تابعونا على:
شريط الأخبار
بهاوي وكارمانسليمان يلتقيان في “رأس السنة” السلطات ترخص للجيش بمواجهة نهضة بركان توقيف متهمين بمحاولة سرقة وكالة لتحويل الأموال تقرير..قطاع التعليم يستقطب الهاربين من البطالة كوفيد 19.. ثلاث وفيات و171 إصابة جديدة السيدا…وزارة الصحة تطلق حملة تحسيسة بالوسط الجامعي إيقاف 5أشخاص من “الإلترات” بتهم خطيرة بورصة الدار البيضاء .. تداولات على نحو إيجابي تداريب خاصة لإعداد الموساوي لمواجهة الأردن مراكش..سقوط ستيني من شرفة فندق في ظروف غامضة وزارة التعليم تتوصل بالآلاف الترشيحات.. وبنموسى: الرسالة وصلت “رونو المغرب” تعيد تأهيل مدرسة في جهة طنجة بعد ابنته..وفاة زوجة مسؤول بارز في انفجار قنينة غاز البقالي يدخل القفص الذهبي تعليق الرحلات يبعد خاليلوزديتش عن كأس العرب الحزن يخيم على عائلة بنصالح المغرب يشرع غي تسويق الغاز عبر أنبوب المغرب العربي-أوروبا تحسن رقم معاملات OCPبنسبة 38% منظمة الصحة:منع السفر لن يوقف انتشار أوميكرون تقرير رسمي.. جل المسؤولين المغاربة لا يصرحون بممتلكاتهم

24 ساعة

Miggrants

خفر السواحل ينقذ أكثر من 330 حراكَ

16 نوفمبر 2021 - 12:30

أنقذ خفر السواحل المغربي منذ الجمعة نحو 330 مهاجرا “كانوا يواجهون صعوبات على متن قوارب تقليدية الصنع” في المحيط الأطلسي والبحر المتوسط.

وتم إنقاذ ما مجموعه 331 مهاجرا، ينحدر 248 منهم من دول إفريقيا جنوب الصحراء فيما يحمل 80 الجنسية المغربية، إضافة إلى “آسيويين اثنين” وسوداني، وفق المصدر نفسه.

 

وتلقى هؤلاء الاسعافات الأولية من قبل وحدات البحرية الملكية قبل نقلهم إلى أقرب موانئ المملكة، ثم تسليمهم إلى عناصر الدرك الملكي للقيام بالاجراءات الجاري بها العمل”.

وتزايدت في الآونة الأخيرة عمليات الهجرة من السواحل المغربية إلى أوروبا بحرا عبر المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط، رغم تعزيز المراقبة.

ولقي ما لا يقل عن أربعة مهاجرين مغاربة، بينهم فتاتان، حتفهم في البحر بينما كانوا يحاولون الوصول إلى أوروبا الأسبوع الماضي، وعثر على جثثهم على شاطئ قرب الرباط.

وأعلنت السلطات أنها منعت عدة محاولات للعبور إلى السواحل الأوروبية، ولا سيما إلى جزر الكناري، وأوقفت عشرات المهاجرين غير الشرعيين جنوب البلاد.

كما تم العثور على جثتي مهاجر ين الإثنين من بين حوالي 40 كانوا على متن قارب قبالة جزيرة غران كناريا الإسبانية، وفق ما أفاد جهاز خفر السواحل الإسباني.

 

وقال متحدث باسم الجهاز إن القارب غادر من مدينة الداخلة، وكان يقل 42 شخصا ينحدرون من شمال إفريقيا بينهم امرأة.

ووصل بحرا إلى إسبانيا ما مجموعه 32713 مهاجرا بين مطلع العام وحتى أكتوبر، بزيادة قدرها 24,2 بالمئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، بحسب أرقام وزارة الداخلية الإسبانية.

ووفق تقديرات المنظمة الدولية للهجرة نهاية شتنبر، فإن 2021 أكثر الأعوام دموية على طريق الهجرة إلى إسبانيا، إذ شهد وفاة 1025 شخصا على الأقل.

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

11 مستشارا فقط يجير الجزء الأول من مشروع قانون المالية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة التعليم تتوصل بالآلاف الترشيحات.. وبنموسى: الرسالة وصلت

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذه قصة أول سيدة سوداء ترقد في مقبرة العظماء الفرنسية

للمزيد من التفاصيل...

السجن 3سنوات لزوجة بارون المخدرات “إل تشابو”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

بورصة الدار البيضاء .. تداولات على نحو إيجابي

للمزيد من التفاصيل...

تحسن رقم معاملات OCPبنسبة 38%

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بهاوي وكارمانسليمان يلتقيان في “رأس السنة”

للمزيد من التفاصيل...

السلطات ترخص للجيش بمواجهة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

أحداد وبنحليب يغيبان عن تداريب الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

تقرير..قطاع التعليم يستقطب الهاربين من البطالة

للمزيد من التفاصيل...

تداريب انفرادية للوردي بمعسكر الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة لإعداد الموساوي لمواجهة الأردن

للمزيد من التفاصيل...

مراكش..سقوط ستيني من شرفة فندق في ظروف غامضة

للمزيد من التفاصيل...

بنموسى: المتفوقون في البكالوريا سيمكنهم الولوج إلى مهن التدريس

للمزيد من التفاصيل...