تابعونا على:
شريط الأخبار
هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة رحلة شاب نحو منتجع أوريكا تنتهي بمأساة حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس قاصر يضع حدا لحياته بسبب لعبة تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية 7 سنوات سجنا في حق عصابة “الأرناك” باليوسفية في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم الحكومة تتعهد بتقديم دعم مالي مباشر للفئات المعوزة ابتداء من يناير المقبل المدير العام للشرطة الوطنية الإسبانية في ضيافة الحموشي المغرب يخلد اليوم الوطني للمهاجر شاب يضع حدا لحياته بطريقة مأساوية قرب مركب ديني مشروع قانون المالية 2023: تخصيص 4 ملايير درهم لإصلاح منظومة التعليم القضاء بمراكش يدين شبكة للقرصنة المعلوماتية اجتماع بين خاليلوزديتش ولقجع في هذا التاريخ مراكز تجارية ترفع من أسعار المشروبات الغازية حارس أولمبيك أسفي رسميا بالدفاع الجديدي دراسة تحصي إيجابيات منح الموظفين ثلاثة أيام عطلة في الأسبوع الوداد يطوي نزاعه مع سيسوكو جثة ثلاثيني تستنفر أمن مراكش نشرة إنذارية: ارتفاع درجات الحرارة من جديد بعدد من أقاليم المملكة

24 ساعة

مرجان هولدينغ " تحقق أهدافها في تشجيع الصناعة المحلية "

09 نوفمبر 2021 - 11:20

 

 

أعلنت مجموعة “مرجان هولدينغ” ، Marjane Holding أحد الفاعلين الأساسيين في تنمية القطاع الصناعي المغربي، أن إنجازاتها في ما يخص تموين متاجرها بمنتجات الصناعات المحلية للنسيج والأغذية، تجاوزت التوقعات.

 

وأوضحت المجموعة في بلاغ صحفي أنها “حققت بعد أقل من سبعة أشهر على توقيع اتفاقية تموين متاجرها بمنتجات الصناعية الوطنية، والتي أبرمت مع كل من وزارة التجارة والصناعة، والجمعية المغربية لصناعة النسيج والألبسة والفيدرالية الوطنية للصناعات الغذائية، إنجازات تجاوزت التوقعات”.

وأضافت أنه في أبريل 2021، التزمت بمواصلة تنمية تموين متاجرها بمنتجات الصناعات المحلية للنسيج والأغذية، وذلك برسم هذه الاتفاقية في إطار مخطط إعادة تنشيط الحركة الصناعية الذي تم اعتماده تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وحسب البلاغ، فإن هذه الاتفاقية تأتي لتأكيد الأهداف المرقمة التي التزمت بها المجموعة في أفق 2024، والمتمثلة بالنسبة للصناعات الغذائية بتعهد مرجان هولدينغ برفع حصة تموين متاجرها بمنتجات العلامات الصناعية المغربية من 65 في المائة في 2020 إلى 80 في المائة، وبالنسبة للنسيج والألبسة بالتزام المجموعة برفع حصة تموين متاجرها بالمنتجات المصنعة في المغرب من 25 في المائة حاليا إلى 75 في المائة في 2024.

 

في ظرف أقل من سبعة أشهر، حققت Marjane Holding إنجازات تتجاوز توقعاتها !

بالنسبة لقطاع الصناعات الغذائية، الذي تتطلب تنميته استثمارات كبيرة، بلغت حصة التموين بالمنتجات المصنعة محليا 68 في المائة من رقم المعاملات المحقق في نهاية أكتوبر، ويرتقب أن تصل هذه الحصة إلى 70 في المائة مع نهاية سنة 2021.

وبالنسبة لقطاع النسيج والألبسة، الذي حددت له المجموعة كهدف بلوغ 35 في المائة من رقم معاملاتها من مبيعات النسيج والألبسة مع نهاية 2021، فقد تم تجاوز هذا الهدف بفارق كبير.

ونقل البلاغ عن الرئيس المدير العام للمجموعة، السيد أيوب أزمي، قوله إن انخراط Marjane Holding في هذه الدينامية يهدف إلى المساهمة بقوة في تشجيع سلاسل الإنتاج الصناعي بالمغرب من أجل تعزيز النمو وخلق فرص الشغل.

وأضاف أن “مرجان هولدينغ” باعتبارها فاعلا مغربيا مندمجا في المنظومة الوطنية، تتوخى لعب دور القاطرة من خلال المساهمة بفعالية في تنمية القطاع الصناعي المغربي، سواء على مستوى صناعة النسيج والألبسة أو على مستوى الصناعات الغذائية، مبرزا أن هذا الدور يشكل “مكونا أساسيا في مهمتنا وفي هويتنا”.

فمن خلال العمل بتآزر وتكامل مع الصناعات المغربية، يردف أزمي، “أكدنا إمكانية إنجاز أشياء رائعة عندما تتظافر جهودنا ونعمل معا”.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعةMarjane Holding، الرائدة في مجال البيع بالتجزئة على امتداد أكثر من ثلاثين سنة، نجحت في توفير منتجات التجارة الحديثة إلى عامة الناس، داخل المراكز الحضرية الكبرى، وأيضا في المدن ذات الحجم المتوسط.

كما تدير أزيد من 230 ألف متر مربع من مراكز التسوق والمركبات التجارية من الجيل الجديد. ويصل عدد موظفي المجموعة إلى أزيد من 11 ألف شخص، كما يتوفر الهولدينغ على 120 نقطة بيع في أزيد من 30 مدينة مغربية، وهي الأرقام التي تسمح له بتحقيق أزيد من 100 مليون معاملة بشكل سنوي.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

مشروع قانون المالية 2023: تخصيص 4 ملايير درهم لإصلاح منظومة التعليم

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

دراسة تحصي إيجابيات منح الموظفين ثلاثة أيام عطلة في الأسبوع

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

المركز التجاري للأبحاث: بإمكان الدولة تجميد 14% من نفقات الإستثمار

للمزيد من التفاصيل...

سوق الصرف: شبه استقرار في سعر صرف الدرهم مقابل الدولار

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

هزة أرضية جديدة بإقليم الحسيمة

للمزيد من التفاصيل...

رحلة شاب نحو منتجع أوريكا تنتهي بمأساة

للمزيد من التفاصيل...

حملة تلقيح طارئة للأطفال ببريطانيا بعد اكتشاف هذا الفيروس

للمزيد من التفاصيل...

قاصر يضع حدا لحياته بسبب لعبة

للمزيد من التفاصيل...

تخصيص 200 مليون درهم لتفعيل الطابع الرسمي للأمازيغية

للمزيد من التفاصيل...

7 سنوات سجنا في حق عصابة “الأرناك” باليوسفية

للمزيد من التفاصيل...

في اليوم الوطني للمهاجرين..حركة مغاربة العالم تطالب بإنصافهم

للمزيد من التفاصيل...

الحكومة تتعهد بتقديم دعم مالي مباشر للفئات المعوزة ابتداء من يناير المقبل

للمزيد من التفاصيل...