تابعونا على:
شريط الأخبار
نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي عبد الله بوصوف: أنا بريء صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر… طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية” بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك جبل تاصميت يكتسي البياض ببني ملال المغرب وايطاليا يوقعان اتفاقية الاعتراف المتبادل برخص السياقة دياز: ممتن جدا للجماهير المغربية على الحب الذي يعطونني إياه الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يحذر من عملية احتيال تستهدف مؤمنيه بعد اعتراض اتحاد طنجة على البدوي..الجامعة تستفسر “الماص” سلطات جرسيف تتلف حقلين من النعناع بعد فضيحة القبلة..النيابة تطالب بسجن روبياليس 30 شهرا أمن مراكش يطيح بأشخاص متحوزين شحنة مهمة من المخدرات الاتحاد المغربي للشغل يطالب بتخفيض الضريبة على الأجور وزيادة معاشات التقاعد

مجتمع

"فيفو إنيرجي" تمنح جائزة المواطنة البيئية لهذه المقاولة

11 أكتوبر 2021 - 17:00

أعلنت شركة فيفو إنيرجي المغرب، الشركة المكلفة بتسويق وتوزيع الوقود والزيوت التي تحمل العلامة التجارية شال، وغاز النفط المسال للعلامة التجارية بوطاغاز، منح  جائزة المواطنة البيئية للمقاولة الفتية “الطاقة الشمسية المستقبلية” (Futur Solar Energy) من ثانوية أبو العباس السبتي في طنجة تتويجا لمشروعها بنك الطاقة (Power Bank) أو الشاحن المتنقل القابل لإعادة الشحن بالطاقة الشمسية.

 

وأوضح البلاغ  الصادر عن الشركة  أن هذه الجائزة تندرج  في إطار “برنامج المقاولة” لجمعية إنجاز المغرب، الذي يعبئ موظفين متطوعين من شركة فيفو إنيرجي المغرب لمواكبة التلاميذ الشباب وإعداد دخولهم إلى سوق العمل.

 

ونقل البلاغ عن  هند مجاطي العلمي، مديرة التواصل لدى شركة فيفو إنيرجي المغرب قولها: » في كل سنة، نلاحظ ونقيس النجاح المتنامي لشراكتنا مع جمعية إنجاز المغرب. وبالنسبة لنا، يشكل هذا اللقاء مع جيل جديد من المواهب فرصة لا تقدر بثمن. فهو مناسبة للتفكير سويًّا في التحديات التي تعترض المواطنة البيئية. لقد سعدنا بغنى ووجاهة الأنشطة المقترحة، والتي تنسجم تماما مع رهاناتنا المرتبطة بالنجاعة الطاقية. وللمرة الأولى، نقدم جائزة المواطنة البيئية لمبادرة يقودها تلاميذ في السلك الثانوي، مبادرة تترجم مدى نضجهم وقدرتهم على الابتكار «.

 

وفي أعقاب المداولات، فاز فريق “مستقبل الطاقة الشمسية” من ثانوية أبو العباس السبتي في طنجة بجائزة المواطنة البيئية. وقد تمكنت هذه المقاولة الفتية من تثمين مفهوم النجاعة الطاقية من خلال مشروعها بنك الطاقة (Power Bank) أو الشاحن المتنقل القابل لإعادة الشحن بالطاقة الشمسية. الشاحن عبارة عن بطارية صغيرة الحجم و ذات وزن خفيف يسهل حملها وإعادة شحنها بواسطة حقيبة مدرسية ، و يعمل الشاحن بكفاءة لتشغيل الأجهزة الإلكترونية.

و أشار البلاغ أن  الشراكة التي تجمع بين شركة فيفو إنيرجي المغرب وجمعية إنجاز المغرب منذ عام 2009 قد ساعدت في تكوين أزيد من 10.000 تلميذ وتلميذة في مجال عالم المقاولات، وفي خلق 160 مقاولة فتية.

 

من جهتها صرحت ليلى مامو، رئيسة جمعية إنجاز المغرب: » تشكل جائزة المواطنة البيئية، وكذلك برنامج المقاولة، أساس عملنا المنسق مع فيفو إنيرجي المغرب. إن رعاية الكفاءات من قبل موظفي شركة فيفو إنيرجي المغرب تمثل قيمة مضافة ثمينة لشراكتنا الاستراتيجية. ويفسر هذا الالتزام المباشر والمستمر نجاح البرامج الهامة للتشجيع على ريادة الأعمال طيلة هذه السنوات «.

 

 

وقالت شركة  فيفو إنيرجي المغرب  أنه من خلال هذه المبادرة،  تؤكد الشركة التزامها لفائدة التربية والبيئة، باعتبارهما محورين رئيسيين من عملها في مجال المواطنة. فبغض النظر عن استئناس الشباب بعالم المقاولات، تساهم الشركة في تطوير تشكيلة واسعة من خيارات البرامج التربوية، الموجهة للأطفال والشباب بهدف حماية البيئة، ومكافحة الهدر المدرسي، والإقصاء الاجتماعي والتوعية بالسلامة الطرقية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

عبد الله بوصوف: أنا بريء

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا”

للمزيد من التفاصيل...

عبد الله بوصوف: أنا بريء

للمزيد من التفاصيل...

ناشطون يطلقون مبادرة “تحدي الكارني” لدى المتاجر…

للمزيد من التفاصيل...

طاليب: على الركراكي الاشتغال لخلق تجانس تقني وجماعي لفتح شفرة الدفاع المتأخر

للمزيد من التفاصيل...

شهيد: المنتخب تعلم من أخطاء “الكان” ووليد يبحث عن البدلاء

للمزيد من التفاصيل...

المحكمة ترفض منح الطاوجني السراح المؤقت

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

بنشيخي يفتح باب الترشيح لانتخاب رئيس جديد لجماعة إيجوكاك

للمزيد من التفاصيل...