تابعونا على:
شريط الأخبار
بعد وفاة 3 أشخاص بسبب التسمم الغذائي.. سلطات مراكش تشن حملة لمراقبة “السناكات” لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن ملعب الجديدة يحتضن مباراة غينيا والجزائر ضمن تصفيات مونديال 2026 المحكمة تحدد موعد الاستماع للمسؤولين المتهمين بالسطو على اراضي الدولة بمراكش الحكومة تتوقع استفادة حوالي 4.2 مليون شخص من اتفاق أبريل الحكومة تنظم وتحدد اختصاصات إدارات الدولة مهندسة مغربية تحصد جائزة أفضل منتج على المستوى العربي فضيحة مولاي يعقوب.. قاضي التحقيق يقرر إيداع مدير ثانوية تأهيلية سجن بوركايز إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار.. الحكومة تتخذ اجراءات عديدة مقايضة الزيادة في الأجور بتمرير ملفات معينة.. بايتاس يرد المحكمة تمدد استمرار نشاط لاسامير من جديد تأجيل أولى جلسات محاكمة كريمة غيث الجيش يفتقد خدمات بنعبيد أمام نهضة بركان خزينة الوداد تنتعش بمبلغ كبير اليوم..تقديم مستشار وزير العدل السابق في حالة اعتقال

24 ساعة

تلقيح الأطفال يعمق الهوة بين الأزواج المنفصلين في الولايات المتحدة

08 نوفمبر 2021 - 18:40
 يختلف كثر من الأزواج المنفصلين في الولايات المتحدة في شأن تلقيح أولادهم ضد كوفيد-19، وينقسمون بين مؤيد ورافض وصولا  إلى مواجهات قضائية، في ظل انعدام للثقة باللقاحات رغم كونها مجانية ومتوافرة بسهولة، أدى إلى إعاقة جهود احتواء الجائحة.
يتوقع مايكل تومسون (47 عاما) أن تقاضيه زوجته السابقة على خلفية رفضه تطعيم طفليهما البالغين ثمانية وعشرة أعوام ضد فيروس كورونا.
فهذا الأخصائي في التوظيف في ولاية إيلينوي الأميركية يشكك في الجدوى من تلقيح الأطفال، بينما تريد زوجته السابقة اتباع توصيات السلطات الصحية الأميركية وتطعيم طفليهما الصغيرين.
وقد نشأ هذا النوع من الخلاف بين عائلات مشتتة كثيرة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

أنا نعم..طفلي لا

وقال مايكل تومسون لوكالة فرانس برس “لقد تلقيت اللقاح لكنني لا أشعر بالحاجة إلى تطعيم طفلي  قبل إجراء المزيد من الدراسات”، مضيفا “لا نعرف تبعات ذلك على الأطفال على المدى الطويل”.
وأوصت المراكز الأميركية لمراقبة الأمراض والوقاية منها (سي دي سي) الثلاثاء رسميا بحقن لقاح “فايزر” للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و11 عاما. غير أن تومسون يرى أن القرار متسرع للغاية، وهو مستعد لخوض معركة قانونية مكلفة ضد زوجته السابقة.
وقال “هي مصر ة على موقفها ما سيقودنا على الأرجح إلى المحكمة، الأمر الذي سيكلفني ما بين خمسة آلاف وعشرة آلاف دولار. لكن الأمر يستحق برأيي”.

لا للتطعيم

شعرت سارة ستارك، وهي معالجة مطلقة تبلغ 52 عاما وتعيش في سانت تشارلز قرب شيكاغو، بالارتياح الشديد لقرار السلطات الصحية الأميركية.
وتتلقى ابنتها شاينا البالغة 10 سنوات تعليمها في المنزل منذ عامين بسبب سكتات دماغية متكررة ومشكلة تجلط دموي تضعها في فئة الأشخاص الأكثر عرضة لمخاطر كوفيد-19.
ورغم معارضة زوجها السابق تلقيح ابنتهما، يمكن لسارة ستارك القيام بهذه الخطوة لأنها حائزة بمفردها الوصاية على ابنتهما شينا ويمكنها اتخاذ قرارات طبية بشأنها.
وقالت إن زوجها “لا يعتقد أن اللقاح فكرة جيدة، لكن لحسن الحظ القرار ليس في يده”.
لكن  الأمور ليست دائما بهذه البساطة لكثير من الأهل المطلقين، فقد مه د إطلاق حملة التطعيم للأطفال الصغار الطريق أمام كثير من الدعاوى القضائية، بحسب محامين متخصصين.

قانون الأسرة

ويختلف قانون الأسرة من دولة إلى أخرى، ويتشارك الكثير من الأهل في حضانة الأطفال والمسؤولية عن القرارات الطبية التي غالبا ما تستدعي قرارات قضائية.
وتوضح المحامية هولي ديفيس في تكساس “لقد رأينا دعاوى قضائية حول تطعيم أطفال في سن 12 عاما، لكنني أعتقد أننا يجب أن نتوقع الكثير من المعارك القضائية التي تشمل أطفالا صغارا لأن نزاعات الحضانة غالبا ما تكون على أطفال صغار”.
في الوقت الحالي، تقول ديفيس إن حوالي 20% من القضايا التي تتعامل معها تتعلق بنزاعات بشأن اللقاح، لكنها تتوقع أن تزداد هذه النسبة.
غالبا ما يكون الاحتكام إلى القضاء ملاذا أخيرا للأهل بعد فشل الوساطة.

خلاف

وتقول محامية قضايا الأسرة في شيكاغو شانتيل بورتر “لدى كلا الوالدين مخاوف مشروعة بشأن سلامة أطفالهما ورفاههم”، مشيرة إلى أن المسألة باتت أكثر تواترا. وتضيف “كل قضية فريدة من نوعها، لكني أعتقد أن المحكمة ستراعي التوصيات الطبية لمؤسسات الصحة العامة”.
وحتى عندما يكون الأزواج غير منفصلين، يمكن أن يؤدي هذا الموضوع الشائك إلى تفاقم التوترات.
ويقول برنت كاسبار الشريك في شركة “كاسبار أند لوغاي” للمحامين في كاليفورنيا “شهدنا عددا كبيرا من حالات الطلاق بسبب اختلاف الأهل حول هذه المسألة”.
ويضيف المحامي “هم يواجهون بطبيعة الحال مشاكل أساسية أخرى لكن ذلك كان بمثابة القطرة التي أفاضت الكأس” في العلاقة، متوقعا زيادة في القضايا المعروضة على المحكمة، لكن  نتيجتها ستكون متوقعة.
ويوضح كاسبار “هنا في كاليفورنيا، صدر مرسوم يقضي بضرورة تلقيح الأطفال بحلول العام المقبل للذهاب إلى المدرسة. ستنظر المحكمة في ذلك وتقول إنه يصب في مصلحة الطفل”.
وباتت المشكلات الناجمة عن الخلافات الأسرية حول اللقاح عنصرا مأسويا جديدا لجائحة كوفيد-19.
وتوضح المحامية في نيويورك فالنتينا شكنس “لقد مرض الكثير من الناس، ومات الكثير منهم، وكنت آمل أن ي خرج ذلك أفضل ما في الناس، لكن على العكس من ذلك، فقد أخرج أسوأ ما فيهم”، مشيرة إلى ارتفاع حالات الطلاق خلال الجائحة.

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

وزير الخارجية اليمني: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين المغرب واليمن

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

السعودية تستضيف مؤتمر الاستثمار العالمي

للمزيد من التفاصيل...

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“كوكا كولا” تطلق تحدي جمع وإعادة تدوير القنينات البلاستيكية

للمزيد من التفاصيل...

شركة Alucop تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسِبَاكة النحاس والألومنيوم

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

وفاة فتاة أثناء قضاء ليلة حمراء.. حقوقيون يكشفون تفاصيل صادمة

للمزيد من التفاصيل...

بعد وفاة 3 أشخاص بسبب التسمم الغذائي.. سلطات مراكش تشن حملة لمراقبة “السناكات”

للمزيد من التفاصيل...

تحذيرات إسبانية من مبيدات حشرية في واردات الفلفل المغربي

للمزيد من التفاصيل...

لمناقشة حصيلة الحكومة.. مجلس النواب يعقد جلسة عمومية الأربعاء المقبل

للمزيد من التفاصيل...

تهمة “تحقير مقرر قضائي” تؤجل محاكمة المدون الحيرش

للمزيد من التفاصيل...

وفاة المناضل الحقوقي عبد العزيز النويضي أثناء إجراء حوار صحفي

للمزيد من التفاصيل...

ملف جديد.. بودريقة وبرلماني أمام محكمة جرائم الأموال

للمزيد من التفاصيل...

استعدادا لمونديال 2030.. لفتيت يجتمع بالولاة وعدد من الوزراء والمسؤولين

للمزيد من التفاصيل...