تابعونا على:
شريط الأخبار
انتخاب محفوظ رئيسا جديدا للرجاء  خاليلوزديتش يعلن عن لائحة الأسود في 4 نونبر منى فتو .. تفوز بجائزة أفضل دور نسائي ” بتونس “ ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو إغلاق مركب الرباط بسبب مباراة الأسود “رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف رئيسا غرفتي البرلمان يستقبلان سفير السعودية بالمملكة+ فيديو وزير الداخلية غاضب من تدني الخدمات الرقمية لجماعات ترابية انتخاب عليوى رئيسا لجامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات صراع ثلاثي لرئاسة الرجاء حجز 30 كلغ من مخدر “الشيرا” بالرماني تجار مخدرات يستعينون ب “درون” لتهريب القرقوبي مقترح برلماني لـ”إسقاط” حالة الطوارئ الصحية أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة من الملك محمد السادس ضبط شحنة من “القرقوبي” محملة بطائرة “درون” كأس افريقيا بالكاميرون مهددة بالتأجيل طليق لمنور: أسماء تحرمني من رؤية ابني وزير الفلاحة يبرر أسباب ارتفاع الأسعار

سياسة

الملك محمد السادس: الدولة قامت بواجبها ولايمكن أن تتحمل المسؤولية مكان المواطنين

08 أكتوبر 2021 - 17:30

قال الملك محمد السادس في الخطاب الذي ألقاه اليوم الجمعة في افتتاح الدورة التشريعية الأولى، إن الدولة لا يمكن أن تتحمل المسؤولية مكان المواطنين، في حماية أنفسهم وأسرهم، بالتلقيح واستعمال وسائل الوقاية، واحترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية.

وكان الملك محمد السادس يتحدث تدبير الأزمة الوبائية، حين أكد “حققنا، والحمد لله، الكثير من المكاسب، في حماية صحة المواطنين، وتقديم الدعم للقطاعات والفئات المتضررة. وقد قامت الدولة بواجبها، في توفير اللقاح بالمجان، الذي كلفها الملايير، وكل الحاجيات الضرورية، للتخفيف على المواطن من صعوبة هذه المرحلة”. واستدرك بالقول “لكنها لا يمكن أن تتحمل المسؤولية مكان المواطنين، في حماية أنفسهم وأسرهم، بالتلقيح واستعمال وسائل الوقاية، واحترام التدابير التي اتخذتها السلطات العمومية”.

في موضوع ذي صلة دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، إلى توفير 8 ملايير دولار لتلقيح 40 في المائة من سكان العالم باللقاحات المضادة لفيروس كوفيد-19، بحلول نهاية السنة الجارية.

ودعا الأمين العام الأممي إلى “تعبئة 8 مليارات دولار من أجل تطعيم 40 بالمئة من سكان العالم بلقاحات كورونا بحلول نهاية العام”، قائلا “بدلا من العمل المنسق العالمي للحصول على اللقاحات، شهدنا اكتنازا للقاحات، وقومية اللقاحات، ودبلوماسية اللقاحات“.

وأضاف “ولذلك تستهدف الاسترتيجية التي نطلقها اليوم تطعيم 40 بالمئة من السكان في كل دولة بحلول نهاية العام، على أن تصل نسبة التطعيم إلى 70 بالمئة منتصف العام المقبل“.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب اسرائيل..مأكولات يعرفها فقط سكان غزة

للمزيد من التفاصيل...

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية

للمزيد من التفاصيل...

CIB ” يعقد ندوته الرقمية حول التحول في مجال الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

انتخاب محفوظ رئيسا جديدا للرجاء 

للمزيد من التفاصيل...

اكتشاف حلي عمرها 150 ألف سنة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

مزج أزيد من طن من الشيرا بالحناء والأمن يحبط العملية

للمزيد من التفاصيل...

المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

أكادير إطلاق أشغال تهيئة أول محطة لخط الحافلات ذات المستوى العالي

للمزيد من التفاصيل...