تابعونا على:
شريط الأخبار
باللهجة الامازيغية…. ملكة المسرح تغني “معليش” شرطي مرور بالحسيمة يتعرض للدهس غبار أسود يكسو سماء القنيطرة..والساكنة تستنجد “ايرباص” تلغي طلبية للخطوط القطرية بقيمة 618 مليون دولار الشيخ الفيزازي يعلق على مشاركة منتخب الجزائر في “الكان”..ماذا قال؟ “زيارة خاصة” تقود بنموسى إلى بوسكورة مراكش..غرفة التجارة والصناعة والخدمات تجدد هياكلها بسبب تجاهل العمدة لمطالبهم..مواطنون يحتجون أمام مقاطعة سباتة لقاء مرتقب بين وزير الخارجية الإسباني ودي ميستورا شبكة تحويل العملات الرقمية…حجز مبالغ مالية تفوق 10 ملايين درهم انطلاق عملية إعداد برنامج عمل جماعة أكادير 2023- 2028 المنصوري وبنسعيد يتفقدان مواقع تاريخية بمدينة الصويرة فيديو رشق طفلة بالحجارة يهز البيضاء أخيرا… مقاطعة سيدي بليوط تتفاعل مع نداءات المتضررين من”الواد الحار” العثور على رضيعة أمام مسجد بتطوان تغيير ملعب تداريب الأسود بالكاميرون مؤلم …مصرع عامل بناء افريقي بالمحمدية هذه مخرجات اجتماع المجلس الحكومي البرلمانيون الاتحاديون يكشفون موقفهم من بقاء لشكر بنموسى يمنح الناشرين إذن طبع 379 كتاب مدرسي من أصل391

24 ساعة

تأجيل محاكمة 5دركيين وبارون مخدرات

26 نوفمبر 2021 - 21:20

قررت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الناظور، أمس الأربعاء، إرجاء النظر في ملف خمسة عناصر من الدرك الملكي، يتابعون بتهم تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات، إلى 15 من دجنبر المقبل.

القرار ذاته أفضى إلى متابعة ثلاثة دركيين في حالة سراح، في حين تم الإبقاء على اثنين آخرين في حالة اعتقال، رفقة باقي المتورطين في هذا الملف.

وكان أفراد الدرك الملكي الخمسة، الذين تمت متابعتهم في الملف، يزاولون عملهم بكل من العروي وكبدانة والسعيدية، قبل أن يتم اعتقالهم، بعد تحريات باشرتها عناصر فرقة الشرطة القضائية في الناظور.

وجرى اعتقال عناصر الدرك بعد توقيف زعيم شبكة لتهريب المخدرات، حيث وجهت لهم تهم بالمشاركة في نقل وتهريب المخدرات نحو الخارج بغرض الاتجار فيها، والاتفاق الجماعي من أجل ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وخرق الأحكام بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية.

كما تمت متابعتهم أيضا، بتهم تتعلق بتسلم هبة أو هدية من أجل الامتناع عن القيام بعمل من أعمال وظيفتهم باعتبارهم موظفين عموميين، ومساعدة شخص مطلوب من قبل العدالة على الاختفاء بسبب ارتكابه جناية، وتسهيل خروج أشخاص من التراب الوطني بصفة سرية، واعتيادية، وغيرها من التهم، التي وجهت إلى الدركيين المتهمين.

وعرف إقليم الناظور، خلال السنوات الأخيرة، توقيف مجموعة من العناصر الأمنية، توبعوا في قضايا وملفات تتعلق بالاتجار الدولي. كما ثبت تورط العديد من عناصر القوات المساعدة في عمليات تهريب دولي للمخدرات وصدرت في حقهم عقوبات زجرية .

 

 

 

 

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

زوارق وسفن.. إسبانيا تُصعد مع المغرب

للمزيد من التفاصيل...

لقاء مرتقب بين وزير الخارجية الإسباني ودي ميستورا

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

“ايرباص” تلغي طلبية للخطوط القطرية بقيمة 618 مليون دولار

للمزيد من التفاصيل...

عبوة ناسفة تودي بحياة 4 جنود في بوكينافاسو

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

مراكش..غرفة التجارة والصناعة والخدمات تجدد هياكلها

للمزيد من التفاصيل...

وكالة “فيتش رايتينغ” تتوج مؤسستي “CDG CAPITAL” و “CDG CAPITAL GESTION

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

باللهجة الامازيغية…. ملكة المسرح تغني “معليش”

للمزيد من التفاصيل...

‪ هذه تفاصيل واقعة ارشاء عميد شرطة

للمزيد من التفاصيل...

الجامعة تقترب حارس المولودية من الرجاء

للمزيد من التفاصيل...

شرطي مرور بالحسيمة يتعرض للدهس

للمزيد من التفاصيل...

230 مليون درهم لتأهيل محطة اوكايمدن

للمزيد من التفاصيل...

غياب لاعب بارز عن تداريب الأسود

للمزيد من التفاصيل...

ضحية حرق بالبنزين.. وفاة شخص بعد 15 يوما من الغيبوبة

للمزيد من التفاصيل...

غبار أسود يكسو سماء القنيطرة..والساكنة تستنجد

للمزيد من التفاصيل...