تابعونا على:
شريط الأخبار
خاليلوزديتش يعلن عن لائحة الأسود في 4 نونبر منى فتو .. تفوز بجائزة أفضل دور نسائي ” بتونس “ ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو إغلاق مركب الرباط بسبب مباراة الأسود “رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف رئيسا غرفتي البرلمان يستقبلان سفير السعودية بالمملكة+ فيديو وزير الداخلية غاضب من تدني الخدمات الرقمية لجماعات ترابية انتخاب عليوى رئيسا لجامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات صراع ثلاثي لرئاسة الرجاء حجز 30 كلغ من مخدر “الشيرا” بالرماني تجار مخدرات يستعينون ب “درون” لتهريب القرقوبي مقترح برلماني لـ”إسقاط” حالة الطوارئ الصحية أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة من الملك محمد السادس ضبط شحنة من “القرقوبي” محملة بطائرة “درون” كأس افريقيا بالكاميرون مهددة بالتأجيل طليق لمنور: أسماء تحرمني من رؤية ابني وزير الفلاحة يبرر أسباب ارتفاع الأسعار وزيرة الاقتصاد تصر على انتقاد حصيلة البيجيدي الحكومية

مجتمع

"فيفو إنيرجي" تمنح جائزة المواطنة البيئية لهذه المقاولة

11 أكتوبر 2021 - 17:00

أعلنت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، منح  جائزة المواطنة البيئية للمقاولة الفتية “الطاقة الشمسية المستقبلية” (Futur Solar Energy) من ثانوية أبو العباس السبتي في طنجة تتويجا لمشروعها بنك الطاقة (Power Bank) أو الشاحن المتنقل القابل لإعادة الشحن بالطاقة الشمسية.

 

وأوضح البلاغ  الصادر عن الشركة  أن هذه الجائزة تندرج  في إطار “برنامج المقاولة” لجمعية إنجاز المغرب، الذي يعبئ موظفين متطوعين من شركة فيفو إنيرجي المغرب لمواكبة التلاميذ الشباب وإعداد دخولهم إلى سوق العمل.

 

ونقل البلاغ عن  هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب قولها: » في كل سنة، نلاحظ ونقيس النجاح المتنامي لشراكتنا مع جمعية إنجاز المغرب. وبالنسبة لنا، يشكل هذا اللقاء مع جيل جديد من المواهب فرصة لا تقدر بثمن. فهو مناسبة للتفكير سويًّا في التحديات التي تعترض المواطنة البيئية. لقد سعدنا بغنى ووجاهة الأنشطة المقترحة، والتي تنسجم تماما مع رهاناتنا المرتبطة بالنجاعة الطاقية. وللمرة الأولى، نقدم جائزة المواطنة البيئية لمبادرة يقودها تلاميذ في السلك الثانوي، مبادرة تترجم مدى نضجهم وقدرتهم على الابتكار «.

 

وفي أعقاب المداولات، فاز فريق “مستقبل الطاقة الشمسية” من ثانوية أبو العباس السبتي في طنجة بجائزة المواطنة البيئية. وقد تمكنت هذه المقاولة الفتية من تثمين مفهوم النجاعة الطاقية من خلال مشروعها بنك الطاقة (Power Bank) أو الشاحن المتنقل القابل لإعادة الشحن بالطاقة الشمسية. الشاحن عبارة عن بطارية صغيرة الحجم و ذات وزن خفيف يسهل حملها وإعادة شحنها بواسطة حقيبة مدرسية ، و يعمل الشاحن بكفاءة لتشغيل الأجهزة الإلكترونية.

و أشار البلاغ أن  الشراكة التي تجمع بين شركة فيفو إنيرجي المغرب وجمعية إنجاز المغرب منذ عام 2009 قد ساعدت في تكوين أزيد من 10.000 تلميذ وتلميذة في مجال عالم المقاولات، وفي خلق 160 مقاولة فتية.

 

من جهتها صرحت ليلى مامو، رئيسة جمعية إنجاز المغرب: » تشكل جائزة المواطنة البيئية، وكذلك برنامج المقاولة، أساس عملنا المنسق مع فيفو إنيرجي المغرب. إن رعاية الكفاءات من قبل موظفي شركة فيفو إنيرجي المغرب تمثل قيمة مضافة ثمينة لشراكتنا الاستراتيجية. ويفسر هذا الالتزام المباشر والمستمر نجاح البرامج الهامة للتشجيع على ريادة الأعمال طيلة هذه السنوات «.

 

 

وقالت شركة  فيفو إنيرجي المغرب  أنه من خلال هذه المبادرة،  تؤكد الشركة التزامها لفائدة التربية والبيئة، باعتبارهما محورين رئيسيين من عملها في مجال المواطنة. فبغض النظر عن استئناس الشباب بعالم المقاولات، تساهم الشركة في تطوير تشكيلة واسعة من خيارات البرامج التربوية، الموجهة للأطفال والشباب بهدف حماية البيئة، ومكافحة الهدر المدرسي، والإقصاء الاجتماعي والتوعية بالسلامة الطرقية.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب اسرائيل..مأكولات يعرفها فقط سكان غزة

للمزيد من التفاصيل...

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية

للمزيد من التفاصيل...

CIB ” يعقد ندوته الرقمية حول التحول في مجال الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اكتشاف حلي عمرها 150 ألف سنة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

مزج أزيد من طن من الشيرا بالحناء والأمن يحبط العملية

للمزيد من التفاصيل...

المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

أكادير إطلاق أشغال تهيئة أول محطة لخط الحافلات ذات المستوى العالي

للمزيد من التفاصيل...

فتح تحقيق في علاقة تاجر مخدرات بدركية

للمزيد من التفاصيل...