تابعونا على:
شريط الأخبار
برشلونة يخرج من نفق مظلم ولامين يتقدم بخطواث ثابتة “الاغتصاب الزوجي”..يثير الجدل ومحافظون يدخلون على الخط 6 مباريات بمركب مراكش في 5 أيام صديقي يكشف خطته لتدبير مياه السقي بجهة سوس ماسة عملية أمنية مشتركة تحبط محاولة تهريب 12 كلغ من الشيرا بباب سبتة مسؤول يكشف موعد عودة المياه إلى صنابير المراكشيين برلمانية تطالب بتسهيل حصول الطلبة المغاربة تأشيرة إسبانيا الطريق السيار بني ملال فاس ومكناس يرى النور العلوي: الأتاوات المؤداة للأبناك أثناء أداء الفواتير جاري بها العمل دبلوماسي: اتهامات الجزائر للرباط بالسطو على عقارات غير صحيحة تأمين الوفاء.. النتيجة الصافية لحصة المجموعة تبلغ 670 مليون درهم في 2023 فيديو يفضح “خطاف” دهس راجلين بواسطة سيارة في أكادير زينباور يتسبب في استبعاد فيكتور أبريغو عن منتخب بوليفيا إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم حراك فجيج… حزب “الرسالة” يرفض خوصصة مياه المنطقة وهبي يستعرض في مجلس الحكومة مستجدات مشروع قانون المسطرة الجنائية إطلاق النسخة الجديدة من مشروع ” الأقسام المتصلة دير يديك” اللاعبون الجدد آخر الملتحقين بمعسكر الأسود خلاف يؤجل تجديد عقد العملود الانتخابات الرئاسية الروسية تسجل نسبة مشاركة تاريخية

24 ساعة

خطير..طلبة "البرنامج المرحلي" يمنعون ندوة ياسين العمري

28 نوفمبر 2021 - 15:30

كشف مصطفى العلوي، رئيس منظمة التجديد الطلابي، أن طلبة من فصيل “البرنامج المرحلي” منعوا تنظيم ندوة أشرف على تنظيمها فرع المنظمة بالكلية متعددة التخصصات بالرشيدية، والتي كانت تحت عنوان “الشباب والقيم”، بمشاركة كل من عبد الغني أقزيبر وياسين العمري.

ووصف العلوي المتورطين في نسف الندوة ب”العناصر الإجرامية”، وأوضح أن “هذه العناصر، وبعد انطلاق الندوة بحوالي نصف ساعة، اقتحمت المدرج وطلبت من الطلبة الانسحاب تحت وابل من التهديدات باستعمال العنف، بدعوى أن الندوة تهدف -حسبها- للتشويش على الاحتجاجات ضد قرار وزير التربية الوطنية القاضي بتسقيف سن التوظيف واعتماد الانتقاء الأولي”.

ونفى المتحدث ذاته صحة هذه الادعاءات، مؤكدا أن المنظمة سواء بالرشيدية أو بغيرها تشارك في الاحتجاجات بكل قوة، مشيرا إلى أن اللجنة التنفيذية للمنظمة أصدرت موقفا خُلاصته الرفض المطلق للقرار، بالعبارات والوضوح اللازمين.

وأوضح العلوي أن فرع المنظمة قدّر أن سلامة الطلبة أولا، ولذلك أعلن عن نهاية الندوة قبل موعدها، مؤكدا أن أنشطة المنظمة مستمرة وأن إجرام فصيل متخلف ووظيفي لن يثنيها عن مواصلتها في أداء رسالتها.

وجاء في تدوينته السلمية شرط طوّقت به المنظمة نفسها عن قناعة وإيمان راسخين، ولن تتخلى عنه مهما كانت الظروف ومهما كان الخصوم”. بالمقابل حمل الإدارات الجامعية والمؤسسة الأمنية مسؤولية سلامة الطلبة وسلامة مناضلي المنظمة.

وخلص العلوي إلى أنه، وما دُمنا في دولة، فالمؤسستين الأمنية والقضائية هما المسؤولتان خاصة عن حماية المواطنين وكفالة تمتعهم بممارسة الحريات العامة، مطالبا بالتدخل في إطار القانون لحماية الطلبة والمناضلين، ومن أجل إيقاف هذا العبث تلافيا لسقوط المزيد من الضحايا لا قدر الله!

 

تابعوا آخر الأخبار من انباء تيفي على Google News

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

سياسة

بووانو يطالب بالكشف عن آثار تسقيف غاز البوتان على الوضعية المالية لشركات المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

صديقي يكشف خطته لتدبير مياه السقي بجهة سوس ماسة

للمزيد من التفاصيل...

أخبار العالم

ياسر بن عثمان الرميان.. رائد قطاع المال والاستثمار بالمملكة العربية السعودية

للمزيد من التفاصيل...

الانتخابات الرئاسية الروسية تسجل نسبة مشاركة تاريخية

للمزيد من التفاصيل...

مال و أعمال

العلوي: الأتاوات المؤداة للأبناك أثناء أداء الفواتير جاري بها العمل

للمزيد من التفاصيل...

تأمين الوفاء.. النتيجة الصافية لحصة المجموعة تبلغ 670 مليون درهم في 2023

للمزيد من التفاصيل...

أخر المستجدات

بووانو يطالب بالكشف عن آثار تسقيف غاز البوتان على الوضعية المالية لشركات المحروقات

للمزيد من التفاصيل...

عملية أمنية مشتركة تحبط محاولة تهريب 12 كلغ من الشيرا بباب سبتة

للمزيد من التفاصيل...

مسؤول يكشف موعد عودة المياه إلى صنابير المراكشيين

للمزيد من التفاصيل...

برلمانية تطالب بتسهيل حصول الطلبة المغاربة تأشيرة إسبانيا

للمزيد من التفاصيل...

دبلوماسي: اتهامات الجزائر للرباط بالسطو على عقارات غير صحيحة

للمزيد من التفاصيل...

فيديو يفضح “خطاف” دهس راجلين بواسطة سيارة في أكادير

للمزيد من التفاصيل...

زينباور يتسبب في استبعاد فيكتور أبريغو عن منتخب بوليفيا

للمزيد من التفاصيل...

إطلاق حملة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لإفطار الصائم

للمزيد من التفاصيل...