تابعونا على:
شريط الأخبار
جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022 كلية خنزير تنقذ حياة رجل (سابقة طبية) حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب حكام من النيجر لنهضة بركان بكأس الكاف المنصوري تتفقد مشاريع أعطى انطلاقتها الملك 3 طالبات يتألقن في مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي شركات مغربية تؤكد إلزامية جواز التلقيح بتنسيق مع الدرك.. الأمن يطيح بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات  شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية   مساعد الركراكي يقود الوداد ضد أولمبيك أسفي اعتقال 3 قاصرين للتحرش بفتاة في الشارع العام أخنوش يرسم خارطة طريق لبرلمانييه اعتقال سيدة وزوجها الشرطي.. من أجل النصب والاحتيال جمع توقيعات لرفض جواز التلقيح  خطير: النيران تلتهم وجه متشرد ويدي شرطي داخل مصلحة للديمومة الفنانة ماجدة أزناك مهددة بفقدان منزلها سنتان سجنا لمسؤول كان يبيع دقيقا فاسدا

24 ساعة

الأحرار والاستقلال يتقاسمان رئاسة جماعات ببنسليمان

26 سبتمبر 2021 - 20:00

هيمن حزبا التجمع الوطني للأحرار والاستقلال على انتخابات مجالس الجماعات الترابية بإقليم بنسليمان، بعد فوزهما برئاسة خمس جماعات لكل واحد منهما.

وتم، خلال الأسبوع المنصرم، انتخاب رؤساء الجماعات الترابية لإقليم بنسليمان، والتي يبلغ عددها 15 جماعة ترابية، ونوابهم وكتاب هذه الجماعات الترابية ونوابهم، باستثناء جماعة واحدة لم يحسم أمر رئاستها بعد، ويتعلق الأمر بجماعة الفضالات.

وبحسب معطيات السلطات المحلية، فقد فاز حزب التجمع الوطني للأحرار برئاسة الجماعات الترابية مالين الواد، وسيدي بطاش، وبئر النصر، وأولاد يحيا لوطا، وأولاد علي الطوالع، في حين ظفر حزب الاستقلال برئاسة الجماعات الترابية بنسليمان، والمنصورية، وبوزنيقة، والزيايدة، وجماعة مليلة.

في حين فاز حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية برئاسة جماعتي الردادنة أولاد مالك، وعين تيزغة، وحزب التقدم والاشتراكية برئاسة المجلس الجماعي لأحلاف والجماعة الترابية الشراط.

ومن المنتظر أن يتم، يوم غذ الاثنين، انتخاب رئيس ونواب وكاتب الجماعة الترابية الفضالات التي لم تعقد جلستها الأولى بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني، بعد حصول التجمع الوطني للأحرار على تسع مقاعد، والتقدم والاشتراكية على تسع مقاعد.

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية والجهوية والجماعية التي جرت يوم الثامن من شتنبر، على مستوى الدوائر الانتخابية بإقليم بنسليمان، 66,04 في المائة، حسب معطيات رسمية للسلطات المحلية.

فيما وصل عدد الناخبين الذين أدلوا بأصواتهم في هذه الاستحقاقات على مستوى الإقليم إلى 88 ألفا و363 ناخبا من مجموع الناخبين المسجلين في اللوائح الانتخابية المقدر عددهم بـ 133 ألفا و802 ناخبا.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إدارة الجمارك تطلق  كبسولة فيديو حول منصة “[email protected]

للمزيد من التفاصيل...

شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية  

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي: جواز التلقيح غير قانوني

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد

للمزيد من التفاصيل...

مستشار بيجيدي يتحدى القيادة ويرفض الاستقالة

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب

للمزيد من التفاصيل...