تابعونا على:
شريط الأخبار
تحسن رقم معاملات OCPبنسبة 38% منظمة الصحة:منع السفر لن يوقف انتشار أوميكرون تقرير رسمي.. جل المسؤولين المغاربة لا يصرحون بممتلكاتهم خط التبليغ عن الرشوة يُسقط عددا كبيرا من الأشخاص أخنوش يترأس اجتماع لجنة الاستثمارات في دورتها 82 وهبي: رسمنا مخططا تشريعيا لتطوير السياسة الجنائية المترجي وكادارين يغيبان عن تداريب الوداد هارتس: المغرب اشترى طائرات اسرائلية ب 22 مليون دولار بلفقيه: بذلنا جهدا كبيرا لضمان استمرارية برامج الوقاية والعلاج من السيدا تعليق الرحلات يحرم أعضاء الجامعة من متابعة الرديف الجيش يقترح مقايضة الجيراري بلاعب رجاوي لهذا السبب تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولارين خطير..حجز أزيد من 456 مليون درهم من البضائع المهربة الترجي يخطط للتعاقد مع مدافع الأسود عاجل..نشرة إنذارية بسبب الثلج والرياح لجنة من الفيفا تتفقد إقامة الرديف بقطر بسبب التعيين في المناصب العليا..مجلس المستشارين يعقد جلسة خاصة بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الأحمر شرطي يشهر سلاحه في وجه سكران هاجم حماما للنساء هذه توقعات الطقس ليوم الثلاثاء

مال و أعمال

اتفاقية بنيجريا

"رحاد للاستثمارات المحدودة" توقع اتفاقية بنيجريا لتطوير التكنولوجيا الحيوية

27 أكتوبر 2021 - 18:30

وقعت نيجيريا والمغرب في أبوجا مذكرة تفاهم حول بحوث وتطوير منتجات وعمليات التكنولوجيا الحيوية، بما في ذلك إنتاج الأسمدة الحيوية ومبيدات الفطريات الحيوية.

ووقع الاتفاقية عن الجانب النيجيري وزارة العلوم والتكنولوجيا والابتكار، وعن الجانب المغربي شركة “رحاد للاستثمارات المحدودة RAHAD Global Investment Limited، الفرع النيجيري لشركة الصناعات المغربية (إر في ديRVD Equipements Industries   ).

وبحسب وكالة الأنباء النيجيرية فإن الاتفاقية تغطي مجموعة متنوعة من جهود البحث والتطوير في العديد من منتجات التكنولوجيا الحيوية.

ونقلت الوكالة عن وزير العلوم والتكنولوجيا والابتكار النيجيري أوغبونايا أونو قوله: إنه من المهم أن يتعاون البلدان في مجال العلوم والتكنولوجيا والابتكار“، مضيفا أن نيجيريا تريد استخدام العلوم والتكنولوجيا والابتكار لتحقيق قيمة مضافة للموارد الطبيعية الوفيرة في البلاد من أجل تحويلها إلى ثروة ووظائف للنيجيريين.

وأكد أن “أفريقيا ليس لديها نقص في المعادن والموارد الطبيعية الموجهة للاستخدامات الصناعية، لكن يجب أن تستخدم أنظمة العلوم والتكنولوجيا والابتكار على نظير البلدان المتقدمة الأخرى في العالم”.

من جهته قال الشبيهي درياس رئيس مجلس إدارة شركة رحاد للاستثمارات المحدودة، إن “الشركة لديها مصلحة حقيقية في التعاون والعمل مع نيجيريا لإنجاح هذه العملية”.

وتتعلق الاتفاقية بالمنتجات والعمليات المتعلقة، من بين أمور أخرى، بمعالجة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي والمنظفات، ومعالجة انبعاثات الغازات، والحد من ثاني أكسيد الكبريت، والتحلل البيولوجي للتربة، والحد من بكتيريا الكبريت.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تقرير رسمي.. جل المسؤولين المغاربة لا يصرحون بممتلكاتهم

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس اجتماع لجنة الاستثمارات في دورتها 82

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تقرير: الصين تخلق ملايين الوظائف بافريقيا

للمزيد من التفاصيل...

العراق: عائلات تخشى على مصير أبنائها بعد مأساة المانش

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تحسن رقم معاملات OCPبنسبة 38%

للمزيد من التفاصيل...

تعيين المدير العام لبريد بنك على رأس ” WSBI “

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

منظمة الصحة:منع السفر لن يوقف انتشار أوميكرون

للمزيد من التفاصيل...

تقرير رسمي.. جل المسؤولين المغاربة لا يصرحون بممتلكاتهم

للمزيد من التفاصيل...

خط التبليغ عن الرشوة يُسقط عددا كبيرا من الأشخاص

للمزيد من التفاصيل...

المترجي وكادارين يغيبان عن تداريب الوداد

للمزيد من التفاصيل...

هارتس: المغرب اشترى طائرات اسرائلية ب 22 مليون دولار

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يقترح مقايضة الجيراري بلاعب رجاوي

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولارين

للمزيد من التفاصيل...

الترجي يخطط للتعاقد مع مدافع الأسود

للمزيد من التفاصيل...