تابعونا على:
شريط الأخبار
حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟ الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب” الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية) نهضة بركان ضد أولمبيك أسفي..مباراة مهددة بالتأجيل الحكومة تعين هشام غازري مديرا للموارد البشرية بوزارة الخارجية التقدم والاشتراكية يدعو الحكومة إلى فتحِ حوارٍ مع طلبة كليات الطب والصيدلة الكاف يحدد موعد نهائي عصبة الأبطال وكأس الكونفدرالية الجامعة تتوصل ب800 مليون من الكاف عمدة الدار البيضاء تعرض سيارات ودراجات محجوزة للبيع في المزاد “هيت راديو” توضح موقفها من قضية برنامج “مومو” المحكمة الإدارية تعزل أصغر رئيسة جماعة بتارودانت مغادرة رونار لفرنسا تزيد الضغط على الركراكي برلمانية تطالب بتحسين جودة القطارات بين الجديدة والدار البيضاء نقابة تحذر الحكومة من رفع الدعم عن “البوطا” تنسيق أمني يحبط عملية تهريب أكثر من 72 ملغ من الشيرا بباب سبتة المغرب التطواني يتأهل إلى ثمن نهائي كأس العرش على حساب سطاد المغربي

24 ساعة

مجلس جهة الشرق يوقع اتفاقيات مع البنك الشعبي لدعم الاستثمار

31 أكتوبر 2021 - 12:17

وقع مجلس جهة الشرق، مجموعة من الاتفاقيات مع البنك الشعبي، وذلك بهدف دعم الاستثمار بالجهة، وخلق فرص الشغل. وقعها كل من عبد النبي بعوي، رئيس مجلس جهة الشرق، ومعاذ الجامعي، والي جهة الشرق عامل عمالة وجدة – أنجاد، ومحمد كريم، الرئيس المدير العام للبنك الشعبي، ومحمد صبري رئيس المركز الجهوي للاستثمار لجهة الشرق، ولمياء بن مخلوف، المديرة العامة لشركة المعلومات المغربية “تكنوبارك”، وياسين زغلول، رئيس جامعة محمد الأول بوجدة.

ونقل اعن بعوي، قوله بالمناسبة، إن الاتفاقيات الموقعة مع مؤسسة البنك الشعبي، والتي حضرها الرئيس المدير العام، تبين المكانة التي تحظى بها جهة الشرق لما توفره هذه الاتفاقيات من تسهيلات لدعم الاستثمار على صعيد الجهة.

 

وأضاف أنه تم توقيع اتفاقية بغرض مواكبة نسيج التعاونيات والشركات الصغرى بجهة الشرق والتي يقدر غلافها المالي بحوالي 500 مليون درهم، فضلا عن دعم هذه التعاونيات المتواجدة في مختلف أقاليم الجهة.

وتهم هذه الاتفاقيات، اتفاقية شراكة من أجل تدبير منصة تثمين وتكييف المنتجات المحلية بالجهة، ومذكرة تفاهم متعلقة بتفويت مقر البنك الشعبي لوجدة لفائدة مجلس الجهة، وكذا اتفاقية شراكة من أجل مواكبة نسيج التعاونيات والشركات الصغرى بالجهة، بالإضافة إلى اتفاقية الشراكة الإطار المتعلقة بإنشاء تكنوبارك وجدة “Technopark Oujda” بجهة الشرق.

وبخصوص الاتفاقية المتعلقة بالشراكة من أجل تدبير منصة تثمين وتكييف المنتجات المحلية بجهة الشرق، أشار البلاغ إلى أنه تم إنجاز هذه المنصة على مساحة إجمالية قدرها 5 هكتارات، منها 3 هكتارات مغطاة على مستوى القطب التكنولوجي لوجدة بتكلفة إجمالية قدرها 195 مليون درهم.

وستمكن هذه المنصة، التي تتوفر على مستودعات ومكاتب وغرف التبريد، ووحدة للتحويل والتثمين والتغليف للمنتجات المحلية، وصالات للعرض والتسويق، من خلق أكثر من 250 فرصة عمل مباشرة، كما ستستهدف أكثر من 400 تعاونية فلاحية على صعيد الجهة تضم حوالي 17 ألف عضو.

 

أما اتفاقية شراكة من أجل مواكبة نسيج التعاونيات والشركات الصغرى بجهة الشرق، أوضح المصدر ذاته أنها تهدف إلى بلورة منتوج بنكي موجه للتعاونيات بغرض مواكبتها وتمويل مشاريعها، من خلال توجيهها ودراستها عبر شبكة البنك بجهة الشرق، وتقديم حلول الدعم المقترح من طرف مجلس الجهة، بالإضافة إلى حلول التمويل من طرف البنك ومؤسساته الفرعية.

كما تهدف الاتفاقية إلى خلق تعاونيات جديدة من شأنها خلق فرص الشغل وإعطاء قيمة مضافة لجهة الشرق، وإقامة شبكات للكفاءات وتقاسم الموارد والمهارات، وتنشيط الجهة ودعم المشاريع خاصة عن طريق نشر الثقافة والممارسة في مجال إنشاء المشاريع، وإنتاج منتجات وخدمات ملائمة للسوق، وتطوير وتعزيز الأنشطة الابتكارية والتنموية.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

رشوة، اختطاف، تسميم… رجل أعمال جزائري يحكي قصته مع ممارسات مافيوزية

للمزيد من التفاصيل...

صدمة في بريطانيا إثر إعلان إصابة الأميرة كايت بالسرطان

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

صوناسيد تقترح توزيع ربح بقيمة 21 درهم للسهم الواحد

للمزيد من التفاصيل...

مزور يكشف نتائج “بارومتر الصناعة المغربية”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

حموني يطالب بمراقبة وضبط أسعار بيع المواشي في السوق الوطنية

للمزيد من التفاصيل...

بعد فشل بركة..هل ينجح ولد الرشيد في إعادة الهدوء لحزب الاستقلال؟

للمزيد من التفاصيل...

الفريق الاتحادي يدعو لافتحاص مشروع “غابات المغرب”

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تصادق على إحداث المقاولات بطريقة إلكترونية

للمزيد من التفاصيل...

لفتيت يفاجئ المغاربة: أعوان السلطة لاعلاقة لهم بشهادة السكنى

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تبسط إجراءات تحويل الاستيداع لدى مصالح الجمارك

للمزيد من التفاصيل...

بعد ضجة امتحان “البيرمي”.. وزير النقل يقر بحصول خلل

للمزيد من التفاصيل...

تساقطات مطرية ورياح قوية مرتقبة من الجمعة إلى الأحد (نشرة إنذارية)

للمزيد من التفاصيل...