تابعونا على:
شريط الأخبار
برشلونة يخرج من نفق مظلم ولامين يتقدم بخطواث ثابتة “الاغتصاب الزوجي”..يثير الجدل ومحافظون يدخلون على الخط 6 مباريات بمركب مراكش في 5 أيام صديقي يكشف خطته لتدبير مياه السقي بجهة سوس ماسة عملية أمنية مشتركة تحبط محاولة تهريب 12 كلغ من الشيرا بباب سبتة مسؤول يكشف موعد عودة المياه إلى صنابير المراكشيين برلمانية تطالب بتسهيل حصول الطلبة المغاربة تأشيرة إسبانيا الطريق السيار بني ملال فاس ومكناس يرى النور العلوي: الأتاوات المؤداة للأبناك أثناء أداء الفواتير جاري بها العمل دبلوماسي: اتهامات الجزائر للرباط بالسطو على عقارات غير صحيحة تأمين الوفاء.. النتيجة الصافية لحصة المجموعة تبلغ 670 مليون درهم في 2023 فيديو يفضح “خطاف” دهس راجلين بواسطة سيارة في أكادير زينباور يتسبب في استبعاد فيكتور أبريغو عن منتخب بوليفيا إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم حراك فجيج… حزب “الرسالة” يرفض خوصصة مياه المنطقة وهبي يستعرض في مجلس الحكومة مستجدات مشروع قانون المسطرة الجنائية إطلاق النسخة الجديدة من مشروع ” الأقسام المتصلة دير يديك” اللاعبون الجدد آخر الملتحقين بمعسكر الأسود خلاف يؤجل تجديد عقد العملود الانتخابات الرئاسية الروسية تسجل نسبة مشاركة تاريخية

عين على العالم

صحة الملكة إليزابيث بعد ليلة في المستشفى..تثير التساؤل

22 أكتوبر 2021 - 19:30
تثير الليلة التي أمضتها إليزابيث الثانية في المستشفى وتم التكتم عليها أولا، تساؤلات حول الحالة الصحية للملكة البالغة من العمر 95 عاما، وكان برنامج عملها الرسمي مثقلا في الفترة الأخيرة.
معلومة سرية
ولم يعلن قصر باكنغهام رسميا في وقت متأخر من مساء الخميس عن إدخال الملكة إلى المستشفى إلا بعدما كشفت صحيفة “ذي صن” هذه المعلومات.
وبرر بقاءها في المستشفى بين ظهر الأربعاء وظهر الخميس، رسميا بضرورة خضوعها “لفحوص أولية” بعد أن فرضت عليها استراحة.
وقال الصحافي في “بي بي سي” المكلف متابعة العائلة المالكة نيكولاس ويتشل إن “قصر باكنغهام لم يعطنا صورة كاملة ومعقولة لما كان يجري، ووسائل الإعلام دفعت إلى الاعتقاد الأربعاء أن الملكة كانت تستريح في قلعة وندسور (…) بينما كانت تنقل إلى مستشفى في وسط لندن”.
واضاف أن “المشكلة هي أنه في غياب المعلومات الموثوقة تنتشر الشائعات والمعلومات المضللة”.
نصيحة الأطباء
وبعد نحو سبعين عاما على اعتلائها عرش بريطانيا، ما زالت الملكة إليزابيث تظهر في صحة جيدة في الأماكن العامة.
وقد شاركت مؤخرا بشكل شبه يومي في مناسبات رسمية بينما لم يعلن إلا نادرا عن إدخالها المستشفى. وتعود المرة الأخيرة لدخولها مستشفى إلى 2013 عندما أمضت 24 ساعة في المستشفى بسبب التهاب في المعدة والأمعاء.
وحضرت الثلاثاء حفل استقبال في قلعة وندسور بالقرب من لندن ، حضره رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون ورجل الأعمال بيل غيتس. وصافحتهما بلا قفازات وتحدثت إلى المدعوين وقوفا وبلا كمامة. وكانت قد تلقت اللقاح المضاد لكوفيد.
في صباح اليوم التالي، ألغت زيارة إلى إيرلندا الشمالية بعد “قبولها على مضض” نصيحة أطبائها بالراحة.
إقناع الجمهور
وقال ريتشارد بالمر مراسل صحيفة “ديلي إكسبرس” إن “المصادر الملكية تحاول إعطاء الانطباع بأنها فعلت الكثير لكنهم قد يواجهون صعوبة في إقناع الجمهور الآن”.
وعندما كشف أنها أمضت ليلة في مستشفى إدوارد السابع، سارعت المصادر في القصر إلى إخبار وسائل الإعلام البريطانية أن الأمر لا يتعلق سوى بمشاورة متخصصين وأنها بقيت طوال الليل فقط لأسباب “عملية” ، قبل أن تعود ظهر الخميس إلى وندسور غرب لندن لاستئناف القيام “بمهام خفيفة”.
من جانبه رأى روبرت هاردمان مؤلف عدد من الكتب عن العائلة المالكة لشبكة “بي بي سي” إنه يعتقد أن “هناك بعض الانزعاج في القصر هذا الصباح، لكنه يعكس مشاعر الود والقلق الهائلين في البلاد”.
صاحبة الرقم القياسي
وإليزابيث الثانية هي صاحبة الرقم القياسي في مدة بقائها على العرش الذي اعتلته في 1952. ولا تزال شخصية محبوبة في بريطانيا وحول العالم، تلقى تقديرا لمحافظتها على النظام الملكي على الرغم من التحولات الكبرى التي مرت بها بريطانيا خلال فترة حكمها، من انتهاء الاستعمار إلى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وعلى الرغم من أزمات عديدة هزتها مثل وفاة ديانا في 1997.
ومؤخرا، هز المؤسسة الانسحاب المدمر من النظام الملكي لحفيدها الأمير هاري وزوجته ميغان اللذين سافرا إلى كاليفورنيا، أو اتهامات باعتداءات جنسية استهدفت ابنها أندرو.
ووريثها الأمير تشارلز (72 عاما) أقل شعبية بكثير منها. وتقول الصحف إنه ينوي تقليص نمط حياة الملكية عبر جعلها تقتصر على عدد قليل من أفراد الأسرة النشيطين.
تكهنات
وعلى الرغم من التكهنات الدائمة عن انسحابها، خصوصا بعد وفاة زوجها فيليب في أبريل عن 99 عاما، تواصل إليزابيث الثانية رئيسة الدولة ل16 مملكة، المشاركة في العديد من المناسبات في أماكن عامة.
ولم تعد تسافر إلى الخارج وينوب عنها ولي العهد لكنها شاركت في قمة مجموعة السبع عبر استقبال الرئيس الأميركي جو بايدن في يونيو وتقديم أوسمة ولقاء سفراء جدد في المملكة المتحدة، أحيان ا عن طريق مؤتمرات الفيديو.
ومن المتوقع أن تشارك الملكة في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ (كوب26) مطلع نونبر في غلاسكو باسكتلندا.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بووانو يطالب بالكشف عن آثار تسقيف غاز البوتان على الوضعية المالية لشركات المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

صديقي يكشف خطته لتدبير مياه السقي بجهة سوس ماسة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ياسر بن عثمان الرميان.. رائد قطاع المال والاستثمار بالمملكة العربية السعودية

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات الرئاسية الروسية تسجل نسبة مشاركة تاريخية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العلوي: الأتاوات المؤداة للأبناك أثناء أداء الفواتير جاري بها العمل

للمزيد من التفاصيل...

تأمين الوفاء.. النتيجة الصافية لحصة المجموعة تبلغ 670 مليون درهم في 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بووانو يطالب بالكشف عن آثار تسقيف غاز البوتان على الوضعية المالية لشركات المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

عملية أمنية مشتركة تحبط محاولة تهريب 12 كلغ من الشيرا بباب سبتة

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يكشف موعد عودة المياه إلى صنابير المراكشيين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بتسهيل حصول الطلبة المغاربة تأشيرة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

دبلوماسي: اتهامات الجزائر للرباط بالسطو على عقارات غير صحيحة

للمزيد من التفاصيل...

فيديو يفضح “خطاف” دهس راجلين بواسطة سيارة في أكادير

للمزيد من التفاصيل...

زينباور يتسبب في استبعاد فيكتور أبريغو عن منتخب بوليفيا

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم

للمزيد من التفاصيل...