تابعونا على:
شريط الأخبار
عموتة: عزيمة اللاعبين سهلت مباراة فلسطين وجدة … الأمن يوقف ثلاثينيا متلبسا بحيازة وترويج مخدر الشيرا البشير عبدو ولطيفة رأفت يحضران لعمل فني خيري “الماحيا” تتسبب في اعتقال شاب على متن سيارة رباعية الدفع لهذا سبب تقلص الحكومة عدد الحضور إلى مراسم تأبين الموتى ومراسم الجنازة بهاوي وكارمانسليمان يلتقيان في “رأس السنة” السلطات ترخص للجيش بمواجهة نهضة بركان توقيف متهمين بمحاولة سرقة وكالة لتحويل الأموال تقرير..قطاع التعليم يستقطب الهاربين من البطالة كوفيد 19.. ثلاث وفيات و171 إصابة جديدة السيدا…وزارة الصحة تطلق حملة تحسيسة بالوسط الجامعي إيقاف 5أشخاص من “الإلترات” بتهم خطيرة بورصة الدار البيضاء .. تداولات على نحو إيجابي تداريب خاصة لإعداد الموساوي لمواجهة الأردن مراكش..سقوط ستيني من شرفة فندق في ظروف غامضة وزارة التعليم تتوصل بالآلاف الترشيحات.. وبنموسى: الرسالة وصلت “رونو المغرب” تعيد تأهيل مدرسة في جهة طنجة بعد ابنته..وفاة زوجة مسؤول بارز في انفجار قنينة غاز البقالي يدخل القفص الذهبي تعليق الرحلات يبعد خاليلوزديتش عن كأس العرب

24 ساعة

التجنيد الإجباري

عاجل..المغرب يستعد لتجنيد 20 ألف شاب(ة)

16 نوفمبر 2021 - 17:13

ستعود عملية التجنيد الإجباري من جديد، بعد توقف اضطراري فرضته جائحة كورونا. هذا ما كشف عنه عرض رسمي، نوقش في البرلمان، حول مشروع الميزانية الفرعية لإدارة الدفاع الوطني.العرض الذي قدمه عبد اللطيف لودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني، أمام لجنة الداخلية والجماعات الترابية والسكنى وسياسة المدينة، كشف أنه سيتم استقبال 20 ألف مجند ومجندة.وقال لودي في عرضه “تنفيذا للأوامر الملكية السامية للملك محمد السادس، القائد الأعلى ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، فإن القوات المسلحة الملكية تولي أهمية كبيرة للخدمة العسكرية من أجل النهوض بأوضاع الشباب من خلال تمكينهم من المساهمة في خدمة وطنهم والحصول على تكوين وتدريب يفتح فرص الاندماج المهني والاجتماع أمام المجندين”.

ومن أجل استئناف الخدمة العسكرية في أحسن الظروف، أوضح لودي أن القوات المسلحة عملت على توفير جميع الإمكانيات اللازمة والمناسبة لتكوين الفوج الـ37 للمجندين.  كما سهرت على وضع خطة لتنظيم عملية استقبال فوج المجندين الجدد للخدمة العسكرية. ولفت إلى أنه تم القيام بتهيئة المرافق المعدة لاستقبال الوافدين، وكذا تلك المعدة للتكوين وتجهيز الوحدات بكل الوسائل الضرورية من أجل استقبال المجندين.

ومن أجل استقبال الفوج الـ37، تم إنشاء 4 مراكز جديدة للتكوين من أجل استقبال 20 ألف مجند، بكل من بنسليمان وسيدي يحيى الغرب وبنكرير وطانطان، تنضاف إلى 4 مراكز سخرت لاستقبال الفوج السابق، بالإضافة إلى وحدات عديدة بالمنطقة الجنوبية سيتم إعدادها وتجهيزها في أفق استغلالها خلال مرحلة التخصص.

وستعمل وزارة الداخلية، في القريب العاجل، يقول العرض نفسه، على إطلاق عملية إحصاء الأفراد الذين سيكونون الفوج السابع والثلاثين وتصنفيهم إثر الموافقة السامية للملك، في أفق انتقائهم وإدماجهم في الخدمة العسكرية برسم سنة 2022.

وشدد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني على أن القوات المسلحة على أتم الاستعداد لاستقبال الفوج السابع والثلاثين للخدمة العسكرية، مضيفا أن هذه الاستعدادات مستمرة بشكل فعال تحت إشراف لجنة مختصة تشمل تتبع عملية إنشاء وتجهيز المراكز الجديدة وإعادة صيانة المراكز القديمة وتحيين برامج التكوين وبرمجة دورات تكوينية وتدريبية همت المناهج البيداغوجية والتكوين الذاتي وكذا تحيين قواعد المعطيات وبرامج العمل والتتبع.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

11 مستشارا فقط يجير الجزء الأول من مشروع قانون المالية

للمزيد من التفاصيل...

وزارة التعليم تتوصل بالآلاف الترشيحات.. وبنموسى: الرسالة وصلت

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

هذه قصة أول سيدة سوداء ترقد في مقبرة العظماء الفرنسية

للمزيد من التفاصيل...

السجن 3سنوات لزوجة بارون المخدرات “إل تشابو”

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“ONCF”..رقم المعاملات يتحسن نسبة 19%

للمزيد من التفاصيل...

“أفريقيا “تطلق نسخة جديدة من برنامج 1000فكرة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

عموتة: عزيمة اللاعبين سهلت مباراة فلسطين

للمزيد من التفاصيل...

البشير عبدو ولطيفة رأفت يحضران لعمل فني خيري

للمزيد من التفاصيل...

بهاوي وكارمانسليمان يلتقيان في “رأس السنة”

للمزيد من التفاصيل...

السلطات ترخص للجيش بمواجهة نهضة بركان

للمزيد من التفاصيل...

أحداد وبنحليب يغيبان عن تداريب الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

تقرير..قطاع التعليم يستقطب الهاربين من البطالة

للمزيد من التفاصيل...

تداريب انفرادية للوردي بمعسكر الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

تداريب خاصة لإعداد الموساوي لمواجهة الأردن

للمزيد من التفاصيل...