تابعونا على:
شريط الأخبار
جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022 كلية خنزير تنقذ حياة رجل (سابقة طبية) حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب حكام من النيجر لنهضة بركان بكأس الكاف المنصوري تتفقد مشاريع أعطى انطلاقتها الملك 3 طالبات يتألقن في مسابقة دولية للذكاء الاصطناعي شركات مغربية تؤكد إلزامية جواز التلقيح بتنسيق مع الدرك.. الأمن يطيح بشبكة تنشط في التهريب الدولي للمخدرات  شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية   مساعد الركراكي يقود الوداد ضد أولمبيك أسفي اعتقال 3 قاصرين للتحرش بفتاة في الشارع العام أخنوش يرسم خارطة طريق لبرلمانييه اعتقال سيدة وزوجها الشرطي.. من أجل النصب والاحتيال جمع توقيعات لرفض جواز التلقيح  خطير: النيران تلتهم وجه متشرد ويدي شرطي داخل مصلحة للديمومة الفنانة ماجدة أزناك مهددة بفقدان منزلها سنتان سجنا لمسؤول كان يبيع دقيقا فاسدا

24 ساعة

"بلا بيك" تعيد بوشناق لجمهوره 

10 أكتوبر 2021 - 19:20

سيطل الفنان المغربي حميد بوشناق على جمهوره بعد غياب طويل بألبوم جديد    الذي يتألف من عشر أغاني    وهو الــ14 في مسيرته الفنية ، تحمل أغنيته الأولى عنوان “بلا بيك” و من  المقرر أن تطرح يوم 16 أكتوبر الجاري.

أشرف حميد بوشناق على توزيع و كتابة كلمات الأغنية و تلحين  مشترك مع ياسين بنعلي و الإخراج من إشراف محمد قنيق، حيث تم تصوير الأغنية على شكل فديو كليب مابين لبنان والمملكة المغربية في مراكش و صويرة.

إختار  حميد بوشناق مدينة الصويرة لأن  أغنية (بلا بيك) هي من النوع الموسيقي “الأفرو-بوب-كناوي”، مشيرا إلى أن مدينة الرياح مشهورة عالميا بموسيقى كناوة، وب”معلميها.

مبرزا أن صور الفيديو الكليب، التي يظهر فيها رفقة حصانه أمام البحر وعلى شاطئ نظيف، “تعكس الجانب الهادئ والعاطفي للأغنية، ولكن أيضا العلاقة بالغة الأهمية، التي يتعين تأملها، مع الطبيعة، في أفضل حالاتها، وفي سكينة تامة”.

و تعتبر أغنية بلا بيك هي 18 في مسيرته الفنية الغنية بالتنوع الموسيقي حيت أوضح حميد أن للعنوان دلالة عميقة أنه  “بدون موسيقى لا أستطيع العيش، وبدون موسيقى لا يوجد حميد”.

وتحتفظ الأغنية بـ”مفاجأة” للجمهور العريض وللمتتبعين الشغوفين، الذين يعرفون البراعة الفنية والقدرات الكبيرة للفنان حميد بوشناق الذي سيطل عليهم بشكل مألوف ، كما قال  “لم يسبق لهم أن رأوني في حالة من هذا القبيل”.

و يشار أن أغنية” قولي علاش”طبعت مسار حميد الفني، حيث صرح حميد قائلا ، أن “كولي علاش” تحتل مكانة خاصة لديه، إلى درجة أنه أعاد غناءها بتوصية من والده الراحل، بنيونس، الموسيقي المشهور في أوساط الموسيقى العربية – الأندلسية (الغرناطي).

وأضاف  قائلا “عندما ننصت لهذه الأغنية، فإن الأمر يتعلق بالهوية المغربية التي يتم التغني بها”.

كمايجدر الذكر أن
الفنان حميد بوشناق، من مواليد مدينة وجدة، والمنتمي لعائلة فنية، من الركائز الأساسية للمجموعة التي ضمت إخوانه عمر ورضا ومحمد، والتي كانت تلقب ب”فرسان الراي”.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

جلسة عمومية بالبرلمان لتقديم مشروع قانون المالية 2022

للمزيد من التفاصيل...

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

المرزوقي..الرئيس السابق..الصوت الذي يعارض قرارات سعيد

للمزيد من التفاصيل...

وفاة كولن أشهر وزير خارجية أميركي إثر إصابته بكوفيد

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

إدارة الجمارك تطلق  كبسولة فيديو حول منصة “[email protected]

للمزيد من التفاصيل...

شركة” أوطوكاز” تطلق خبرة تقنية مجانية منزلية  

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حقوقيون: الحكومة لم تصدر قرار إلزامية جواز التلقيح على شكل قانون تهربا من المساءلة

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي: جواز التلقيح غير قانوني

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة للجعدي قبل العودة للوداد

للمزيد من التفاصيل...

مستشار بيجيدي يتحدى القيادة ويرفض الاستقالة

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد-19 ..أزيد من 866 ألف شخص تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح

للمزيد من التفاصيل...

روسيا تلعب ورقة بوليساريو لاستفزاز المغرب

للمزيد من التفاصيل...