تابعونا على:
شريط الأخبار
المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة 3 جزائريين يلجؤون للفيفا ضد الرجاء بني ملال.. شغيلة الصحة تطالب بتحسين أوضاعها المادية خبرة باطلة تنتهي بإدانة خبير قضائي بالحبس الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس البرناكي يختار 11 عضوا بالمكتب المسير للوداد البرناكي يعلن خفض سومة الانخراط بالوداد إلى 10 آلاف درهم نقابة الصحافيين تنبه لانزلاقات تقترف في عمل بعض الإذاعات الخاصة الإدماج.. يخرج الممرضين المتعاقدين للاحتجاج ببني ملال ترويج الكوكايين يورط نجل وزوجة مستشار جماعي بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪ حسنية أكادير يتجاوز الكوكب المراكشي ويتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش بعد قرار وزير النقل.. “نارسا” تستعد لمنح فرصة ثانية للراسبين في امتحان “البيرمي” قبيل آذان المغرب.. غاز البوتان يرسل أسرة الى المستعجلات تكتل طبي يحذر من الإساءة للمهنة ويذكر بتضحيات الأطباء الحوار الاجتماعي..الكونفدرالية الديمقراطية للشغل تحمل ملفا ثقيلا بعد واقعة مومو.. “الهاكا” تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة

24 ساعة

أخنوش يرسم خارطة طريق لبرلمانييه

21 أكتوبر 2021 - 10:30
ترأس عزيز أخنوش رئيس التجمع الوطني للأحرار، اجتماعا للفريق النيابي للحزب بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء بالمقر المركزي بالرباط.
وكان اللقاء مناسبة هنأ فيها رئيس الحزب النواب البرلمانيين للتجمع الوطني للأحرار خلال الولاية الحكومية 2021-2026، مشيدا بالثقة التي حظي بها كل عضو في دائرته الانتخابية من طرف مواطنات ومواطنين يأملون التغيير في المستقبل.
في الاتجاه ذاته، أشار عزيز أخنوش إلى نتائج الحزب وطنيا، قائلا إنها مشرفة للمغرب وللمغاربة، وتعكس العمل والمجهود المبذول من طرف الجميع، خاصة في ظروف صحية استثنائية.
وأوضح أن نتائج الحزب، تؤكد حجم التجند والتعبئة والرغبة في التغيير، مشيدا في هذا الصدد بعمل وانخراط الشبيبة، التي عملت على شرح وتبسيط برنامج الحزب وأهدافه لجميع المواطنين، وهو ما ترجم في حجم التجاوب والتفاعل الإيجابي معهم. كما عبّر رئيس الحزب عن فخره بالوجوه النسائية التي قدمها الأحرار، وبالأرقام القياسية التي حققتها في العملية الانتخابية.
ودعا أخنوش إلى بناء فريق نيابي منسجم ومتماسك يمارس صلاحياته كاملة في العمل التشريعي والرقابي والدبلوماسي، ويلعب دورا حاسما في دفع عجلة التنمية بحيث يكون محورها المواطنون ويعكس احتياجات الناخبين والاستجابة لهم، واعتبار كل عضو في الفريق شريكا في المشروع التنموي الكبير للمملكة.
ودعا رئيس الحزب إلى ضرورة ترجمة التعاقد مع المواطنين، في تمثيلية حقيقية، ودفاع مُضن عن قضاياهم، وتنسيق متواصل مع رئيس الفريق، ومنح استمرارية للدينامية الحزبية، وبناء فريق قوي.
وتم خلال هذا الاجتماع، اختيار رشيد الطالبي العلمي رئيسا للفريق النيابي للحزب بمجلس النواب.
وأبرز الطالبي في كلمة له بالمناسبة، الدور الهام الذي يلعبه أعضاء الفريق النيابي في العمل البرلماني سواء فيما يتعلق بالجانب التشريعي، الرقابي أو الديبلوماسي، مشددا على ضرورة إناطة كل برلماني بدوره كفاعل أساسي داخل الأغلبية الحكومية، وداخل هيئته السياسية سعيا لتعزيز تخليق العمل السياسي.
وشدد المتحدث ذاته على روح التماسك والتضامن في عمل الفريق، بما يعكس الرغبة في مواصلة العمل بنفس الوتيرة والمثابرة، وفق التوجهات التي تعطي الأولوية للعمل الجاد داخل البرلمان، في إطار مشروع سياسي قوي وطموح.
وتناول النواب البرلمانيون الكلمة، وأشادوا بالمناسبة بالجهود المبذولة من قبل قيادة الحزب خلال السنوات الخمس الماضية، مؤكدين سعيهم الحثيث إلى ضمان تعاون مثمر وتضامن بين جميع مكونات مجلس النواب.
ونوه النواب البرلمانيون بعقد هذا الاجتماع المخصص لمناقشة مستقبل عمل الفريق النيابي ودراسة السبل والوسائل الكفيلة بممارسة الصلاحيات المنصوص عليها في القانون، والمساندة القوية للحكومة المرتقبة.
وشددوا على ضرورة أن يظل، البرلمان بالنسبة للجميع، إطارا متميزا للنقاش والحوار الدائم، في إطار احترام المبادئ والقواعد الأساسية التي تحكمه.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بني ملال.. ارتفاع حجم الاستثمارات التي نالت موافقة اللجنة الجهوية بنسبة 15٪

للمزيد من التفاصيل...

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

المفتشية العامة للإدارة الترابية تحل ببلدية القصيبة

للمزيد من التفاصيل...

3 جزائريين يلجؤون للفيفا ضد الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

بني ملال.. شغيلة الصحة تطالب بتحسين أوضاعها المادية

للمزيد من التفاصيل...

خبرة باطلة تنتهي بإدانة خبير قضائي بالحبس

للمزيد من التفاصيل...

الحوار الاجتماعي.. أخنوش يلتقي وفدا عن الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

للمزيد من التفاصيل...

وزارة الفلاحة تعلن الشروع في استيراد 300ألف رأس غنم

للمزيد من التفاصيل...

أحداث الشغب تتسبب في خسائر فادحة بملعب مراكش

للمزيد من التفاصيل...

عاجل..عطل طائرة تابعة “ريانير” يرغم ربانها على النزول بمطار محمد الخامس

للمزيد من التفاصيل...