تابعونا على:
شريط الأخبار
إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان “البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024” أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏ العربية للطيران تدشن طريقا جويا جديدا بين تطوان وبلباو إتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان الخنازير البرية تزرع الرعب بين ساكنة الخيام بمولاي إبراهيم تنسيق بين لجنتين بالكاف لمعاقبة إتحاد العاصمة أخنوش يكشف المشاريع المستقبلية لمواجهة أزمة الماء المركز المتوسطي للدراسات يسلط الضوء على ملف نهضة بركان محكمة الاستئناف تصدم مجلس هيئة المحامين بمراكش محامي الجيش يدافع عن الهبطي ضد الرجاء فضيحة: مستشفى بمراكش من دون مرحاض خاص بالموظفين.. الشرطة تضع حدا لنشاط لمروجي المخدرات بأكادير المجلس البلدي ينعش خزينة الحسنية بـ500 مليون قبل مواجهة الجيش رئيس الحكومة: الرؤية الملكية المتبصرة شكلت الدعامة المحورية لتكريس مقومات الدولة العصرية

24 ساعة

مرجان هولدينغ " تحقق أهدافها في تشجيع الصناعة المحلية "

09 نوفمبر 2021 - 11:20

 

 

أعلنت مجموعة “مرجان هولدينغ” ، Marjane Holding أحد الفاعلين الأساسيين في تنمية القطاع الصناعي المغربي، أن إنجازاتها في ما يخص تموين متاجرها بمنتجات الصناعات المحلية للنسيج والأغذية، تجاوزت التوقعات.

 

وأوضحت المجموعة في بلاغ صحفي أنها “حققت بعد أقل من سبعة أشهر على توقيع اتفاقية تموين متاجرها بمنتجات الصناعية الوطنية، والتي أبرمت مع كل من وزارة التجارة والصناعة، والجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة والفيدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، إنجازات تجاوزت التوقعات”.

وأضافت أنه في أبريل 2021، التزمت بمواصلة تنمية تموين متاجرها بمنتجات الصناعات المحلية للنسيج والأغذية، وذلك برسم هذه الاتفاقية في إطار مخطط إعادة تنشيط الحركة الصناعية الذي تم اعتماده تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب البلاغ، فإن هذه الاتفاقية تأتي لتأكيد الأهداف المرقمة التي التزمت بها المجموعة في أفق 2024، والمتمثلة بالنسبة للصناعات الغذائية بتعهد مرجان هولدينغ برفع حصة تموين متاجرها بمنتجات العلامات الصناعية المغربية من 65 في المائة في 2020 إلى 80 في المائة، وبالنسبة للنسيج والألبسة بالتزام المجموعة برفع حصة تموين متاجرها بالمنتجات المصنعة في المغرب من 25 في المائة حاليا إلى 75 في المائة في 2024.

 

في ظرف أقل من سبعة أشهر، حققت Marjane Holding إنجازات تتجاوز توقعاتها !

بالنسبة لقطاع الصناعات الغذائية، الذي تتطلب تنميته استثمارات كبيرة، بلغت حصة التموين بالمنتجات المصنعة محليا 68 في المائة من رقم المعاملات المحقق في نهاية أكتوبر، ويرتقب أن تصل هذه الحصة إلى 70 في المائة مع نهاية سنة 2021.

وبالنسبة لقطاع النسيج والألبسة، الذي حددت له المجموعة كهدف بلوغ 35 في المائة من رقم معاملاتها من مبيعات النسيج والألبسة مع نهاية 2021، فقد تم تجاوز هذا الهدف بفارق كبير.

ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام للمجموعة، السيد أيوب أزمي، قوله إن انخراط Marjane Holding في هذه الدينامية يهدف إلى المساهمة بقوة في تشجيع سلاسل الإنتاج الصناعي بالمغرب من أجل تعزيز النمو وخلق فرص الشغل.

وأضاف أن “مرجان هولدينغ” باعتبارها فاعلا مغربيا مندمجا في المنظومة الوطنية، تتوخى لعب دور القاطرة من خلال المساهمة بفعالية في تنمية القطاع الصناعي المغربي، سواء على مستوى صناعة النسيج والألبسة أو على مستوى الصناعات الغذائية، مبرزا أن هذا الدور يشكل “مكونا أساسيا في مهمتنا وفي هويتنا”.

فمن خلال العمل بتآزر وتكامل مع الصناعات المغربية، يردف أزمي، “أكدنا إمكانية إنجاز أشياء رائعة عندما تتظافر جهودنا ونعمل معا”.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعةMarjane Holding، الرائدة في مجال البيع بالتجزئة على امتداد أكثر من ثلاثين سنة، نجحت في توفير منتجات التجارة الحديثة إلى عامة الناس، داخل المراكز الحضرية الكبرى، وأيضا في المدن ذات الحجم المتوسط.

كما تدير أزيد من 230 ألف متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد. ويصل عدد موظفي المجموعة إلى أزيد من 11 ألف شخص، كما يتوفر الهولدينغ على 120 نقطة بيع في أزيد من 30 مدينة مغربية، وهي الأرقام التي تسمح له بتحقيق أزيد من 100 مليون معاملة بشكل سنوي.

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

الشرق الأوسط يدخل المجهول..بعد الضربة على إيران المنسوبة لإسرائيل (تحليل)

للمزيد من التفاصيل...

كيف ساعدت الولايات المتحدة في مواجهة هجوم إيران على إسرائيل؟

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق النسخة الأولى من جوائز African CIO Awards على هامش معرض “جيتكس أفريقيا 2024”

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الملتقى الدولي للفلاحة يسلط الضوء على التزام اسبانيا بالممارسات المستدامة

للمزيد من التفاصيل...

إتحاد العاصمة ممنوع من اللجوء إلى الطاس

للمزيد من التفاصيل...

أفضل زيت زيتون بكر: تتويج 12 زيت زيتون

للمزيد من التفاصيل...

اتحاد العاصمة يراسل الكاف لإعادة مباراة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

“البام” يظفر بثلاثة مقاعد في بني ملال وأزيلال

للمزيد من التفاصيل...

السلطات تطلق حملة للبحث عن القط الأنمر بطنجة..حيوان مهدد بالانقراض

للمزيد من التفاصيل...

ابن كيران مهاجما أخنوش.. ليس له أي رؤية أو مواقف سياسية

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش: أنهينا بشكل كامل ملف ‘أساتذة التعاقد’‏

للمزيد من التفاصيل...