تابعونا على:
شريط الأخبار
انعقاد اول دورة استثنائية لمجلس جهة سوس ماسة وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد الحسيمة.. مصرع 4 أشخاص بسبب مواد كحولية سامة هل زرعت روسيا جاسوسا في وزارة الدفاع الفرنسية؟ حريق بجهز عل اكواخ قصديرية بطنجة خاص.. مستجدات في قضية البرلماني المعتقل بسجن عكاشة فقدان 12 مهاجرا في البحر بجنوب إسبانيا تتويج فيلمين مغربيان بمهرجان “سينما المدينة” بواسطة آلة حادة.. شاب ينهي حياة والده كوفيد-19.. المغرب ينتقل إلى المستوى المنخفض لانتقال العدوى فوز فريق الرجاء الرياضي على مضيفه أويلرز الليبيري الوداد يتعثر أمام قلوب الصنوبر صادم..أب يقدم على وضع حد لحياة طفله خنقا عاجل.. الملك يعين بنشعبون سفيرا  انقلاب حافلة في برشيد يسفر عن إصابة 21 عاملا بجروح خطير..حجز 2 كلغ من الكوكايين صوت واحد فقط يعارض إعادة انتخاب بلحاج رئيسا لجامعة الملاكمة صحيفة إسبانية: نخسر كثيرا من أزمتنا مع المغرب العيون: إحباط ثلاث 16 سيدة حاولن “الحريكَ” صعق كهربائي يودي بحياة طفل بزكورة

24 ساعة

bou3ida

هذه هي نتائج انتخابات أعضاء المجلس الجهوي لجهة كلميم وادنون.

06 أكتوبر 2021 - 11:30
تقاسمت أحزاب التجمع الوطني للأحرار والأصالة والمعاصرة والإصلاح والتنمية المقاعد الأربعة المخصصة لهيئة أعضاء المجلس الجهوي وهيئة المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم على مستوى جهة كلميم – واد نون، وذلك برسم انتخابات أعضاء مجلس المستشارين لخامس أكتوبر الجاري.
وقد فاز كل من صفية بلفقيه عن حزب الأصالة والمعاصرة ومصطفى مشارك عن التجمع الوطني للأحرار بالمقعدين المخصصين لمجلس جهة كلميم – واد نون بمجلس المستشارين وذلك بعد حصولهما على 20 و14 صوتا من مجموع 34 صوت.
وبخصوص الهيئة الناخبة لمجالس الجماعات ومجالس العمالات والأقاليم على مستوى جهة كلميم – واد نون، تمكن كل من محمد أبا حنيني عن حزب الإصلاح والتنمية، والحسين ودمين عن حزب التجمع الوطني للأحرار، من الظفر بالمقعدين بعد حصولهما، على 318 و291 صوتا من مجموع 862 صوتا معبر عنها في الانتخابات الخاصة بهذه الهيئة التي عرفت تنافس 5 لوائح. ويعد انتخاب أعضاء مجلس المستشارين آخر محطة في المسلسل الانتخابي الذي عرفه المغرب هذا العام.
ويتألف مجلس المستشارين من 120 عضوا حسب القانون التنظيمي رقم 28.11 المتعلق بمجلس المستشارين، موزعين على 72 عضوا يمثلون الجماعات الترابية، و20 عضوا تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة واحدة تتألف من مجموع المنتخبين في الغرف المهنية بالجهة المعنية، و8 أعضاء تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة تتألف من المنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، و20 عضوا تنتخبهم على الصعيد الوطني هيئة ناخبة مكونة من ممثلي المأجورين.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

انعقاد اول دورة استثنائية لمجلس جهة سوس ماسة

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب تم تأجيل مناقشة مشروع قانون المالية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

هل زرعت روسيا جاسوسا في وزارة الدفاع الفرنسية؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إنجاز المغرب”تكشف أسماء الفائزين في مسابقة” Company Program”

للمزيد من التفاصيل...

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على انخفاض

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

لهذا السبب تم تأجيل مناقشة مشروع قانون المالية

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يستعيد 3 لاعبين ضد أوليرز

للمزيد من التفاصيل...

فحوصات لتحديد طبيعة إصابة المترجي

للمزيد من التفاصيل...

حريق بجهز عل اكواخ قصديرية بطنجة

للمزيد من التفاصيل...

خاص.. مستجدات في قضية البرلماني المعتقل بسجن عكاشة

للمزيد من التفاصيل...

خطير..استقالة مدرب المنتخب الوطني لهذا السبب

للمزيد من التفاصيل...