تابعونا على:
شريط الأخبار
ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد الزلزال القضائي.. الحبس النافذ لمحامين وقضاة.. حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية

مال و أعمال

"ريد ميد فينونس" تعلن عن هيكلتها الجديدة

12 أكتوبر 2021 - 18:00

أعلنت مجموعة ريد ميد فينونس هيكلتها حول أربع فروع وتغيير اسمها ليصبح ريد ميد كابيتال ودلك بعد حصولها على اعتماد شركة تدبير هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال لصالح فرعها المتخصص “ريد ميد برايفت إكويتي” واستحواذها على شركة البورصة “مينا كابيتال بارتنرز”، والتي أصبح إسمها “ريد ميد سيكيريتيز”،

 

وقالت المجموعة أن “ريد ميد فينونس”، التي تأسست في سنة 2004 كبنك أعمال متخصص في تمويل الشركات، أول  تنويع في أعمالها عن طريق إطلاق نشاط تدبير الأصول سنة 2011، والذي تجاوز حجم تدبيره اليوم مستوى 10 مليار درهم.

 

و ذكر البلاغ الصادر عن المجموعة اليوم الثلاثاء  أنه  بعد عقد من الزمان، تدخل المجموعة مرحلة جديدة من نموها عبر إدماج جميع مهن بنك الاستثمار. فمع إنشاء “ريد ميد برايفت إكويتي”، التي حصلت على اعتماد شركة تدبير هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال في مايو 2021 والتي تستعد لإطلاق أول صندوق لها مخصص للمقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية والإقليمية، وحيازتها لشركة البورصة “مينا كابيتال بارتنرز” في شهر غشت من نفس السنة، عززت مجموعة “ريد ميد” تموقعها كبنك استثمار مستقل ومندمج.

وأضاف ذات المصدر أن المجموعة قامت بهيكلة أنشطتها حول أربعة فروع، “ريد ميد كوربورايت فيننس”، “ريد ميد أسيت مناجمنت”، “ريد ميد برايفت إكويتي” و”ريد ميد سيكيريتيز”. وأصبحت المجموعة، التي تضم 35 متعاونا، تحمل اسم “ريد ميد كابيتال”.

 

وتمت مواكبة تغيير اسم المجموعة بتبني هوية بصرية جديدة تجسد الديناميكية التنموية، التي تعد ثمرة الرؤية الاستراتيجية لمؤسسها، عبد السلام عبابو، والذي يحدوه طموح كبير، منذ تأسيس المجموعة، لجعل “ريد ميد” مجموعة مغربية مرجعية مستقلة، تُوَفِّرُ مجموعة متكاملة من الخدمات في جميع مهن بنك الاستثمار.

ويشمل  نطاق نشاط “ريد ميد فينونس” عمليات الإندماجات والحيازات، وعمليات السوق، والاستشارة الاستراتيجية. بفضل معرفتها المثالية بسوق المديونية، تواكب المجموعة أيضا شركائها في البحث عن حلول تمويل مبتكرة بأفضل الشروط.

 

تستند “ريد ميد فينونس” على خبرة جد دقيقة في الأسواق المالية وعلى معرفة مثالية بالبيئة القانونية والإقتصادية والمحاسباتية المغربية، وتعتمد على شبكة واسعة من الشركاء الخواص والمؤسساتيين، وذلك على المستويين الوطني والدولي.

 

كما تتوفر “ريد ميد فينونس” أيضا على خبرة قطاعية عالية المستوى، خاصة في مجالات الاتصالات والطاقات المتجددة والبنوك والتأمينات والنقل البحري والصناعات الغذائية والتوزيع العصري والبنيات التحتية، إضافة إلى قطاعات صناعة الأدوية والمعادن والتبغ.

 

من جهتها  تعد “ريد ميد أسيت مناجمنت”  فرع المجموعة المتخصص في تدبير الأصول. وتتولى الشركة حاليا إدارة أزيد من 10 مليار درهم من الأصول، وذلك من خلال 10 هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة (OPCVM) في الاسهم والسندات، موجهة لأكثر من 100 زبون يضمون مؤسساتيين ومقاولات غير مالية ومكاتب عائلية وشخصيات ذاتية.

 

وتستهدف “ريد ميد برايفت إكويتي”  أصولا تتراوح قيمتها بين 30 و90 مليون درهم، والتي تستثمر في مقاولات صغرى ومتوسطة تنشط في القطاعات المرتبطة بالاستهلاك (السلع الإستهلاكية السريعة التداول – FMCG )، الصناعات الغذائية، الصحة، التربية والتعليم، الخدمات المالية واللوجستيك والتي تحمل مشروعا تنمويا و/أو انتقال المِلْكِيَّة. ترتكز مقاربة “ريد ميد برايفت إكويتي” على إضفاء الطابع المؤسساتي على الشركة المستهدفة من خلال إحداث حكامة وفق أرقى المعايير، وتوفير دعم قوي للهيئة المسيرة للمقاولة المستهدفة عبر فريق تدبير، وتحسين المؤشرات المالية الكبرى الرئيسية إضافة إلى دعم صعود قياد جدد جهويين.

 

أما “ريد ميد سيكيريتيز”  هي شركة وساطة في البورصة، وتوفر لزبنائها المؤسساتيين الوطنيين والدوليين والأشخاص الذاتيين، مجموعة واسعة من الخدمات المرتبطة بسوق البورصة، منها على الخصوص، الوساطة في البورصة وتوظيف الأموال، صناعة السوق- Market Making  (عبر وضع السيولة في الأوراق المالية عبر عقود السيولة، إعادة شراء الاسهم)، تدبير الوكالة الفرعية (Gestion sous mandat) -، مسك الحساب (الاحتفاظ بالأوراق المالية والأموال النقدية، تدبير عمليات الأداء والتسليم والعمليات المتعلقة بالأوراق المالية) وسوق البورصة عبر الانترنيت. https://www.redmedcapital.com/

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي

للمزيد من التفاصيل...

بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي”

للمزيد من التفاصيل...

قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات

للمزيد من التفاصيل...

تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا

للمزيد من التفاصيل...

بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

للمزيد من التفاصيل...

شريط فيديو يقود أربعة أشخاص للاعتقال بسيدي قاسم

للمزيد من التفاصيل...

إستقالة جماعية بالجمع العام للوداد

للمزيد من التفاصيل...