تابعونا على:
شريط الأخبار
مجلس الأمن: سجال بين هلال ووزير الجزائري بسبب البحر المتوسط الرباط سلا.. عمال تعاونية كوباك- جودة يصعدون من احتجاجاتهم الجامعة الوطنية للصحة تستأنف حراكها الاحتجاجي ضد وزارة ايت طالب حكيمي يقترب من تجاوز رقم زياش في دوري الأبطال حقوقي: على المسؤولين العقلاء إنقاذ الموسم الدارسي بكليات الطب نهضة بركان يتجه لتأمين رحلة مباشرة إلى الجزائر مكتب الرجاء يحدد منحة مغرية في حال الفوز بلقب البطولة مراكش: توقيف صيني وأوكراني والتواني مبحوث عنهم دوليا بسبب تهريب المخدرات طبيب الوداد يرخص لأبو الفتح بالعودة للتداريب رحيمي يسجل اسمه من ذهب بدوري أبطال اسيا الجامعة الوطنية للتعليم تطالب بإرجاع الأساتذة الموقوفين الطالبي العلمي يكشف الموعد الجديد لاستكمال هياكل المجلس الرجاء يوقع عقدا مبدئيا مع هلال الفردوسي وزير الداخلية يعقد جلسة عمل مع نظيره القمري فيديو يورط 3 أشخاص تبادلوا الضرب والجرح بصفرو خبراء يناقشون مستقبل العالم في عالم يسوده اللايقين رسميا..البام يبقي التويزي رئيسا ويطيح بنائبتين مباراة نهضة الزمامرة والرجاء الرياضي بدون جمهور الجمارك تجهض محاولة تهريب أسلحة غير مرخصة الزومي تؤدي ثمن خلافها مع ولد الرشيد وقيوح يحظى بالإجماع

مال و أعمال

iam

اتصالات المغرب تحقق أداء جيدا على مؤشر Africa Brand Finance

11 أكتوبر 2021 - 10:01

تمكنت اتصالات المغرب  من تحقيق أفضل أداء  على  على  مؤشر  150-2021       Brand Finnace Africa  الدي يرصد أداء قوي للشركات الإفريقية و أعلاها قيمة حيث تمكنت  من تحسين ترتبيها بخمس مراتب على المؤشر .

وكشف التقرير  أن اتصالات المغرب انتقل ترتيبها  من الرتبة 18 إفريقيا السنة الماضية إلى الرتبة 13 هذه السنة، حيث عززت نموها بنحو 0.6 في المائة منتقلة من 756 مليون دولار إلى 761 مليون دولار، مع تقييم AA بدل AA+ للسنة الماضية.

واعتبر التقرير أن اتصالات المغرب هي أفضل مجموعة مصنفة خارج جنوب إفريقيا، مستفيدة من جودة خدماتها، وتوسع قاعدة زبناء الإنترنت ذي الصبيب العالي بشكل ملحوظ بنسبة قاربت 10 في المائة، خاصة خلال فترة الحجر الصحي التي فرضت تحول الحياة الاجتماعية والمهنية إلى الانترنيت.

من جهة أخرى فقد  حلت المجموعة على رأس المجموعات المغربية في الترتيب ذاته، والتي بلغت في مجموعها 10 شركات، حيث حلت المملكة في الرتبة الثالثة ضمن الدول الممثلة على المؤشر، بقيمة إجمالية بلغت 2.3 بليون دولار، ونسبة 5.7 في المائة، وراء كل من جنوب إفريقيا التي حلت أولى بنسبة 72.7 في المائة بمجموع 81 شركة، ونيجيريا بمجموع 17 شركة ضمها التقرير ونسبة 5.9 في المائة.  .

وحلت مجموعة التجاري وفا بنك في الرتبة 28 على المؤشر بدل الرتبة 29 سنة 2020، حيث فقدت نحو 11 في المائة من نموها لتنتقل من 459 مليون دولار إلى 409 مليون دولار.

وحسب ذات التقرير فقد  حلت مجموعة البنك الشعبي المركزي، في الرتبة 30 هذه السنة مقابل الرتبة 32 السنة التي سبقت، حيث فقدت بدورها نسب نمو قدرت بنحو 11.3 في المائة، متنقلة من 438 مليون درهم إلى 389 مليون درهم.

في الرتب الموالية حل بنك إفريقيا في الرتبة 51 إفريقيا بدل الرتبة 63 سنة 2020، بنمو قدره 11 في المائة إلى 221 مليون دولار، تليه شركة إنوي في الرتبة 53، ثم مجموعة كارفور المغرب التي حلت في الرتبة 94 إفريقيا، والبنك المغربي للتجارة والصناعة في الرتبة 106 إفريقيا، وأطلنطا سند في الرتبة 115.

من جهته حل البنك العقاري والسياحي في الرتبة 122 على المؤشر، متبوعا بمجموعة أتقضاو المغرب التي حلت في الرتبة 139.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مجلس الأمن: سجال بين هلال ووزير الجزائري بسبب البحر المتوسط

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية للتعليم تطالب بإرجاع الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

إيران ترى الرد صفحة وطويت وتتوعد بآخر “أقوى” بحال هاجمتها إسرائيل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

خبراء يناقشون مستقبل العالم في عالم يسوده اللايقين

للمزيد من التفاصيل...

البريد بنك يحصل على شهادة 37001 ISO لنظام إدارة مكافحة الرشوة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

مجلس الأمن: سجال بين هلال ووزير الجزائري بسبب البحر المتوسط

للمزيد من التفاصيل...

الرباط سلا.. عمال تعاونية كوباك- جودة يصعدون من احتجاجاتهم

للمزيد من التفاصيل...

نهضة بركان يتجه لتأمين رحلة مباشرة إلى الجزائر

للمزيد من التفاصيل...

مكتب الرجاء يحدد منحة مغرية في حال الفوز بلقب البطولة

للمزيد من التفاصيل...

رحيمي يسجل اسمه من ذهب بدوري أبطال اسيا

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة الوطنية للتعليم تطالب بإرجاع الأساتذة الموقوفين

للمزيد من التفاصيل...

الرجاء يوقع عقدا مبدئيا مع هلال الفردوسي

للمزيد من التفاصيل...

فيديو يورط 3 أشخاص تبادلوا الضرب والجرح بصفرو

للمزيد من التفاصيل...