تابعونا على:
شريط الأخبار
جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني القضاة ينتخبون ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية العصابة التي روعت أصحاب وكالات تحويل الأموال.. تقع بقبضة الأمن صندوق التنمية القروية يمويل مشاريع بمدينة السطات زبون يعنف نادل مقهى بسبب جواز التلقيح+ فيديو تعرض ممرضة للركل والرفس داخل مستشفى عمومي مصرع شقيقين في حادثة سير مروعة انعقاد أول مؤتمر دولي حول الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي إطلاق رصاصات خلال مشاهد سينمائية يتحول إلى فاجعة خطير: ضبط كمية من اللحوم الفاسدة في طريقها لبطون عشاق “الصوصيص” مصرع تلميذ في حادث انقلاب دراجة ثلاثية العجلات آسفي..مياه الشرب تثير الجدل والمكتب الوطني يوضح صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل سامسونج تعلن عن “أسبوع التخفيضات “ أملاح يغيب عن الأسود ضد السودان وغينيا  مندوبية التخطيط تطلق  منصة رقمية للمقاولات  اعتقال 3 أشخاص هشموا سيارات بالشارع العام بعد عرضه للبيع.. وزارة الثقافة تدخل على خط منزل ابن خلدون لهذا السبب غاب داري من مواجهة أولمبيك آسفي  مشروع قانون المالية: تخصيص 23,5 مليار درهم لقطاع الصحة

24 ساعة

benkiran

بنكيران وماء العينين يستنكران فوز "البيجيدي" ب3 مقاعد في المستشارين

06 أكتوبر 2021 - 17:30
كشفت القيادية في حزب العدالة والتنمية، أمينة ماء العينين، عن موقف عبد الاله بنكيران من انتخابات مجلس المستشارين، التي حصل فيها الحزب على ثلاث مقاعد.
وقالت ماء العينين في تدوينة لها على فايسبوك: “اتصل بي قبل لحظات الأستاذ عبد الإله بنكيران رغم الظروف الصحية التي يمر منها والتي نسأل الله تعالى أن يتجاوزها بخير وعافية”.
وأضافت “اعلن لي اتفاقه مع مضمون التدوينة السابقة بخصوص نتائج انتخابات مجلس المستشارين مبديا أسفه وألمه العميقين بخصوص ما حدث، لما يشكله ذلك من مخالفة لقواعد العملية الانتخابية وقيم السياسة التي آمن بها حزب العدالة والتنمية ودافع عنها”.
  واعتبرت ماء العينين في تدوينتها التي تفاعل معها بنكيران، أن الحصول على ثلاث مقاعد في ثلاث جهات بعدد من الأصوات يفوق ما حصل عليه فيما سمته نكسة 8 شتنبر بعشر مرات.
وتساءلت “من وَجَّه منتخبي باقي الأحزاب للتصويت على مرشحي الحزب ونحن نعلم جيدا ما يجري في انتخابات المستشارين والثمن الذي يبلغه الصوت الواحد في سوق “الناخبين الكبار” المقيتة؟”.
وأضافت “نحن حزب إما أن نفوز بجهدنا وعرقنا وثقة الناس فينا أو نقبل بالهزيمة بشرف، ونتوجه إلى تصحيح أخطائنا ونستمر في النضال الديمقراطي لصالح بلدنا”.
وقالت إن قيادة الحزب المستقيلة لم تعلن عن أي نوع من التحالفات أو التوافقات السياسية التي يمكن أن تفسر النتائج، خاصة وأن الأمين العام للحزب رفض الاستجابة لدعوة مجاملة من رئيس الحكومة المعين، فمن أين “نبَتَ” هذا الحب المفاجئ الذي أهدانا ثلاث مقاعد “مستحيلة” في سوق سوداء تَشَرَّف حزب العدالة والتنمية تاريخيا بعدم وضع رجله فيها حفاظا على مبدئيته السياسة وتميزه الحزبي.
وختمت بالقول “نحن حزب ننهزم بشرف أو نفوز باستحقاق، وقد قبلنا بهزيمتنا رغم كل ما سجلناه في انتخابات 8 شتنبر من خروقات وفظاعات، وسنعمل على مراجعة أخطائنا وقراءة رسالة المغاربة إلينا، لأننا مؤمنون أن وطننا يحتاج إلى حزب نظيف…حزب وطني حقيقي”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنموسى والسكوري يجتمعان من أجل التفعيل المستعجل لبرامج التشغيل

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

السجن 10 أشهر لبنزيمة بسبب الابتزاز الجنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع  الرقم الإستدلالي للأثمان ب% 1.2 عند متم شتنبر 2021   

للمزيد من التفاصيل...

سامسونج تعلن عن “أسبوع التخفيضات “

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنموسى والسكوري يجتمعان من أجل التفعيل المستعجل لبرامج التشغيل

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني

للمزيد من التفاصيل...

القضاة ينتخبون ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

للمزيد من التفاصيل...

قلوب الصنوبر يتشبث بالتدرب بمركب البيضاء 

للمزيد من التفاصيل...

زبون يعنف نادل مقهى بسبب جواز التلقيح+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينهي نزاع شيكاتارا بتسديد 150 ألف دولار 

للمزيد من التفاصيل...