تابعونا على:
شريط الأخبار
تحسن رقم معاملات OCPبنسبة 38% منظمة الصحة:منع السفر لن يوقف انتشار أوميكرون تقرير رسمي.. جل المسؤولين المغاربة لا يصرحون بممتلكاتهم خط التبليغ عن الرشوة يُسقط عددا كبيرا من الأشخاص أخنوش يترأس اجتماع لجنة الاستثمارات في دورتها 82 وهبي: رسمنا مخططا تشريعيا لتطوير السياسة الجنائية المترجي وكادارين يغيبان عن تداريب الوداد هارتس: المغرب اشترى طائرات اسرائلية ب 22 مليون دولار بلفقيه: بذلنا جهدا كبيرا لضمان استمرارية برامج الوقاية والعلاج من السيدا تعليق الرحلات يحرم أعضاء الجامعة من متابعة الرديف الجيش يقترح مقايضة الجيراري بلاعب رجاوي لهذا السبب تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولارين خطير..حجز أزيد من 456 مليون درهم من البضائع المهربة الترجي يخطط للتعاقد مع مدافع الأسود عاجل..نشرة إنذارية بسبب الثلج والرياح لجنة من الفيفا تتفقد إقامة الرديف بقطر بسبب التعيين في المناصب العليا..مجلس المستشارين يعقد جلسة خاصة بورصة الدار البيضاء تنهي تداولاتها على وقع الأحمر شرطي يشهر سلاحه في وجه سكران هاجم حماما للنساء هذه توقعات الطقس ليوم الثلاثاء

24 ساعة

بنموسى

بنموسى يكشف "47ألف مرشح لمباريات التعليم"

25 نوفمبر 2021 - 13:00

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة شكيب بنموسى، أن آلاف المترشحين قدموا ملفاتهم لاجتياز مباراة التوظيف في التعليم.

وقال خلال استضافته في برنامج “ضيف خاص” على القناة الثانية، أمس الأربعاء 24 نونبر، إن 47 ألف مترشح قدموا ترشيحاتهم في ظرف أربعة أيام.

وأضاف بنموسى أن ما حوالي 43 في المائة من المترشحين يتوفرون على معيار “الميزة”، مشددا على أن عدد المرشحين الذين يتوفرون ذلك المعيار ارتفع في السنوات القليلة الماضية.

وقال بنموسى الذي حل ضيفا على برنامج خاص على القناة الثانية ، أن حسابات صناديق التقاعد لم تكن هاجسا عند اتخاذ شرط البلوغ أقل من 30 سنة، وأن عدد الذين سيتم توظيفهم في القطاع “لن يغير من توازنات البلاد”.

وأكد الوزير على أهمية بدء المسار المهني للأستاذ في سن مبكرة، نظرا لطول هذا المسار ولأهميته في الرفع من قدرات الأستاذ أو المعلم.

وأشار إلى أن مسار الأستاذ مبني على التكوين الأولي الذي يتلقاه داخل المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين وعلى التكوين المستمر والممارسة داخل القسم.

وتابع قائلا:” إذا لم نساعده ليبدأ هذا المسار في سن مبكرة فلن يساعدنا في الحصول على الكفاءات التي نحن في حاجة إليها داخل المنظومة التعليمية”.

كما أبرز الوزير أن هذا القرار يأتي في انتظار إصلاح يرمي لتوظيف كل الأساتذة والمدرسين في المستقبل من خريجي مسالك الإجازة في علوم التربية فقط، والذي سيصبح المسلك الأساسي للولوج إلى المهنة.

وأبرز الوزير أن مهنة التدريس تستدعي الرفع من جاذبيتها وحمايتها، كما تحتاج إلى عدد من الكفاءات، “وإذا أردنا إعطاء الإصلاح دفعة قوية فهذا ينطلق من الموارد البشرية وكفاءات هيئة التدريس، وفي انتظار هذا الإصلاح اعتبرنا أن هذه المباراة في حاجة إلى انتقاء مبني على التميز وعلى التفوق”.

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

تقرير رسمي.. جل المسؤولين المغاربة لا يصرحون بممتلكاتهم

للمزيد من التفاصيل...

أخنوش يترأس اجتماع لجنة الاستثمارات في دورتها 82

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

تقرير: الصين تخلق ملايين الوظائف بافريقيا

للمزيد من التفاصيل...

العراق: عائلات تخشى على مصير أبنائها بعد مأساة المانش

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

تحسن رقم معاملات OCPبنسبة 38%

للمزيد من التفاصيل...

تعيين المدير العام لبريد بنك على رأس ” WSBI “

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

منظمة الصحة:منع السفر لن يوقف انتشار أوميكرون

للمزيد من التفاصيل...

تقرير رسمي.. جل المسؤولين المغاربة لا يصرحون بممتلكاتهم

للمزيد من التفاصيل...

خط التبليغ عن الرشوة يُسقط عددا كبيرا من الأشخاص

للمزيد من التفاصيل...

المترجي وكادارين يغيبان عن تداريب الوداد

للمزيد من التفاصيل...

هارتس: المغرب اشترى طائرات اسرائلية ب 22 مليون دولار

للمزيد من التفاصيل...

الجيش يقترح مقايضة الجيراري بلاعب رجاوي

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب تراجعت أسعار النفط بأكثر من دولارين

للمزيد من التفاصيل...

الترجي يخطط للتعاقد مع مدافع الأسود

للمزيد من التفاصيل...