تابعونا على:
شريط الأخبار
خاليلوزديتش يعلن عن لائحة الأسود في 4 نونبر منى فتو .. تفوز بجائزة أفضل دور نسائي ” بتونس “ ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو إغلاق مركب الرباط بسبب مباراة الأسود “رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف رئيسا غرفتي البرلمان يستقبلان سفير السعودية بالمملكة+ فيديو وزير الداخلية غاضب من تدني الخدمات الرقمية لجماعات ترابية انتخاب عليوى رئيسا لجامعة الغرف للتجارة والصناعة والخدمات صراع ثلاثي لرئاسة الرجاء حجز 30 كلغ من مخدر “الشيرا” بالرماني تجار مخدرات يستعينون ب “درون” لتهريب القرقوبي مقترح برلماني لـ”إسقاط” حالة الطوارئ الصحية أخنوش يسلم ولي العهد السعودي رسالة من الملك محمد السادس ضبط شحنة من “القرقوبي” محملة بطائرة “درون” كأس افريقيا بالكاميرون مهددة بالتأجيل طليق لمنور: أسماء تحرمني من رؤية ابني وزير الفلاحة يبرر أسباب ارتفاع الأسعار وزيرة الاقتصاد تصر على انتقاد حصيلة البيجيدي الحكومية

مال و أعمال

"ريد ميد فينونس" تعلن عن هيكلتها الجديدة

12 أكتوبر 2021 - 18:00

أعلنت مجموعة ريد ميد فينونس هيكلتها حول أربع فروع وتغيير اسمها ليصبح ريد ميد كابيتال ودلك بعد حصولها على اعتماد شركة تدبير هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال لصالح فرعها المتخصص “ريد ميد برايفت إكويتي” واستحواذها على شركة البورصة “مينا كابيتال بارتنرز”، والتي أصبح إسمها “ريد ميد سيكيريتيز”،

 

وقالت المجموعة أن “ريد ميد فينونس”، التي تأسست في سنة 2004 كبنك أعمال متخصص في تمويل الشركات، أول  تنويع في أعمالها عن طريق إطلاق نشاط تدبير الأصول سنة 2011، والذي تجاوز حجم تدبيره اليوم مستوى 10 مليار درهم.

 

و ذكر البلاغ الصادر عن المجموعة اليوم الثلاثاء  أنه  بعد عقد من الزمان، تدخل المجموعة مرحلة جديدة من نموها عبر إدماج جميع مهن بنك الاستثمار. فمع إنشاء “ريد ميد برايفت إكويتي”، التي حصلت على اعتماد شركة تدبير هيئات التوظيف الجماعي للرأسمال في مايو 2021 والتي تستعد لإطلاق أول صندوق لها مخصص للمقاولات الصغرى والمتوسطة المغربية والإقليمية، وحيازتها لشركة البورصة “مينا كابيتال بارتنرز” في شهر غشت من نفس السنة، عززت مجموعة “ريد ميد” تموقعها كبنك استثمار مستقل ومندمج.

وأضاف ذات المصدر أن المجموعة قامت بهيكلة أنشطتها حول أربعة فروع، “ريد ميد كوربورايت فيننس”، “ريد ميد أسيت مناجمنت”، “ريد ميد برايفت إكويتي” و”ريد ميد سيكيريتيز”. وأصبحت المجموعة، التي تضم 35 متعاونا، تحمل اسم “ريد ميد كابيتال”.

 

وتمت مواكبة تغيير اسم المجموعة بتبني هوية بصرية جديدة تجسد الديناميكية التنموية، التي تعد ثمرة الرؤية الاستراتيجية لمؤسسها، عبد السلام عبابو، والذي يحدوه طموح كبير، منذ تأسيس المجموعة، لجعل “ريد ميد” مجموعة مغربية مرجعية مستقلة، تُوَفِّرُ مجموعة متكاملة من الخدمات في جميع مهن بنك الاستثمار.

ويشمل  نطاق نشاط “ريد ميد فينونس” عمليات الإندماجات والحيازات، وعمليات السوق، والاستشارة الاستراتيجية. بفضل معرفتها المثالية بسوق المديونية، تواكب المجموعة أيضا شركائها في البحث عن حلول تمويل مبتكرة بأفضل الشروط.

 

تستند “ريد ميد فينونس” على خبرة جد دقيقة في الأسواق المالية وعلى معرفة مثالية بالبيئة القانونية والإقتصادية والمحاسباتية المغربية، وتعتمد على شبكة واسعة من الشركاء الخواص والمؤسساتيين، وذلك على المستويين الوطني والدولي.

 

كما تتوفر “ريد ميد فينونس” أيضا على خبرة قطاعية عالية المستوى، خاصة في مجالات الاتصالات والطاقات المتجددة والبنوك والتأمينات والنقل البحري والصناعات الغذائية والتوزيع العصري والبنيات التحتية، إضافة إلى قطاعات صناعة الأدوية والمعادن والتبغ.

 

من جهتها  تعد “ريد ميد أسيت مناجمنت”  فرع المجموعة المتخصص في تدبير الأصول. وتتولى الشركة حاليا إدارة أزيد من 10 مليار درهم من الأصول، وذلك من خلال 10 هيئات التوظيف الجماعي للقيم المنقولة (OPCVM) في الاسهم والسندات، موجهة لأكثر من 100 زبون يضمون مؤسساتيين ومقاولات غير مالية ومكاتب عائلية وشخصيات ذاتية.

 

وتستهدف “ريد ميد برايفت إكويتي”  أصولا تتراوح قيمتها بين 30 و90 مليون درهم، والتي تستثمر في مقاولات صغرى ومتوسطة تنشط في القطاعات المرتبطة بالاستهلاك (السلع الإستهلاكية السريعة التداول – FMCG )، الصناعات الغذائية، الصحة، التربية والتعليم، الخدمات المالية واللوجستيك والتي تحمل مشروعا تنمويا و/أو انتقال المِلْكِيَّة. ترتكز مقاربة “ريد ميد برايفت إكويتي” على إضفاء الطابع المؤسساتي على الشركة المستهدفة من خلال إحداث حكامة وفق أرقى المعايير، وتوفير دعم قوي للهيئة المسيرة للمقاولة المستهدفة عبر فريق تدبير، وتحسين المؤشرات المالية الكبرى الرئيسية إضافة إلى دعم صعود قياد جدد جهويين.

 

أما “ريد ميد سيكيريتيز”  هي شركة وساطة في البورصة، وتوفر لزبنائها المؤسساتيين الوطنيين والدوليين والأشخاص الذاتيين، مجموعة واسعة من الخدمات المرتبطة بسوق البورصة، منها على الخصوص، الوساطة في البورصة وتوظيف الأموال، صناعة السوق- Market Making  (عبر وضع السيولة في الأوراق المالية عبر عقود السيولة، إعادة شراء الاسهم)، تدبير الوكالة الفرعية (Gestion sous mandat) -، مسك الحساب (الاحتفاظ بالأوراق المالية والأموال النقدية، تدبير عمليات الأداء والتسليم والعمليات المتعلقة بالأوراق المالية) وسوق البورصة عبر الانترنيت. https://www.redmedcapital.com/

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

البيجيدي يعقد مؤتمره الوطني الاستثنائي يوم السبت المقبل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

بسبب اسرائيل..مأكولات يعرفها فقط سكان غزة

للمزيد من التفاصيل...

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“رحاد للاستثمارات المحدودة” توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية

للمزيد من التفاصيل...

CIB ” يعقد ندوته الرقمية حول التحول في مجال الطاقة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

اكتشاف حلي عمرها 150 ألف سنة بالصويرة

للمزيد من التفاصيل...

ناشط مغربي يكشف حقائق خطيرة عن زكرياء المومني ونادية الفيلالي…+ فيديو

للمزيد من التفاصيل...

مزج أزيد من طن من الشيرا بالحناء والأمن يحبط العملية

للمزيد من التفاصيل...

المحليون يربكون مشاركة نهضة بركان بكأس الكاف

للمزيد من التفاصيل...

أكادير إطلاق أشغال تهيئة أول محطة لخط الحافلات ذات المستوى العالي

للمزيد من التفاصيل...

فتح تحقيق في علاقة تاجر مخدرات بدركية

للمزيد من التفاصيل...