تابعونا على:
شريط الأخبار
جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني القضاة ينتخبون ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية العصابة التي روعت أصحاب وكالات تحويل الأموال.. تقع بقبضة الأمن صندوق التنمية القروية يمويل مشاريع بمدينة السطات زبون يعنف نادل مقهى بسبب جواز التلقيح+ فيديو تعرض ممرضة للركل والرفس داخل مستشفى عمومي مصرع شقيقين في حادثة سير مروعة انعقاد أول مؤتمر دولي حول الاستعمالات المشروعة للقنب الهندي إطلاق رصاصات خلال مشاهد سينمائية يتحول إلى فاجعة خطير: ضبط كمية من اللحوم الفاسدة في طريقها لبطون عشاق “الصوصيص” مصرع تلميذ في حادث انقلاب دراجة ثلاثية العجلات آسفي..مياه الشرب تثير الجدل والمكتب الوطني يوضح صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل سامسونج تعلن عن “أسبوع التخفيضات “ أملاح يغيب عن الأسود ضد السودان وغينيا  مندوبية التخطيط تطلق  منصة رقمية للمقاولات  اعتقال 3 أشخاص هشموا سيارات بالشارع العام بعد عرضه للبيع.. وزارة الثقافة تدخل على خط منزل ابن خلدون لهذا السبب غاب داري من مواجهة أولمبيك آسفي  مشروع قانون المالية: تخصيص 23,5 مليار درهم لقطاع الصحة

مال و أعمال

iam

اتصالات المغرب تحقق أداء جيدا على مؤشر Africa Brand Finance

11 أكتوبر 2021 - 10:01

تمكنت اتصالات المغرب  من تحقيق أفضل أداء  على  على  مؤشر  150-2021       Brand Finnace Africa  الدي يرصد أداء قوي للشركات الإفريقية و أعلاها قيمة حيث تمكنت  من تحسين ترتبيها بخمس مراتب على المؤشر .

وكشف التقرير  أن اتصالات المغرب انتقل ترتيبها  من الرتبة 18 إفريقيا السنة الماضية إلى الرتبة 13 هذه السنة، حيث عززت نموها بنحو 0.6 في المائة منتقلة من 756 مليون دولار إلى 761 مليون دولار، مع تقييم AA بدل AA+ للسنة الماضية.

واعتبر التقرير أن اتصالات المغرب هي أفضل مجموعة مصنفة خارج جنوب إفريقيا، مستفيدة من جودة خدماتها، وتوسع قاعدة زبناء الإنترنت ذي الصبيب العالي بشكل ملحوظ بنسبة قاربت 10 في المائة، خاصة خلال فترة الحجر الصحي التي فرضت تحول الحياة الاجتماعية والمهنية إلى الانترنيت.

من جهة أخرى فقد  حلت المجموعة على رأس المجموعات المغربية في الترتيب ذاته، والتي بلغت في مجموعها 10 شركات، حيث حلت المملكة في الرتبة الثالثة ضمن الدول الممثلة على المؤشر، بقيمة إجمالية بلغت 2.3 بليون دولار، ونسبة 5.7 في المائة، وراء كل من جنوب إفريقيا التي حلت أولى بنسبة 72.7 في المائة بمجموع 81 شركة، ونيجيريا بمجموع 17 شركة ضمها التقرير ونسبة 5.9 في المائة.  .

وحلت مجموعة التجاري وفا بنك في الرتبة 28 على المؤشر بدل الرتبة 29 سنة 2020، حيث فقدت نحو 11 في المائة من نموها لتنتقل من 459 مليون دولار إلى 409 مليون دولار.

وحسب ذات التقرير فقد  حلت مجموعة البنك الشعبي المركزي، في الرتبة 30 هذه السنة مقابل الرتبة 32 السنة التي سبقت، حيث فقدت بدورها نسب نمو قدرت بنحو 11.3 في المائة، متنقلة من 438 مليون درهم إلى 389 مليون درهم.

في الرتب الموالية حل بنك إفريقيا في الرتبة 51 إفريقيا بدل الرتبة 63 سنة 2020، بنمو قدره 11 في المائة إلى 221 مليون دولار، تليه شركة إنوي في الرتبة 53، ثم مجموعة كارفور المغرب التي حلت في الرتبة 94 إفريقيا، والبنك المغربي للتجارة والصناعة في الرتبة 106 إفريقيا، وأطلنطا سند في الرتبة 115.

من جهته حل البنك العقاري والسياحي في الرتبة 122 على المؤشر، متبوعا بمجموعة أتقضاو المغرب التي حلت في الرتبة 139.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بنموسى والسكوري يجتمعان من أجل التفعيل المستعجل لبرامج التشغيل

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

السجن 10 أشهر لبنزيمة بسبب الابتزاز الجنسي

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

ارتفاع  الرقم الإستدلالي للأثمان ب% 1.2 عند متم شتنبر 2021   

للمزيد من التفاصيل...

سامسونج تعلن عن “أسبوع التخفيضات “

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بنموسى والسكوري يجتمعان من أجل التفعيل المستعجل لبرامج التشغيل

للمزيد من التفاصيل...

جلالة الملك يوجه برقية إلى العثماني

للمزيد من التفاصيل...

القضاة ينتخبون ممثليهم بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية

للمزيد من التفاصيل...

قلوب الصنوبر يتشبث بالتدرب بمركب البيضاء 

للمزيد من التفاصيل...

زبون يعنف نادل مقهى بسبب جواز التلقيح+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

الوداد ينهي نزاع شيكاتارا بتسديد 150 ألف دولار 

للمزيد من التفاصيل...