تابعونا على:
شريط الأخبار
خاليلوزديتش يعلن عن لائحة الأسود في 4 نونبر منى فتو .. تفوز بجائزة أفضل دور نسائي ” بتونس “ ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو إغلاق مركب الرباط بسبب مباراة الأسود “رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف رئيسا غرفتي البرلمان يستقبلان سفير السعودية بالمملكة+ فيديو وزير الداخلية غاضب من تدني الخدمات الرقمية لجماعات ترابية انتخاب عليوى رئيسا لجامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات صراع ثلاثي لرئاسة الرجاء حجز 30 كلغ من مخدر “الشيرا” بالرماني تجار مخدرات يستعينون ب “درون” لتهريب القرقوبي مقترح برلماني لـ”إسقاط” حالة الطوارئ الصحية أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة من الملك محمد السادس ضبط شحنة من “القرقوبي” محملة بطائرة “درون” كأس افريقيا بالكاميرون مهددة بالتأجيل طليق لمنور: أسماء تحرمني من رؤية ابني وزير الفلاحة يبرر أسباب ارتفاع الأسعار وزيرة الاقتصاد تصر على انتقاد حصيلة البيجيدي الحكومية

24 ساعة

غوتيريش: المغرب ظل متشبثا بوقف إطلاق النار واحترام حرية حركة “المينورسو”

11 أكتوبر 2021 - 16:00
أبرز الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في تقريره إلى مجلس الأمن حول قضية الصحراء المغربية، التعاون التام والتنسيق الأمثل للمغرب و”المينورسو”، لا سيما في مجال الدعم اللوجستيكي والخدمات الطبية وأمن المواقع الأممية وإزالة الألغام.
وأكد التقرير أن “المغرب ظل متشبثا بوقف إطلاق النار”، مع الحفاظ على حقه في الرد على أي استفزاز من طرف ميليشيات “البوليساريو”.
وخلال الفترة التي شملها التقرير، لم تتأثر الأنشطة العملية ل “المينورسو” سوى بالقيود المرتبطة بالتدابير الصحية المفروضة لمكافحة وباء كوفيد- 19، وذلك بفضل التعاون التام للسلطات المغربية.
وسجل غوتيريش بارتياح، في هذا الاطار، أن المغرب قام باحترام حرية حركة “المينورسو” بشكل تام، ودعم أيضا البعثة الأممية بتسهيل سفر عناصرها المدنية والعسكرية من وإلى أماكن انتشارها، من خلال ضمان ولوجها للرحلات الدولية التجارية الخاصة.
ورحب الأمين العام للأمم المتحدة بقيام المغرب بتلقيح العناصر المدنية والعسكرية المنتشرة في الصحراء المغربية في إطار بعثة “المينورسو”، بفضل التنسيق بين القوات المسلحة الملكية ووزارة الصحة، وذلك في احترام لالتزاماته الدولية الرامية لضمان سلامة وأمن القبعات الزرق.
وخلص التقرير إلى أن التعاون والتواصل على المستوى الاستراتيجي بين القوات المسلحة الملكية و “المينورسو” لم يطرأ عليهما أي تغيير.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب اسرائيل..مأكولات يعرفها فقط سكان غزة

للمزيد من التفاصيل...

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية

للمزيد من التفاصيل...

CIB ” يعقد ندوته الرقمية حول التحول في مجال الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اكتشاف حلي عمرها 150 ألف سنة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

مزج أزيد من طن من الشيرا بالحناء والأمن يحبط العملية

للمزيد من التفاصيل...

المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

أكادير إطلاق أشغال تهيئة أول محطة لخط الحافلات ذات المستوى العالي

للمزيد من التفاصيل...

فتح تحقيق في علاقة تاجر مخدرات بدركية

للمزيد من التفاصيل...