التفاصيل...

شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية  

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي: جواز التلقيح غير قانوني

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد

للمزيد من التفاصيل...

مستشار بيجيدي يتحدى القيادة ويرفض الاستقالة

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب

للمزيد من التفاصيل...