تابعونا على:
شريط الأخبار
إعفاء لاعب بارز من المشاركة في مباراة فلسطين دبلوماسي إسرائيلي: نحضر لتوقيع اتفاقية توأمة بين أزمور وكريات يام الإسرائيلية نهضة بركان يعاود بتعادل ثمين كوفيد19: إخضاع ثاني شخص من فريق الفتح للحجر الصحي كوفيد 19..لا وفيات و84 إصابة جديدة  مغاربة ينزلون في 27مدينة للتضامن مع فلسطين الوداد يسافر يوم الثلاثاء إلى البحرين مستشار يطلب تحكيم أخنوش في ملف تسقيف سن مباريات التدريس بركة: سنعقد مؤتمر حزب الاستقلال في آجاله القانونية عاجل: المغرب يعيد إغلاق مجاله الجوي لأسبوعين خطير..طلبة “البرنامج المرحلي” يمنعون ندوة ياسين العمري الدار البيضاء…توقيف 5أشخاص من “الإلترات”خربوا ممتلكات الغير موساوي يلتحق غدا ببعثة الرديف بقطر كأس ديفيس..المنتخب المغربي يتأخر أمام نظيره الدانماركي (1-2)   سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل الأورو الكرة الذهبية: ليفاندوفسكي الأوفر حظا لكن هناك دائما ميسي ورونالدو أوميكرون تثير القلق وتهدد بإعادة الحجر الشامل نظرية المؤامرة تؤجج الاحتجاجات في هولندا “بسمة”..أطباء متطوعون يعيدون الأمل لـ60 طفلا يعانون تشوهات خلقية أزيد 65 بالمائة من النساء تعرضن للعنف بجهة الشرق

24 ساعة

"كوسومار" تعين الوالي مديرا عاما خلفا لفيكرات

19 أكتوبر 2021 - 12:00

أعلنت مجموعة “كوسومار” عن قرار مجلس إدارتها تعيين أمين الوالي مديرا عاما جديدا خلفا لمحمد فيكرات الذي اختار إنهاء مهامه على رأس المجموعة مع إجراء تعديل يقضي بفصل مهام الرئاسة عن مهام المدير العام.

 

وكشف بلاغ  كوسومار عقب اجتماع مجلسها الإداري الأخير، أن أمين الوالي، الذي التحق بالمجموعة شهر شتنبر من السنة الماضية كمدير عام منتدب يمتلك تجربة تمتد على مدار 19 سنة شغل خلالها العديد من مناصب المسؤولية في مجموعة لافارج هولسيم، والمكتب الشريف للفوسفاط والمغربية للصلب، ثم مجموعة “سينام”، حيث تميز مساره بقيادة مشاريع تغييرات في مجموع المقاولات التي عمل بها.

وأضاف ذات المصدر   أن الوالي، خريج مدرسة بوليتكنيك الاتصالات بباريس، ويتوفر على شهادة MBA من معهد “ماساشوسيت” للتكنولوجيا.

من جهة أخرى  قرر مجلس الإدارة تعيين هشام بلمراح، الرئيس المدير العام لمجموعة MAMDA-MCMA، رئيسا لمجلس إدارة كوسومار.

 

و كشف  البلاغ عمن مجمل الأوراش التي نجح فيكرات في تحقيقها على رأس المجموعة منذ توليه رئاستها، وهي على الخصوص إنجاح عصرنة معامل السكر العمومية التي تمت خوصصتها سنة 2005، وتدعيم دورها لمجمع لنحو 80 ألف مزارع للشمندر السكري وقصب السكر في خمس جهات بالمملكة ما مكن من تحديث وتحسين دخل الفلاحين بفضل الأداء الزراعي المتميز.

وأشارت المجموعة  إلى تمكنها  من تحسين قدرات وتنافسية مصفاة الدار البيضاء ومعامل السكر السبعة. والتمكن من تصدير السكر المكرر، تبعا لنظام القبول المؤقت خارج نظام المقايسة، منذ سنة 2016 بفضل خبرة فرق المجموعة وأيضا بفضل شريكها الصناعي “ويلمار”. فضلا عن إنشاء وتشغيل وحدة صناعية لتكرير السكر بمدينة ينبع السعودية، ووحدة للتخزين بغينيا كوناكري. ثم إطلاق شراكة مع مجموعة “ويلمار” لإنشاء وحدة للدهون النباتية في الدار البيضاء لتعويض الخصاص المسجل في الصناعة الغذائية الوطنية والتصدير على الصعيد الجهوي.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

مغاربة ينزلون في 27مدينة للتضامن مع فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

مستشار يطلب تحكيم أخنوش في ملف تسقيف سن مباريات التدريس

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نظرية المؤامرة تؤجج الاحتجاجات في هولندا

للمزيد من التفاصيل...

محاولة هجوم بالسلاح الأبيض على شرطي قرب مبنى وزارة الداخلية التونسية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

  سعر صرف الدرهم يتحسن مقابل الأورو

للمزيد من التفاصيل...

“إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9%

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

ماذا يعرف العلماء عن المتحورة الجديدة اوميكرون؟

للمزيد من التفاصيل...

دبلوماسي إسرائيلي: نحضر لتوقيع اتفاقية توأمة بين أزمور وكريات يام الإسرائيلية

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد19: إخضاع ثاني شخص من فريق الفتح للحجر الصحي

للمزيد من التفاصيل...

كوفيد 19..لا وفيات و84 إصابة جديدة 

للمزيد من التفاصيل...

مغاربة ينزلون في 27مدينة للتضامن مع فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

الوداد يسافر يوم الثلاثاء إلى البحرين

للمزيد من التفاصيل...

مستشار يطلب تحكيم أخنوش في ملف تسقيف سن مباريات التدريس

للمزيد من التفاصيل...

عاجل: المغرب يعيد إغلاق مجاله الجوي لأسبوعين

للمزيد من التفاصيل...