تابعونا على:
شريط الأخبار
رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة التعادل السلبي يحسم مواجهة الوداد وضيفه الفتح الرياضي الثلوج تغلق عدة طرق بإفران والسلطات تفك العزلة إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس حمد الله يتألق في السعودية ويقود الاتحاد للفوز بالسوبر للمرة الأولى في تاريخه الدرك يضع حدا لمروج ل”الكوكايين” بخريبكة تواصل تقديم المساعدات للساكنة المتضررة من موجة البرد بإقليم أزيلال أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب تزامنا مع الموندياليتو.. برنامج ثقافي حافل ومتنوع بطنجة تسجيل 7 إصابات جديدة بكورونا بدون وفيات خلال 24 ساعة الماضية جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف المفوض الأوروبي المكلف بسياسة الجوار والتوسع يزور المغرب في هذا التاريخ أولمبيك مارسيليا يتعاقد رسميا مع أوناحي

24 ساعة

"بلا بيك" تعيد بوشناق لجمهوره 

10 أكتوبر 2021 - 19:20

سيطل الفنان المغربي حميد بوشناق على جمهوره بعد غياب طويل بألبوم جديد    الذي يتألف من عشر أغاني    وهو الــ14 في مسيرته الفنية ، تحمل أغنيته الأولى عنوان “بلا بيك” و من  المقرر أن تطرح يوم 16 أكتوبر الجاري.

أشرف حميد بوشناق على توزيع و كتابة كلمات الأغنية و تلحين  مشترك مع ياسين بنعلي و الإخراج من إشراف محمد قنيق، حيث تم تصوير الأغنية على شكل فديو كليب مابين لبنان والمملكة المغربية في مراكش و صويرة.

إختار  حميد بوشناق مدينة الصويرة لأن  أغنية (بلا بيك) هي من النوع الموسيقي “الأفرو-بوب-كناوي”، مشيرا إلى أن مدينة الرياح مشهورة عالميا بموسيقى كناوة، وب”معلميها.

مبرزا أن صور الفيديو الكليب، التي يظهر فيها رفقة حصانه أمام البحر وعلى شاطئ نظيف، “تعكس الجانب الهادئ والعاطفي للأغنية، ولكن أيضا العلاقة بالغة الأهمية، التي يتعين تأملها، مع الطبيعة، في أفضل حالاتها، وفي سكينة تامة”.

و تعتبر أغنية بلا بيك هي 18 في مسيرته الفنية الغنية بالتنوع الموسيقي حيت أوضح حميد أن للعنوان دلالة عميقة أنه  “بدون موسيقى لا أستطيع العيش، وبدون موسيقى لا يوجد حميد”.

وتحتفظ الأغنية بـ”مفاجأة” للجمهور العريض وللمتتبعين الشغوفين، الذين يعرفون البراعة الفنية والقدرات الكبيرة للفنان حميد بوشناق الذي سيطل عليهم بشكل مألوف ، كما قال  “لم يسبق لهم أن رأوني في حالة من هذا القبيل”.

و يشار أن أغنية” قولي علاش”طبعت مسار حميد الفني، حيث صرح حميد قائلا ، أن “كولي علاش” تحتل مكانة خاصة لديه، إلى درجة أنه أعاد غناءها بتوصية من والده الراحل، بنيونس، الموسيقي المشهور في أوساط الموسيقى العربية – الأندلسية (الغرناطي).

وأضاف  قائلا “عندما ننصت لهذه الأغنية، فإن الأمر يتعلق بالهوية المغربية التي يتم التغني بها”.

كمايجدر الذكر أن
الفنان حميد بوشناق، من مواليد مدينة وجدة، والمنتمي لعائلة فنية، من الركائز الأساسية للمجموعة التي ضمت إخوانه عمر ورضا ومحمد، والتي كانت تلقب ب”فرسان الراي”.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

أساتذة التعاقد يهاجمون اتفاق 14 يناير وقانون الإضراب

للمزيد من التفاصيل...

جودار: المغرب بقيادة الملك أصبح يحرج مجموعة من الأطراف

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

إقبال ضعيف في الدورة الثانية للانتخابات التشريعية في تونس

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة

للمزيد من التفاصيل...

بريد المغرب يصدر طابعا بريديا تخليدا لليوم الدولي لحماية المعطيات الشخصية

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

رياح قوية وأمطار متفرقة في توقعات طقس اليوم

للمزيد من التفاصيل...

الإعلامي والحقوقي مصطفى العراقي يصدر كتابا حول حقوق الطفل

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال تستضيف معرضا دوليا لتكنولوجيا الفلاحة والصناعة الغذائية

للمزيد من التفاصيل...

بسبب الإضراب في فرنسا.. “لارام” تلغي رحلات جوية

للمزيد من التفاصيل...

النقابات بفرنسا تستعد لشل عدة قطاعات الثلاثاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أزيد من 290 أسرة استفادت من مساعدات مؤسسة محمد الخامس للتضامن بأزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أربعيني يضع حدا لحياته بمدينة دمنات

للمزيد من التفاصيل...

تعاون فلاحي بين المغرب وإسبانيا للرفع من الإنتاج والتصدير وتبادل الخبرة

للمزيد من التفاصيل...