تابعونا على:
شريط الأخبار
الكرة الذهبية: ليفاندوفسكي الأوفر حظا لكن هناك دائما ميسي ورونالدو أوميكرون تثير القلق وتهدد بإعادة الحجر الشامل نظرية المؤامرة تؤجج الاحتجاجات في هولندا “بسمة”..أطباء متطوعون يعيدون الأمل لـ60 طفلا يعانون تشوهات خلقية أزيد 65 بالمائة من النساء تعرضن للعنف بجهة الشرق الخميسات… تقديم هبة لفائدة نزيلات دار الطالبة المغرب يعلق الرحلات البحرية من وإلى فرنسا العراقي: فيلم “الزنقة كونطاكت” سيشعل النار بدور السينما احباط محاولة للهجرة السرية بسواحل الداخلة وهبي يكشف عن لائحة المكتب السياسي للحزب توقيف الكاتب الإداري لأولمبيك الدشيرة لثلاث سنوات معرض “الخريفيات” حفل فني متعدد الألوان والأشكال التعبيرية بمراكش وهبي: لسنا تماثيل في الحكومة التايكواندو المغربي يخرج من ربع النهائي لبطولة العالم هولندا تسجل 61 حالة مؤكدة بعدوى كورونا بين مسافرين قادمين من جنوب إفريقيا وهبي: لسنا مبرمجين لمعاداة جهة ضد أخرى صاحب الصفعة يمثل أمام اللجنة التأديبية لأولمبيك الدشيرة هذا هو موعد اصدار كليب “فم السبع” لهذا السبب تغيب المنصوري عن الدورة الاستئنائية للبام المقدم ودايو يغيبان عن نهضة بركان بكأس الكاف

24 ساعة

"أورنج المغرب" يحتفل بعيد ميلاده الثالث

26 نوفمبر 2021 - 11:00

نظمت Orange Business Services Maro فرع أورنج المغرب ندوة صحافية على هامش احتفالها بمرور ثلاث سنوات على تواجدها في المغرب،

وصرحت ريم سحنون، المديرة العامة لـ Orange Business Services Maroc، إن العديد من التغييرات خلال هذه الأزمة الصحية، غير أن زبناءنا نجحوا في رفع هذه التحديات حيث قدمنا لهم وسيلة تضمن لهم استمرارية أنشطتهم مع زبنائهم. وقد اعتبر %79 من الزبناء الذين استطلعنا آرائهم أن الأزمة غيرت طريقة استعمالهم للخدمات الرقمية. وستستمر العديد من هذه التغييرات لأنه أصبح اليوم من المستحيل تجاهل الرقمنة”.

وأضافت سحنون “أننا نشهد نقلة نوعية تفرض اليوم على المقاولات الانخراط في مسار التحول الرقمي، لأن الرقمنة أكثر من مجرد موضة أو أداة للتسويق؛ إنها حقيقة راسخة لا يمكن الاستغناء عنها”.

وتجدر الإشارة إلى أن Orange Business Services هو فرع مجموعة أورنج الخاص بمواكبة التحول الرقمي للمقاولات، ويستفيد في ذلك من حضوره العالمي ومقاربته المحلية. وتعتمد OBS في مهمتها على التزام وخبرة متعاونيها البالغ عددهم 28500، كما تستفيد من الإمكانيات التي تتيحها البيانات بشكل آمن مبرزة بذلك دورها كشريك موثوق فيه لدى المقاولات.

وحسب المعطيات التي تم الكشف عنها خلال الحفل الذي اختير له شعار “19-Covid، تحدي سرع التحول الرقمي للمقاولات”، فخلال ثلاث سنوات فقط، تضاعف عدد البيانات التي تتداول في العالم ثلاث مرات. وسواء تعلق الأمر بالصناعة أو النقل أو التوزيع أو الخدمات أو المدن بل حتى الصحة، فإن هذه الموجة تفرض نفسها لدرجة أصبح معها من المتوقع أن تنتج المقاولات 60 في المائة من البيانات العالمية بحلول 2025 مقابل 40 في المائة سنة 2016.

من جهتها قالت وسيلة زيتوني، مديرة التوسيق والابتكار لدى OBS، “لقد أصبح ابتكار المقاولات ونموها قائما على قدرتها على الاستفادة من البيانات التي في حوزتها. ونحن في Orange Business Services تجمعنا قناعة مفادها أن البيانات يجب أن تكون في خدمة الإبداع الانساني. إننا نربط بين المستخدمين والمواقع والأشياء. حيث نقوم بإدارة البيانات في إطار الحوسبة السحابية ونحللها ونؤمنها لحماية شركائنا ومرافقتهم من أجل تطوير أنشطتهم وإحداث أثر إيجابي على المجتمع والبيئة”.

فضلا عن هذا ترافق Orange Business Services المقاولات في كافة مراحل تثمين بياناتها مستفيدة في هذا الإطار من كونها فاعلة عالميا في مجال الخدمات الرقمية.

وقال مسؤولو الفرع إن Orange Business Services تواكب اليوم أكثر من 3500 مقاولة في استعمال الحوسبة السحابية في العالم بفضل فريق يضم 2400 خبير في هذا المجال وأكثر من 70 مركز بيانات موزعة على خمس قارات.

وبهذا الخصوص قال دومينيك لو بوز، رئيس قسم التكنولوجيا ومدير العمليات لدى Orange Cloud Busines، إن الحوسبة السحابية عامل مسقل للتحول الرقمي. فبفضل السرعة التي تتيحها للمقاولات، تزداد شهرة هذه الخدمة يوما بعد يوم لتصبح عنصرا إستراتيجيا. إن إستراتيجيتنا اليوم تقوم على تطوير خدمات تسمح بمواكبة إستراتيجيات زبنائنا في مجال الحوسبة السحابية المتعددة وتزويدهم بما يضمن أمنهم السبراني حماية سيادتهم الرقمية”.

وإضافة إلى خدمات الحوسبة السحابية والحوسبة السحابية المتعددة وNative Cloud، تمكن OBS المقاولات من تطوير خدمات جديدة تتعلق بالبيانات الضخمة (Big Data) والذكاء الاصطناعي وحوسبة الحافة (Edge Computing).

إلى ذلك تضع OBS حلولة قائمة على الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والأمن السبراني من أجل مرافقة المقاولات في اعتماد هذه المعايير الجديدة، ومواكبتها على طول سلسلة القيمة الخاصة ببياناتها من الجمع والنقل إلى التحليل والمشاركة وتعالج Orange Business Services ما لا يقل عن 15 مليار من البيانات كل يوم. وباستثمار بلغ 17 مليار أورو في الشبكات بين 2015 و2018، تواكب OBS ارتفاع الطلب وتشكل أول شبكة للصوت والبيانات في العالم حيث تقوم بتغطية وخدمة ومراقبة 220 بلدا وإقليما على مدار اليوم طيلة أيام الأسبوع.

“من جانبه صرح إيمانويل شيريت، مدير Orange Cyberdefense Maghreb et Afrique de l’Ouest “. لقد انخرطت الشركات المغربية في بقوة في رقمنة أنشطتها ونشر أنظمتها المعلوماتية. ومع تعميم العمل عن بعد واللجوء المتزايد إلى الأشياء المرتبطة بالتجارة الالكترونية وخدمات الحوسبة السحابية، كثرت الحوادث المرتبطة بالإجرام الإلكتروني وازدادت مخاطر الاختراق. في OBS، ولمواجهة هذا تم منذ 2014 إنشاء Orange Cyberdefense، وهي وحدة تضم الخبرات والبنيات التحتية الأمنية التي راكمتها Orange Business Services”.

 

وإلى اليوم، تم تكوين 2500 خبير في الدفاع السبراني وتوزيعهم على الشبكة العالمية ل Orange Business Services. وتغطي هذه الوحدة 160 بلدا وأكثر من 25 مركزا لتعقب التهديدات موزعة في 19 منطقة جغرافية.

ويقول مسؤولو الشركة إنه نظرا لسمعتها القوية في مجال الأمن السبراني، ترافق Orange Cyberdefense اليوم أكثر من 8000 مقاولة ومنظمة في تأمين أنشطتها وبياناتها. هذا وبفضل استثماراتها في التكنولوجيات المتطورة والبحث والتطوير، تقدم Orange Cyberdefense خدمات قائمة على الاستعلام مع رؤية شاملة للمخاطر الحالية والناشئة.

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

وهبي يكشف عن لائحة المكتب السياسي للحزب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: لسنا تماثيل في الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

نظرية المؤامرة تؤجج الاحتجاجات في هولندا

للمزيد من التفاصيل...

محاولة هجوم بالسلاح الأبيض على شرطي قرب مبنى وزارة الداخلية التونسية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

“إسمنت المغرب “ترفع رقم معاملاتها إلى 6.9%

للمزيد من التفاصيل...

القرض الفلاحي يتوج 8 مشاريع في هذه التظاهرة

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

الكرة الذهبية: ليفاندوفسكي الأوفر حظا لكن هناك دائما ميسي ورونالدو

للمزيد من التفاصيل...

أوميكرون تثير القلق وتهدد بإعادة الحجر الشامل

للمزيد من التفاصيل...

المغرب يعلق الرحلات البحرية من وإلى فرنسا

للمزيد من التفاصيل...

وهبي يكشف عن لائحة المكتب السياسي للحزب

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: لسنا تماثيل في الحكومة

للمزيد من التفاصيل...

لهذا السبب اغلقت الولايات المتحدة حدودها أمام المسافرين من بعض دول إفريقيا الجنوبية

للمزيد من التفاصيل...

وهبي: لسنا مبرمجين لمعاداة جهة ضد أخرى

للمزيد من التفاصيل...

صاحب الصفعة يمثل أمام اللجنة التأديبية لأولمبيك الدشيرة

للمزيد من التفاصيل...