تابعونا على:
شريط الأخبار
من أجل العنف.. إدانة متزوجة ب4 اشهر حبسا تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال في مجال الهجرة بالصويرة أزمة انتاج العسل و اختفاء النحل تثير مخاوف المربين والمختصين لهذه الأسباب.. أعضاء “البام” بجهة فاس-مكناس يطالبون بإقالة احجيرة حادثة سير بالطريق السيار ترسل 16 لاعبا نحو المستعجلات لاعب جديد يخضع للتجربة بالوداد سطات: الدرك يستمع لمستشار سابق بجماعة أولاد عامر كورونا يتسبب في إغلاق 21 مؤسسة تعليمية بجهة الشمال في أسبوع واحد تداريب انفرادية لحكيمي لإعداده لمواجهة مالاوي وكالات كراء السيارات تستغيث بالحكومة وتطالب بالدعم طبيب الأسود يطمئن خاليلودزيتش بشأن المرابط ملف الصحراء..خبراء إيطاليون يؤكدون على مسؤولية الجزائر ويدعون إلى الحوار منظمة الصحة: من الممكن نهاية كوفيد-19 في أوروبا في مارس اليوم العالمي للتعليم: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية فاعل منخرط في التحول التربوي بالمملكة اتريكن: تسائل بوريطة عن تحسين جواز السفر المغربي الجفاف ووضعية الفلاحين يجران صديقي إلى البرلمان للمساءلة توقيف 9 أشخاص ضمنهم شرطيان بكلميم صحيفة إسبانية: المغرب سيشيد قاعدة عسكرية في الداخلة كوفيد يجبر رئيسة وزراء نيوزيلدا على تأجيل زفافها الحالة الوبائية بالمغرب: تسجيل 4435 حالة و19 حالة وفاة

24 ساعة

مجلس المستشارين: 5أحزاب تتقاسم المقاعد6 عن جهة درعة تافيلالت

06 أكتوبر 2021 - 16:00
تقاسمت أحزاب الأصالة والمعاصرة، والحركة الشعبية، والتجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، المقاعد 6 المخصصة لدائرة درعة تافيلالت برسم انتخابات مجلس المستشارين.
وقد فازت لائحة حزب الأصالة والمعاصرة، ووكيلها لحسن الحسناوي، ولائحة الحركة الشعبية، ووكيلها عبد الرحمن الدريسي، على كلا المقعدين المخصصين لهذه الفئة، حيث حصلتا على 16 و14 صوتا على التوالي.
وبحسب النتائج، التي أعلنت عنها ولاية جهة درعة تافيلالت، فقد حلت لائحة حزب التجمع الوطني للأحرار في المرتبة الثالثة بحصولها على 13 صوتا.
وقد شارك في هذه الانتخابات أعضاء مجلس جهة درعة تافيلالت الـ 44، أي بنسبة 100 في المائة.
وبلغ عدد اللوائح الانتخابية، المتنافسة ضمن الهيئة الناخبة لممثلي مجلس الجهة، من أجل الظفر بمقاعد الدائرة الانتخابية درعة تافيلالت الخاصة بانتخاب أعضاء مجلس المستشارين، ثلاث لوائح.
وفيما يتعلق بانتخاب ممثلي المجالس الجماعية ومجالس العمالات والأقاليم التابعة لجهة درعة تافيلالت، ففازت بالمقاعد الأربعة المخصصة لها أحزاب التجمع الوطني للأحرار، والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاستقلال، والأصالة والمعاصرة.
وفازت لائحة التجمع الوطني للأحرار، بوكيلها المداني املوك، بالمرتبة الأولى بحصولها على 572 صوتا، متبوعة بلائحة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، بوكيلها سماعيل العالوي (482 صوتا)، ولائحة حزب الاستقلال ووكيلها عبد اللطيف الأنصاري (480 صوتا)، ثم لائحة حزب الأصالة والمعاصرة ووكيلها عدي ويحيى (409 أصوات).كما حصلت لائحة حزب الحركة الشعبية على 360 صوتا، في حين حازت لائحتا حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الدستوري على 34 و8 أصوات على التوالي.
وشارك في الانتخابات الخاصة بهذه الفئة 2386 ناخبا من أصل 2479 مسجلين في اللوائح الانتخابية لهذا الاقتراع، أي بنسبة مشاركة بلغت 96.25 في المائة.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

اختلالا مالية وادارية تقود مستشار جماعي سابق للتحقيق ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

الجنس بالجامعات.. الوزير يعد بإجراءات جديدة والنواب ينددون بالوضعية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بوركينا فاسو: إطلاق النار في عدد من ثكنات الجيش

للمزيد من التفاصيل...

منظمة كندية تسائل الأمم المتحدة بشأن مصير الجنود-الأطفال في مخيمات تندوف

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أنوار المستقبل تطلق مشروعها “گرين بارك البرنوصي”

للمزيد من التفاصيل...

مونديليز المغرب تفوز بلقب أفضل المشغلين في سنة 2022

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

صادم.. شاب من قلعة السراغنة ينحر خاله باسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

آيت الطالب: وزارة الصحة غير مسؤولة عن وفاة الأم سلمى بعد الولادة

للمزيد من التفاصيل...

إيقاف 4 طلبة من أجل ابتزاز خليجي جنسيا

للمزيد من التفاصيل...

دراجي ممنوع من التعليق على مباريات كأس افريقيا ببين سبورت

للمزيد من التفاصيل...

أوسمة ملكية لموظفي التربية الوطنية..

للمزيد من التفاصيل...

من أجل العنف.. إدانة متزوجة ب4 اشهر حبسا

للمزيد من التفاصيل...

اختلالا مالية وادارية تقود مستشار جماعي سابق للتحقيق ضواحي سطات

للمزيد من التفاصيل...

تفكيك شبكة متخصصة في النصب والاحتيال في مجال الهجرة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...